التخطي إلى المحتوى
معني وصور اسم كارما

معني اسم كارما وكذلك صور الاسم وصفات حامل الاسم عبر موقع فكرة، يعتبر اسم كارما من الاسماء التى ظهرت حديثًا والتى ثار عليها الكثير من الجدال والنقاش بسبب معناه ، واليوم سيقدم لكم موقع فكرة كل شئ يخص اسم كارما ، فسنقوم بعرض مفصل لشرح معنى اسم كارما، كما سنعرض عليكم حكم الشريعة الإسلامية في تسمية اسم كارما، وسنعرض الكثير من أحدث وأجمل الصور التى تخص اسم كارما ،كما سنذكر الكثير من اسماء الدلع التى تليق باسم كارما الجميل، فكما تعودتم منا على تسهيل كل الطرق لإيجاد اسم مميز لطفلكم ، اليوم ننهى الحيرة الخاصة باسم كارما وكل ما يتعلق به فهو من الاسماء التى ظهرت حديثًا في مجتمعنا العربي إلا أنه لم ينتشر بشدة مثل باقى الاسماء وذلك كان بسبب الجدال الواسع الذى دار حول الاسم وهو ما سنشرحه اليوم تفصيليًا لحسم جواز اسم كارما من عدمه.

معنى اسم كارما وصفات حامل الاسم

تكاثرت الأقاويل حول أصول اسم كارما ، فيقال أنها ترجع إلى الأصول العربية ويقال أيضًا أن أصولة عبرية وفي كل أصل لها معنى مختلف عن الاُخر وهذا ما سنقوم بشرحة اليوم ،فيقال أن اسم كارما أصلة أعجمي وهو مفهوم أخلاقى لدى الديانات البوذية والديانة الهندية لذلك ظهرت الحيرة في تسمية الاسم.

أما في الأصول العبرية للاسم فأن معناه مختلف تمامًا فهنا يعني اسم كارما الحديقة المزهرة أو البستان.

كما أنه له معنى اُخر وهو الشجرة البور التى لا تنبت ثمار أبدًا.

معنى اسم كارما في قاموس اللغة العربية

كما ذكرنا أن أصول اسم كارما متعددة ولا يوجد أصل محدد للاسم إلا أن اسم كارما في قاموس اللغة العربية له معنى مختلف فهو يعني في اللغة العربية شجرة العنب الجميلة المثمرة.

صفات اسم كارما وشخصيتها حسب علم النفس

وصف علماء النفس شخصية من تحمل اسم كارما بأكثر من صفة واليوم في موقعنا فكرة العديد من تلك الصفات.

  • تتسم من تحمل اسم كارما بالهدوء الشديد في شخصيتها
  • كما أنها فتاة حساسة ومرهفة في مشاعرها
  • تحب العمل بشدة وتتقنة
  • تعمل بجد واجتهاد ما يجعلها مميزة عن جميع من حولها
  • فتاة محبوبة وسط الجميع
  • لها روح مرحة تجعلها مميزة وسط الجميع

حكم تسمية كارما في الاسلام

اختلفت الأقاويل حول اسم كارما وهل واجب تسميته حسب الشريعة الإسلامية ام لا ، وقد أجمع العلماء أن اسم كارما من الاسماء الغير مستحب تسميتها للفتاة المسلمة وذلك لأنه يعتبر اسم أعجمي ومن المفاهيم الأخلاقية للديانة البوذية والهندوسية لذلك فهو مكروه تسميتها حسب الشريعة الإسلامية.

ويقال أن الرسول عليه أفصل الصلاة والسلام قد نهانا عن إطلاق اسم الكروم على مواليدنا والكروم هو ما يسكر من العنب.

دلع اسم كارما

تعددت اسماء الدلع لاسم كارما واليوم سنذكر لكم العديد منها من خلال موقعنا فكرة والتى نتمنى أن تعجبكم (كارو/ ريما/ ارما/ كيما /روما) كل هذة الاسماء تليق كثيرًا بأسم كارما.

صور اسم كارما 2018

سيعرض لكم اليوم موقعنا فكرة الكثير من الصور الجميلة والحديثة الخاصة بأسم كارما ، فلكل أب وأم يبحثون عن صور مميزة لاسم كارما اليوم نوفر لكم أحدث وأرق صور اسم كارما.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.