التخطي إلى المحتوى
رواية ارض زيكولا pdf – عمرو عبد الحميد

يمكنك الان تحميل رواية أرض زيكولا pdf عبر موقع فكرة كما يمكنك موقعنا من قراءة الرواية كاملة اون لاين للكاتب المؤلف عمرو عبد الحميد ، كما تعد رواية ” أرض زيكولا ” أحد أهم أعمال الكاتب التى أحدثت جلبة والكثير من الجدل بين جمهور القراء حيث أن الكاتب خرج بها عن المألوف وعن كل التوقعات فأبحر بقراءه فى عالمه الخاص .

والآن  سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية ” أرض زيكولا  ” pdf للمؤلف والكاتب عمرو عبد الحميد ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية عمرو عبد الحميد وأيضاً روايته التى نحن بصددها الآن رواية ” أرض زيكولا ” ومقدمة هذه الرواية .

رواية أرض زيكولا للكاتب عمرو عبد الحميد 

عمرو عبد الحميد هو ذاك الشاب المصرى الذى لم يتجاوز الثلاثين من عمره حيث أنه ولد عام 1987 م فى محافظة الدقهلية ، و كان متفوقًا فى دراسته حتى أنه إلتحق بكلية الطب قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة وتخرج من جامعة المنصورة عام 2010 م ، وبدأ حياته ككاتب عند أول محاولة روائية قصيرة  قام بها ففى عام 2008 وقبل تخرجه من كلية الطب بعامين كتب أولى رواياته  القصيرة بعنوان حسناء القطار وتبعها بالرواية القصيرة الأخرى  تحت عنوان ” كاسانو ” .

وفى عام تخرجه وهو عام 2010 م أصدر الكاتب عمرو عبد الحميد أولى رواياته الطويلة تحت عنوان ” أرض زيكولا ” التى نحن بصدد عرضها الآن وأصدرتها حينها دار صرح للنشر والتوزيع ، ثم قامت دار نشر عصير الكتب بنشرها عام 2015 م  ، ثم أصدر الكاتب عام 2016 الجزء الثانى من روايته تحت عنوان ( أماريتا ) ، كما شارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب  هذا العام برواية ” قواعد جارتين ” . 

تحميل رواية أرض زيكولا pdf عصير الكتبعمرو عبد الحميد

تدور أحداث رواية أرض زيكولا حول شاب مغرم بفتاة ويحبها حبًا جمًا وتقدم لخطبتها ولكن  تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن حيث رفض والد الفتاة تزويجها له بحجة أنه يريد لها شخصًا مختلفًا ، ولكن هذا الشاب لم ييأس ولم يكل أو يمل من طلب معشوقته حيث تقدم لخطبتها لأكثر من سبع مرات وفى كل مرة يتقابل بالرفض من والدها ، قضى وقتا كبيرًا فى التفكير كيف سيكون مختلفًا ليرضى والد فتاته وأثناء رحلته الفكرية هذه صُدم بخبر خطبتها وأنها لم تعد له بعد الآن ففقد الأمل فى الحياة .

وأصابه الهم والإكتئاب حتى قرر يومًا أن يدخل إلى السرداب ، دخل السرداب فوجده يؤدى إلى أرض غير الأرض وأناس غير الناس ولكن بمجرد أن تخطوا قدماك هذه الأرض فإنك تصاب بلعنة فتجعلك هذه اللعنة خاضعا لقوانين الأرض التى أنت عليها ولعل أبرز وأقوى قوانينها هو المعاملات حيث أنه لا يوجد مال أو ذهب أو حتى مقايضة إنما المعاملة هنا ستكون بشئ مختلف تمامًا ستكون بوحدات الذكاء .

اقتباسات من رواية ارض زيكولا

هل جربت أن تتعامل بعملة مختلفة عن العملات الورقية.ليست معدنية ولا ذهبية.الثروة هنا من نوع آخر.لن تدفع مالاً لتأخذ.بل ستدفع من ذكائك..ستدفع من وحدات عقلك..ولكن انتبه ف للثروة حدود..فهنا المفلس لا يعامل باحتقار أو يُهان كما يحدث في عالمك..بل يتعرض للموت.. احذر..فأنت..في.

“ذهبت كهلا أمشي وعين الروح عميا إن تسئلوني عنها هذي المرأة هي الدنيا”.

حبنا للمجهول.. ّحبنا للتمرد .. حبنا لاكتشاف حاجة جديدة.. حبنا للاختلاف..

و كانت تسهر تقرأ ما كتبة عنها و تنظر الي السماء و تتأمل النجم الذي سماه بأسمها.

يقولون الحب أعمي وهو يقول أصابني العمي حين أحببت ..

ثم تحدثنا لأيام فأحب قلبي حديثها،ثم جادلتني فأحب قلبي حكمتها.

قاعدة چارتين الأولي التي تقول : ” إن چارتين لن تنس أبدا ما فعله العجزة بحضارتها لذا لا يعيش علي أرضها من يعبر عامه الخمسين “.

كان بيدها ان تغير قدر ذلك الغريب فغيرتة،لم ترى انة يستحق الموت،كانت نقية الروح فحسب.

كنت أظن أن الكنز الحقيقي هو الثروات التي خٌزّنت به ،، ولكنني اكتشفت ماهو أثمن من ذلك كثيراً ،، وأعظم من كنوز فوريك ،، انني اكتشفت .

 

شاركنّا بإقتباسة او رأيك في رواية ارض زيكولا من خلال التعليقات اسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.