رواية مثل ايكاروس pdf – احمد خالد توفيق

آمال الشرابى

تحميل وقراءة رواية مثل ايكاروس للكاتب احمد خالد توفيق  pdf اون لاين على موقع فكرة، احمد خالد توفيق هو الكاتب والروائى  المعروف والمتوفي  منذ ايام قد ترك بصمة في مجال الادب  ومحبة في قلوب العامة ، فهو الغائب الحاضر، فقد رحل وترك  خلفة تراث  من الروايات الشيقة والمتنوعة  التي  نالت بصفة اكبر إعجاب  الشباب وهم اكبر شريحة في مصر والوطن العربى ،فقد فقد الوطن العربى  الدكتور احمد توفيق  على إثر أزمة قلبية  مفاجئة، وكان وفاتة فاجعة كبرى  لكثير من المصريين  الذين احبوا كتاباته الممتعة .

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

من هو احمد خالد توفيق

احمد خالد توفيق هو طبيب الامراض الباطنة  الذى لم يمنعة تخصصة ودراستة التي تحتاج إلى ساعات وساعات من المجهود المضنى من ممارسة هوايته في الكتابات الصحفية والادبية ،ليصبح في وقت قصير اشهر كاتب في كتابات ادب الشباب  والخيال العلمى والفانتازيا  وادب الرعب الذى حقق نجاحاً مُزهَلْاً، وهو اول كاتب عربى يكتب في ادب الرعب.

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

الدكتور احمد خالد توفيق من مواليد محافظة طنطا 1962م،  التحق بكلية الطب  وتم تعينة كعضو هيئة تدريس في طب طنطا كما كان استشارى  الامراض الباطنة والمتوطنة في طنطا، كانت بداية كتاباته الادبية عام 1992م، متزوج من دكتورة منال اخصائية امراض الصدر بطب طنطا  ولديه من الابناء إثنان محمد ومريم، وكانت وفاتة في الثانى من ابريل  لعام 2018 إثر ازمة قلبية ، ونعته جماهير عديدة وكانت جنازته حاشدة  وكتب كثير من الشباب المحبين له كلمات وعبارات إرثاء.

اشهر مؤلفات الكاتب والاديب الدكتور احمد خالد توفيق

من اشهر كتابات الكاتب احمد خالد  رواية يوتوبيا التي تم ترجمتها إلى عدة لغات الانجليزية والفرنسية والالمانية والفنلندية وهذة الرواية صدرت عام 2008م وكذا رواية  السنجة التي تم نشرها في عام2012م ورواية مثل ايكاروس عام 2015 وايضاً رواية في ممر الفئران  والتي تم نشرها في عام 2016م، وغيرها من الروايات والقصص العديدة  غير المقالات المتنوعة الشيقة

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

تحميل رواية مثل ايكاروس pdf عصير الكتب

تعود قصة مثل ايكاروس  إلى العصور القديمة في العهد اليونانى الذى كانوا يؤمنون بالاساطير والخرافات  وكانت جزءًلا يتجزء عن حياتهم  ولا زالت  متواجدة  حتى الان  ،ولكن  عند بعض الاشخاص والافراد، ففي العصور القديمة اليونانية كان هناك إيكاروس  الذى اغضب الملك  مينوس فقرر حبسة في متاهة في جزيرة نائيه هو وإبنه  فقرر ايكاروس وابنه عمل  اجنحة من الشمع قاما بتثبيتها على ضهريهمالكى يهربا من الجزيرة النائية ،ويهربا من عذاب الملك الجبار ولكن الشمع  قد اذاب الشمع  وشقط الابن قبل ابيه  في الماء صريع الموت .

وعن رواية ايكاروس لاحمد خالد التي تم نشرها في عام 2015م تحكى عن المستقبل  وتغوص في اعماق الماضى والحاضر فأحداث الروايةفي العام 2021 اى بعد عامين من الان ، فالقصة لرجل  في مستشفي الامراض النفسية هذا الرجل لدية علم بالغيبيات المستقبلية ولانه يعلم الكثير والكثير ويعرف مالا يعرفة  غيره من البشر فيدفع محمود السمنودى بطل القصة الثمن غالى لانه يعلم ويعرف مالا يعرفة غيرة ، يتعذب ويتألم  منذ الطفولة وحتى الممات، ينبذة الكل ويبتعد عنه ، حتى يقرر ان يقوم بعمل جناحين من الشمع  فيذوب الشمع ويحترق لان محمود السمنودى إقترب اكثر من الحقيقة وللمعرفةثمن ،  والثمن انه احترق وغرق في  محيط الماء مثل ايكاروس.

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

 

 

جنازة الكاتب احمد خالد توفيق

يُذكر ان جنازة الدكتور احمد خالد كانت في نفس توقيت الانتخابات الرئاسية الا ان الشباب ذهبوا للجنازة  فكانت جنازة حاشدة  وقلوب يملؤها الحزن ،ورثته الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى  الفيس بوك وتويتر  بعبارات الحزن والاسى على فراق علم من اعلام مصر  ومنارة  في الادب والعلم وفوق كل ذلك حب الجماهير الغفيره له.

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

اقتباسات من رواية ايكاروس لاحمد خالد

 

“لقد مات محمود لأنه اقترب من الحقيقة أكثر من اللازم، فلم يتحمل واحترق وذاب جناحاه .. هوى من حالق ليغرق وسط محيط ثائر .. مثل إيكاروس”.

للحقيقة ثمن، وللمعرفة ثمن، وقد دفع “محمود السمنودي” مقابل معرفته نبذًا وألمًا ومعاناة، منذ طفولته كطفل غريب الأطوار بين أقرانه وكرجل لا يرغب أحد في الإقتراب منه.

تدور أحداث الرواية عام 2021، وتمتد إلى المستقبل، ثم تعود إلى الماضي لتجتمع كل الخيوط في حجرة داخل مصحة للعلاج النفسي يمكث فيها رجل قادر على قراءة أحداث الأزمنة، قبل أن يجبر نفسه على الصمت.

ويصير ​ا​بنك مواطنًا عاديًا كأي شاب آخر، ثم يلوح بهذا العلم من أجل الحرية.. أول شيء ستفعله هو أن تدس سارية هذا العلم في مؤخرة الفتى المخبول. لا شك في هذا.””.

وأغمضت عينيها كأنها تتأمل مشهداً جلياً في داخلها :” أحياناً أحلم بأنني أبتعد .. أبتعد،أبتعد،أرى الكون من الخارج،أرى السدم والسحب الكونية،عندما ترمق صورة وأنفك لصيق بها فأنت لا تفهمها،عندما تبتعد تفهمها أكثر فأكثر ومع الفهم تعرف أشياء كثيرة “.

عندما لا تتكلم عن شيء ما فهناك خياران، إما أن تكون لا تهتم به أبداً، أو أنك غارق به حد الوله!.

ما يحمي الدكتاتور حقيقةً ليس حُراسه ولا جهاز أمنه ولا مُدرعاته التي تُحيط بقصره، بل هي طبقة المُنافقين والمُنتفعين وترزية القوانين من حوله.

 

 

رواية مثل ايكاروس pdf - احمد خالد توفيق

شارك بأفضل إقتباسة من رواية مثل ايكاروس عبر التعليقات من أسفل المقال.