التخطي إلى المحتوى
اذاعه مدرسيه عن الرياضه

إذاعة مدرسية عن الرياضة عبر موقع فكرة ، اليوم سنتحدث عن موضوع جديد وهو تقديم إذاعة مدرسية شاملة عن الرياضة ، نتحدث فيها عن كل ما يخص الرياضة وما هي أهميتها على صحة الأنسان وعلى عقله أيضًا ، ما هي المدة التى يجب أن تمارس بها الرياضة ، ونقدم لكم بعض الحكم والأقوال المشهودة عن الرياضة وفائدتها الضرورية في حياة الإنسان ، كل هذا سنتقدمه لكم في موقع فكرة في مقالنا اليوم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الرياضة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نقدم لكم اليوم موضوع في غاية الأهمية عن الرياضة وضروريتها وما هي فوائدها لجسم الإنسان ، تعتبر الرياضة من أهم الأنشطة التى يجب على الأنسان أن يقوم بها يوميًا في حياته حتى بتمتع بصحة بدنية جيدة فكما نعرف جميعًا الحكمة الشهيرة التى تقول “العقل السليم في الجسم السليم ” في أجسادنا أمانة من الله عز وجل ويجب علينا الاهتمام بها وعدم اهمالها والحفاظ عليها قدر الإمكان ، وفي بداية برنامجنا الإذاعى نبدأ بالُاية القراُنية الكريمة بسم الله الرحمن الرحيم ” وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ” صدق الله العظيم.

كلمة عن أهمية الرياضة المدرسية وفوائدها

في هذة الفقرة يقدم لكم الزميل /- ما هي أهمية الرياضة لجسم وصحة الإنسان ، لقد أهمل الكثير منا ممارسة الرياضة وبدأ في الإتجاة إلى التكنولوجيا وأهمال الرياضة وفوائدها الصحية للإنسان ، فبدأ الإدمان يتجه اتجاه جديد وهو التكنولوجيا ولم يعد هناك أى اهتمام بالصحة ولا بممارسة الرياضة لذلك سنتحدث اليوم عن أهم فوائد الرياضة لجسم الإنسان.

• ممارسة الرياضة تعطي الجسم القوام المثالي لجسم الإنسان والذى يشعره دائمًا بالثقة في النفس

• ممارسة الرياضة بصورة منتظمة تجعل الإنسان يقاوم أمراض القلق وقلة النوم

• تتحكم الرياضة في أعصابنا وتجعلنا أقل عرضة للإصابة بالتوتر والقلق وتخفف من الضغوط النفسية والعصبية.

• الرياضة تعتبر من أهم الأسلحة التى تكسر الروتين والملل في حياة الإنسان فهى تجدد حياتة وتجعله أكثر انتعاشًا.

هل تعلم عن الرياضة البدنية

• الرياضة تساعد على بناء عضلات قوية لجسم الإنسان وتحسن من مظهر الجسم بدون اللجوؤ لعمليات التجميل المكلفة.

• الرياضة تحسن من نشاط الدورة الدموية لجسم الإنسان بصورة كبيرة

• تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة ، وتساعده أيضًا على التخلص من السموم الموجودة في اجسامنا والوصول إلى الاستفادة القصوى من وجباتنا الغذائية

• تساعد على تحسين حركة الهضم لجسم الإنسان وتجعل المعدة تشعر دائمًا براحة

• تقلل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكري ومكافحة أمراض السرطان بأنواعه والتحسين من خشونة الركب

• تؤخر الإصابة بأمراض الشيخوخة وأمراض الزهايمر والخرف وتجعل الإنسان يتمتع بصحة وعقل الشباب على أكبر مدى ممكن دون اللجوء إلى الأدوية والعلاجات والفيتامينات.

خاتمة عن أهمية الرياضة للإنسان

وفي النهاية نقدم لكم حكمة هامة عن أهمية الرياضة وهي ” الرياضة غذاء الروح، والدراسة غذاء العقل، والدين غذاء الروح” فمهما تحدثنا عن فوائد الرياضة لن نجد ما ننهى به الحديث ونختتم حوارنا اليوم بحديث لنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم ” المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف . وفي كل خير . احرص على ماينفعك، واستعن بالله، ولاتعجز” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، نرجو أن نكون أستطعنا توصيل كل ما نريد لكم عن الرياضة وأهميتها لجسم الإنسان ، وأن نكون قد أسعدناكم اليوم شكرًا لكم والسلام عليكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.