التخطي إلى المحتوى
رواية تسعة عشر 2018 pdf – أيمن العتوم

يمكنك الان عبر موقع فكرة تحميل رواية تسعة عشر pdf ويمكنك قراءة الرواية ايضًا اون لاين الرواية للكاتب المشهور أيمن العتوم ، تعد رواية ” تسعة عشر ” أحد أهم أعمال الكاتب أيمن العتوم وأحرزت العديد من المبيعات وإنتشرت فى نطاق واسع محققة نجاحًا كبيرًا ومؤثرًا  ، تعتبر رواية تسعة عشر من الروايات ذات الطابع الغامض والمخيف فهى تتحدث عن عوالم أخرى يخشى الكثيرين التطرق فى الحديث عنها . 

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية ” تسعة عشر ” pdf للمؤلف والكاتب أيمن العتوم ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية أيمن العتوم  وأيضاً روايته التى نحن بصددها الآن رواية ” تسعة عشر ” ، ومقدمة رواية ” تسعة عشر ” وبعض الإقتباسات الهامة من الرواية .

من هو مؤلف رواية ” تسعة عشر “

هو الكاتب والروائى والشاعر أيمن على حسين العتوم  وشهرته أيمن العتوم ، ولد الكاتب بدولة الأردن الشقيقة فى عام 1972 م ، وبرغم من كونه أردنى الجنسية إلا أنه قد تلقى تعليمه بدولة الإمارات العربية المتحدة وحصل بها على شهادته الثانوية ، ثم إلتحق بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وحصل بها على بكالوريوس فى الهندسة المدنية وذلك عام 1997 ، ثم تخرج من جامعة اليرموك ببكالوريوس لغة عربية ثم أكمل دراساته العليا بهذا المجال وحصل على الماجستير والدكتوراه فى اللغة العربية  تخصص نحو ولغة بالجامعة الأردنية . 

أهم أعمال الكاتب والشاعر أيمن العتوم

له العديد من الأعمال الروائية والأشعار والدواوين كما أن له أيضًا بعض المسرحيات التى لم تنشر بعد ، لقد إشتهر الكاتب أيمن العتوم عن طريق روايته ” يا صاحبى السجن ” والتى كانت محض تجربة شخصية له فى إحدى السجون الأردنية كمعتقلًا سياسيًا .

  • قام بعمل العديد من الدواوين الشعرية ومنها : 
  1. ديوان ” خذنى إلى المسجد الأقصى ” صدر فى عام 2009 م .
  2. ديوان ” نبوءات الجائعين ” صدر فى عام 2012 م .
  3. ديوان ” قلبى عليك حبيبتى ” وذلك فى عام 2013 م .
  4. ديوان ” الزنابق ” وذلك صدر فى عام 2015 م .
  • كما قام بعمل العديد من الأعمال المسرحية والتى لم تنشر مثل :
  1. مسرحية ” المشردون ” وذلك عام 1989 م .
  2. مسرحية ” مملكة الشعر ” وصدرت عام 2002 م .
  • وكان له العديد من الأعمال الروائية ومنها : 
  1. روايته الأولى بعنوان ” يا وجه ميسون ” وذلك فى عام 1999 م ولكنه لم يقم بنشرها .
  2. رواية ” يا صاحبى السجن ” أصدرت فى عام 2012م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر ببيروت .
  3. رواية ” يسمعون حسيسها ” وأصدرت عن نفس دار النشر السابقة فى نفس العام أيضًا وهو عام 2012م .
  4. رواية ” ذائقة الموت “
  5. رواية ” حديث الجنود ” والتى أصدرت فى عام 2014 م .
  6. رواية ” نفر من الجن ” وأصدرت فى العام نفسه 2014 .
  7. رواية ” خاوية ” والتى أصدرت فى عام 2016 م . 

تحميل رواية تسعة عشر pdf عصير الكتب

تعد رواية تسعة عشر من الروايات التى أحدثت ضجة ونقلة روائية فى روائيات الكاتب أيمن العتوم حيث أنها تتناول موضوعات شائكة حول العوالم الأخرى التى لا يعلم عنها أحد شيئًا ولكننا متأكدون من وجدوها .

مقدمة رواية تسعة عشر

كنت أشعر دائمًا أَنّ بابًا يُفضي إلى مكتبة من خلفه، ليس بابًا عاديًا، إنّه بابٌ يفتح على المُطلَق، وعلى الحياة الأخرى الأكثر إدهاشًا وغموضًا وسحرًا. إنّه بابٌ يفصل بين حياتين، بين حياة تافهة ساذجة، وبين حياة جادّة نابهة. لكأنّ الباب هو البرزخ بين هاتين الحياتين، وعليه فإنّه من اللائق أن تخلع عنك تفاهتك قبل أنْ تخطو الخُطوة الأولى عبر هذه البوّابة، وتلبس لِباس الرّهبان المقيمين في حضرة الصلوات الطاهرات.

 

إقتباسات من رواية تسعة عشر

” المرض بالكتب لم يُصبني وحدي، في الفانية صنعتُ ما صنع بطليموس الأول جمعت قبل أن أغادرها ما يقرب من نصف مليون كتاب لا أدري ما فعل بها من جاء بعدي أنا لا أثق بالدَّولة، إنَّها ستُهملها، ربَّما لو قامت مؤسسة تعليمية كُبرى بالإشراف عليها، ومواصلة فتح الباب للتائقين إلى الحكمة أن يستفيدوا من كنوزها لكان هذا غاية ما أريد!
كنت محاطا بالكتب كإحاطة الأشجار والأوراق بزهرة صغيرةفي حقل ممتد كبحر، وفسيح كفضاء، حين تحدث الكوارث قد نحاول النَّجاة نحن البشر، كلُّ شيء مفقود في الحروب والحرائق والزَّلازل يهون أمام أنْ تُفقَد الكتب، فكَّرتُ أيَّام ما كانت مكتبتي في الفانية تتضخم فيما إذا حدثت حرب كيف أهرب بهذا العدد الضخم من الكتب لتنجو، كانت فكرة أنها قد تُدمَّر بقذيفة واحدة من صاروخ أعمى تصيبني بالهلع، ومع أنَّ هذا ما حدث لمكتبة بغداد في زمان الهولاكين، هولاكو القرن الثالث عشر ميلادي، وهولاكو القرن الواحد والعشرين الميلادي ( بوش الإبن ) الذي دمَّر مكتبة بغداد، وقضى عليها بطريقة ممنهجة أشدَّ همجية ممَّا فعله جدُّه هولاكو الأول، وحدث أيضاً لمكتبة الإسكندرية الأسطورية التي احترقت سنة 48 قبل الميلاد وحوَّلت النيران مئات الآلآف من لفافات البردي إلى رماد بسبب المعارك التي خاضها يوليوس قيصر ضدّ شقيق كيليوباترة قبل أن يُعاد بناؤها في عام 2002م من جديد، إلاَّ أنني وجدت عزاء في فكرة نفَّذها عاشق من نوع خاص للكتب، تقول المعلومة ….”

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *