التخطي إلى المحتوى
رواية مثل ايكاروس pdf – احمد خالد توفيق
رواية مثل ايكاروس

تحميل وقراءة رواية مثل ايكاروس للكاتب احمد خالد توفيق  pdf اون لاين على موقع فكرة، احمد خالد توفيق هو الكاتب والروائى  المعروف والمتوفى  منذ ايام قد ترك بصمة فى مجال الادب  ومحبة فى قلوب العامة ، فهو الغائب الحاضر، فقد رحل وترك  خلفة تراث  من الروايات الشيقة والمتنوعة  التى  نالت بصفة اكبر إعجاب  الشباب وهم اكبر شريحة فى مصر والوطن العربى ،فقد فقد الوطن العربى  الدكتور احمد توفيق  على إثر أزمة قلبية  مفاجئة، وكان وفاتة فاجعة كبرى  لكثير من المصريين  الذين احبوا كتاباته الممتعة .

من هو احمد خالد توفيق

احمد خالد توفيق هو طبيب الامراض الباطنة  الذى لم يمنعة تخصصة ودراستة التى تحتاج إلى ساعات وساعات من المجهود المضنى من ممارسة هوايته فى الكتابات الصحفية والادبية ،ليصبح فى وقت قصير اشهر كاتب فى كتابات ادب الشباب  والخيال العلمى والفانتازيا  وادب الرعب الذى حقق نجاحاً مُزهلاً، وهو اول كاتب عربى يكتب فى ادب الرعب.

الدكتور احمد خالد توفيق من مواليد محافظة طنطا 1962م،  التحق بكلية الطب  وتم تعينة كعضو هيئة تدريس فى طب طنطا كما كان استشارى  الامراض الباطنة والمتوطنة فى طنطا، كانت بداية كتاباته الادبية عام 1992م، متزوج من دكتورة منال اخصائية امراض الصدر بطب طنطا  ولديه من الابناء إثنان محمد ومريم، وكانت وفاتة فى الثانى من ابريل  لعام 2018 إثر ازمة قلبية ، ونعته جماهير عديدة وكانت جنازته حاشدة  وكتب كثير من الشباب المحبين له كلمات وعبارات إرثاء.

اشهر مؤلفات الكاتب والاديب الدكتور احمد خالد توفيق

من اشهر كتابات الكاتب احمد خالد  رواية يوتوبيا التى تم ترجمتها إلى عدة لغات الانجليزية والفرنسية والالمانية والفنلندية وهذة الرواية صدرت عام 2008م وكذا رواية  السنجة التى تم نشرها فى عام2012م ورواية مثل ايكاروس عام 2015 وايضاً رواية فى ممر الفئران  والتى تم نشرها فى عام 2016م، وغيرها من الروايات والقصص العديدة  غير المقالات المتنوعة الشيقة

تحميل رواية مثل ايكاروس pdf عصير الكتب

تعود قصة مثل ايكاروس  إلى العصور القديمة فى العهد اليونانى الذى كانوا يؤمنون بالاساطير والخرافات  وكانت جزءًلا يتجزء عن حياتهم  ولا زالت  متواجدة  حتى الان  ،ولكن  عند بعض الاشخاص والافراد، ففى العصور القديمة اليونانية كان هناك إيكاروس  الذى اغضب الملك  مينوس فقرر حبسة فى متاهة فى جزيرة نائيه هو وإبنه  فقرر ايكاروس وابنه عمل  اجنحة من الشمع قاما بتثبيتها على ضهريهمالكى يهربا من الجزيرة النائية ،ويهربا من عذاب الملك الجبار ولكن الشمع  قد اذاب الشمع  وشقط الابن قبل ابيه  فى الماء صريع الموت .

وعن رواية ايكاروس لاحمد خالد التى تم نشرها فى عام 2015م تحكى عن المستقبل  وتغوص فى اعماق الماضى والحاضر فأحداث الروايةفى العام 2020 اى بعد عامين من الان ، فالقصة لرجل  فى مستشفى الامراض النفسية هذا الرجل لدية علم بالغيبيات المستقبلية ولانه يعلم الكثير والكثير ويعرف مالا يعرفة  غيره من البشر فيدفع محمود السمنودى بطل القصة الثمن غالى لانه يعلم ويعرف مالا يعرفة غيرة ، يتعذب ويتألم  منذ الطفولة وحتى الممات، ينبذة الكل ويبتعد عنه ، حتى يقرر ان يقوم بعمل جناحين من الشمع  فيذوب الشمع ويحترق لان محمود السمنودى إقترب اكثر من الحقيقة وللمعرفةثمن ،  والثمن انه احترق وغرق فى  محيط الماء مثل ايكاروس.

 

 

جنازة الكاتب احمد خالد توفيق

يُذكر ان جنازة الدكتور احمد خالد كانت فى نفس توقيت الانتخابات الرئاسية الا ان الشباب ذهبوا للجنازة  فكانت جنازة حاشدة  وقلوب يملؤها الحزن ،ورثته الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعى  الفيس بوك وتويتر  بعبارات الحزن والاسى على فراق علم من اعلام مصر  ومنارة  فى الادب والعلم وفوق كل ذلك حب الجماهير الغفيره له.

اقتباسات من رواية ايكاروس لاحمد خالد

 

“لقد مات محمود لأنه اقترب من الحقيقة أكثر من اللازم، فلم يتحمل واحترق وذاب جناحاه .. هوى من حالق ليغرق وسط محيط ثائر .. مثل إيكاروس”.

للحقيقة ثمن، وللمعرفة ثمن، وقد دفع “محمود السمنودي” مقابل معرفته نبذًا وألمًا ومعاناة، منذ طفولته كطفل غريب الأطوار بين أقرانه وكرجل لا يرغب أحد في الإقتراب منه.

تدور أحداث الرواية عام 2020، وتمتد إلى المستقبل، ثم تعود إلى الماضي لتجتمع كل الخيوط في حجرة داخل مصحة للعلاج النفسي يمكث فيها رجل قادر على قراءة أحداث الأزمنة، قبل أن يجبر نفسه على الصمت.

ويصير ​ا​بنك مواطنًا عاديًا كأي شاب آخر، ثم يلوح بهذا العلم من أجل الحرية.. أول شيء ستفعله هو أن تدس سارية هذا العلم في مؤخرة الفتى المخبول. لا شك في هذا.””.

وأغمضت عينيها كأنها تتأمل مشهداً جلياً في داخلها :” أحياناً أحلم بأنني أبتعد .. أبتعد،أبتعد،أرى الكون من الخارج،أرى السدم والسحب الكونية،عندما ترمق صورة وأنفك لصيق بها فأنت لا تفهمها،عندما تبتعد تفهمها أكثر فأكثر ومع الفهم تعرف أشياء كثيرة “.

عندما لا تتكلم عن شيء ما فهناك خياران، إما أن تكون لا تهتم به أبداً، أو أنك غارق به حد الوله!.

ما يحمي الدكتاتور حقيقةً ليس حُراسه ولا جهاز أمنه ولا مُدرعاته التي تُحيط بقصره، بل هي طبقة المُنافقين والمُنتفعين وترزية القوانين من حوله.

 

 

شارك بأفضل إقتباسة من رواية مثل ايكاروس عبر التعليقات من أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.