التخطي إلى المحتوى
دعاء التحصين من العين والحسد مجرب مكتوب

دعاء التحصين من العين والحسد مجرب مكتوب قصير ، الحسد والعين من الأشياء المذكورة في القراُن وهناك الكثير من الأدعية التى تبطل العين والحسد وسيقدمها لكم موقع فكرة اليوم ، وسنذكر ما الفرق بين الحسد وبين العين لأنهما مختلفان فالحسد هو الأنسان الذى يتمني ما في يدك إليه ويحسدك على ما أنعم الله عليك به وما لم يستطع أن يملكه ، أما العين فهو النظر إلى ما في يدك وتمنى زواله منك فالعين هو كره الشخص لما في يدك وما تملكه ، واليوم سيقدم لكم موقع فكرة مجموعة من الأدعية التى تحصنوا بها أنفسكم من العين والحسد وكل شئ قد يضركم.

دعاء يحمي من العين والحسد

كما ذكرنا لكم أن العين تختلف عن الحسد ، وهذة المجموعة من الأدعية التى سترونها تبطل وتمعن العين عنك وعن اهل بيتك وعليك تكرارها إذا كنت تخاف من الإصابة بالعين.

• اللهم أبطل عينا معجبة نظرت وما بركت

• اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكرت- حاسدة تتمنى زوال النعم- أصابت في جمْعة الرجال والنساء- أصابت في وليمة عرس ومناسبة – أصابت فى بيت وقصر وأفراح ومدرسة- أصابت في كلية وجامعة- أصابت في وليمة عرس وزواج.

• اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته- أصابت علما فضيعته- أصابت ذكاءا فسحقته- أصابت جسدا فأمرضته- أصابت عضوا فأبطلته- أصابت جمالا فشوهته- أصابت شعرا فأسقطته- أصابت أعينا فأمرضتها- أصابت رحما فعقمته.

دعاء الحسد والغيرة

ذكر في كتاب الله تعالى ” ومن شر حاسدِ إذا حسد” صدق الله العظيم وهو من الاشياء المنتشرة في مجتمعنا العربي، والجميع يبحث عن شئ يتحصن به من هذة الظاهرة ، وسنقدم لكم اليوم الكثير من الأدعية التى تحصنك من الحسد ، فالعداوة والبغاضة بين الناس تخلق الكثير من الكراهية وتخلق هذا الخلق البغيض الذميم ويبدأ الإنسان تمني زوال النعم من ايدي الأخرين وتمني أن يملكه.

• اللهم أبطل حسدًا على الدين وقوة الإيمان- على الاستقامة والالتزام- على الصلاة والصيام- على التصدق والإحسان- على العافية في الأبدان- على الصحة في الأجسام-على حسن الحديث وطلاقة اللسان- على دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة- على جمال الخلْق والخلق- على حسن الذوق وجمال الملبس.

• اللهم أبطل حسدا على المهارة في العمل- على النجاح في العلم والتعليم- على التفوق والنبوغ والذكاء والفطنة- على التميز بالذكاء والفهم- على النجاح في الدراسة وحسن الفراسة- على التفوق على الأقران والزملاء- على التفوق في المدرسة والمعهد والجامعة- على حسن الخط وجمال الصوت.

دعاء لابعاد العين والحسد

• اللهم أبطل حسدا على حسن العشرة بين الأزواج.

• اللهم أبطل عين الأقارب والجيران والأصدقاء- اللهم أبطل عين الأصحاب والزملاء

• اللهم أبطل حسدا على جمال الأجسام- على جمال الشعر والأعين- على السعادة في المال والعمل- على الجاه والسلطان- على الإخلاص في الوظيفة- على حسن الأداء في الأعمال- على السعادة في المجتمع- على السعادة في البيت ومع الأبناء- على السعادة مع الأهل والزوجات- على المحبة بين الأزواج- على الإخلاص بين الزوجين- على المحبة بين الآباء والأبناء- على المحبة بين الأمهات والبنات- على المحبة بين الاقارباء- على المحبة بين الأصدقاء- على محبة الناس وإعجابهم.

دعاء يبعد الحسد والعين

الحسد والعين كالأمراض التى يصاب بها الإنسان فهو يشعر بأعراضها ، فهو له الكثير من الأعراض التى يشعر بها الأنسان فإذا وقع الحسد على النفس فيصاب الإنسان بالكثير فمثلا لا يريد الذهاب إلى مدرسته أو جامعته أو للعمل ، قد يرفض الجلوس والمعيشة مع أهل بيته ، كما يتعطل الكثير في حياته كتوقفه عن التفكير في كل ما كان يسعى لإنجازه، قد يفقد شهيته وما يؤدي إلى ضعف جسدة واحتمالية إصابته بالكثير من الأمراض.

لذلك علينا التحصن من الحسد ومن الأدعية والتقرب من الله سبحانه وتعالى والمواظبة على الصلاة والعبادة ، وسيقدم لكم اليوم موقع فكرة في هذة الفقرة مجموعة من الأدعية للتحصين ضد الحسد والعين عفانا الله وأبعد عنا كل شئ يصيبنا.

أولًا علينا التحصن بكل ما ذكر على لسان نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كقراءة اُية الكرسية والمعوذيتن والمواظبة على أذكار الصباح والمساء ، وأذكار الإستيقاظ من النوم ومن هذة الأدعية” أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شرِّ ما خلَق” وتكرار هذا الدعاء ” مَن قالَ بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ، لم تُصِبهُ فَجأةُ بلاءٍ حتَّى يُصْبِحَ، ومَن قالَها حينَ يصبحُ ثلاثُ مرَّاتٍ، لم تُصبهُ فجأةُ بلاءٍ حتَّى يُمْسيَ”.

وسنعرض الُان لكم دعاء تحصين المال والأسرة من شر الإصابة بالحسد والعين وهو مذكور على لسان نبينا ورسولنا الكريم فقد روى الصحابة عن النبي كان رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- يُعَلِّمُنا كَلِماتٍ نَقولُهُنَّ عِندَ النومِ منَ الفَزَعِ: بسمِ اللهِ أعوذُ بكَلِماتِ اللهِ التَّامَّةِ مِن غضَبِه، وعِقابِه، وشرِّ عِبادِه، ومِن هَمَزاتِ الشياطينِ وأنْ يَحضُرونِ”

في النهاية الإكثار من ذكر الله تعالى والأبتعاد عن التفاخر والتباهي بالنفس والزينة الكثيرة يحصنا ويبعدنا عن الحسد وعن كل ما يؤذينا حفظنا الله وحفظكم جميعًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.