التخطي إلى المحتوى
قصة مسلسل حريم الشاويش 2018

مسلسل حريم الشاويش ، لم يقتصر شهر رمضان هذا العام على المسلسلات المصرية فقط ، فيشارك في السباق الرمضاني للدراما في هذا العام الدراما السورية مسلسل ” حريم الشاويش ” والذى أطلق عليه منتجة أنه أضخم إنتاج سوري ، المسلسل بطولة النجم زهير رمضان ليدخل في وسط المسلسلات الرمضانية ويحجز مكانة وسط الجماهير ، فالدراما السورية أصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة سواء على المستوي المصري أو السوري ، فأستطاعت في الأونة الأخيرة أن تستحوذ على قلوب المشاهدين وعقولهم وجعلت الكثير أيضًا يتابع أخبارها بأستمرار.

ومن أبرز المسلسلات السورية التى عرضت في رمضان الماضي عام 2017 كان مسلسل “وردة شامية” الذي كان يتحدث عن قصة تاريخية واقعية مستمدة من قصة القاتلتان ” ريا وسكينة ” حيث جسدا دور أختان مروا بظروف نفسية قاسية جعلت منهم مجرمتان يقومان بجرائم قتل بشعة وكان العمل بطولة النجمتان سلافة معمار ، والنجمة شكران مرتجي.

واليوم سيقدم لكم موقع فكرة نبذة مختصرة عن قصة وأحداث المسلسل السوري حريم الشاويش ، ويقدم لكم أبطال وفريق عمل المسلسل ومخرج ومؤلف وشركة الإنتاج الخاصة بالعمل ، كما يقدم لكم قنوات عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.

قصة وأحداث مسلسل حريم الشاويش

تدور أحداث مسلسل حريم الشاويش في إطار كوميدي على الرغم من أعلان عرض المسلسل لم يظهر به أي مشاهد كوميدية بل كان معظمها تشويقي ، إلا أنه من المفترض أن الأحداث تدور في إطار كوميدي ، حيث يجسد الممثل الكبير زهير رمضان دور “الشاويش فكري ” وهو رجل بسيط متزوج من 3 نساء وزوجاته الثلاثة حوامل.

حيث يرغب في أن ينجب ذكرًا ولدية من زوجاته 6 بنات وله مشاكل كثيرة مع أخية بسبب الميراث ، فهل تنجب له أحدى زوجاتة ذكرًا ؟ ، وسيتعرض إلى الظلم أيضًا في وظيفته بسبب النفوذ مما يغير من الأحداث حيث تدور أحداث المسلسل عن حب المال والنفوذ وقدرتهم في السيطرة على الاُخرين.

ويتم تصوير المشاهد النهائية من المسلسل الأن في أحدى حواري دمشق القديمة للإلتحاق بالمشاركة في المارثون الرمضاني ،يذكر أنه سيكون المسلسل السوري الوحيد المشارك في السباق الرمضاني للدراما هذا العام.

أبطال وفريق عمل مسلسل حريم الشاويش

يشارك الفنان زهير رمضان مجموعة كبيرة من الممثلين السوريين الكبار مثل الممثل القدير أندرية إسكاف ، وعلى كريم ، وسوسن ألو غفار ، والفنانة ريم عبد العزيز والفنانة مي مرهج و خلود عيسي ونزار أبو حجر وأمية مليص.

كما يشارك في هذا العمل مفاجأة جديدة وهو الطفل عبد الرحيم الحلبي والذي شارك في برنامج زا فويس كيدز هذا العام وحقق نجاحًا كبيرًا ، كما يشارك الفنانة سوسن ميخائيل ورضوان عقيلي  وأماني الحكيم و فاتح سلمان ولميس عفيفي ورشا الحاضري وعبير شمس الدين وتولاي هارون ودانا جبر ومحمد خير الجراح.

المسلسل من إخراج المخرج السوري أسعد عيد ومن تأليف المؤلف السوري هاني زينة أنتجته شركة قبنض للإنتاج الفني السوري.

القنوات الناقلة وموعد عرض مسلسل حريم الشاويش

بعد قيام العديد من القنوات العربية برفض عرض المسلسل السوري حريم الشاويش على شاشتهم في شهر رمضان هذا العام ، قررت الدراما السورية أن لا تستسلم وسيتم عرض المسلسل على قناة سورية للدراما  “Syria drama chanel”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.