موضوع تعبير عن الرحلات المدرسية

بوسي

موضوع تعبير عن الرحلات المدرسية بالعناصر والافكار للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية قصير  من خلال موقع فكرة Fekera.com، تعبير عن الرحلة المدرسية للمرحلة الابتدائية او للمرحلة الاعدادية او للمرحلة الثانوية، حيث سنوضح دور المدرسة في خروج الطلاب لتنزه والفسح وتشجيع السياحة والمعرفة بالسياحة الداخلية ، والرحلات المدرسية تساعد في الاكتشاف والتعرف علي اشياء جديدة سواء كانت اثار او اماكن جديدة.

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية الى حديقة الحيوان

  • ولكنهم يجهَلْون مدى قيمة هذا الأمر في تربية طفلهم ، فكم يعتبر هذا مفيدًا للأستفادة من معلومات جديدة إن كانت هذة الرحلات تعليمية.
  • أو ما هو قدر الاستفادة الذى يستفادة الطفل إذا كانت رحلة ترفيهيه وسط أصدقائة وكيف يمكن لهذا أن يفيدة ويساعدة في تكوين شخصية جريئة ومرحة وكيف تخلق له عالم اُخر .
  • اليوم يقدم لكم موقع فكرة موضوع تعبير عن الرحلات المدرسية سواء كانت تعليمية أو ثقافية أو ترفيهيه وكيف يستفاد الطفل من ذلك.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن أهمية الفلاح

أنواع الرحلات المدرسية في المدارس

  • تختلف أنواع الرحلات المدرسية إلى أكثر من نوع فمنها الرحلات الثقافية ، ومنها الرحلات التعليمية ، ومنها الرحلات الترفيهية ، ومنها الرحلات التي تجمع بين أكثر من نوع .
  • مثلا رحلة إلى حديقة الحيوان فهي من الأماكن التي تجمع بين التعليم والترفيهه، فبها يمرح الأطفال ويلهون في الملاهي وفي الحدائق ويتنزهون ويشمون الهواء النقي ويلعبون الكرة ويشاهدون أيضًا الحيوانات ويتعرفوا على اسماءها وأنواعها وهذا يعد نوع من أنواع تنمية الأفكار عند الطفل فهو يبدأ في معرفة أصوات الحيوانات وما هي أنواعها وماذا تأكل ونطاق معيشة الحيوان كالدب أنه لا يستطيع أن يعيش بدون طقس بارد ، والأسد كم من اللحم يأكل والكثير والكثير من المعلومات التي تفيدة في حياتة.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن حديقة الحيوان

موضوع تعبير عن رحلة مدرسية الى الاهرامات

  • ومن الأماكن التي تعتبر مفيدة للطفل وتنمي له الكثير من المهارات في الحياة هي الأهرامات فهذا المكان التاريخي الجميل من أكثر الأماكن استفادة للطفل فهو يتعلم ويعرف تاريخ حضارة بلادة الفرعونية ويتعرف على أشهر معالم السياحة .
  • في بلادنا وهى الأهرامات الثلاثة وكيف كان هذا من أعظم أعمال اجدادنا الفراعنة والذى يأتى له الزائرين من جميع أنحاء العالم ، كما يشاهد أبو الهول وكيف استطاع الفراعنة العظماء التفكير في بناءه ، وهو أيضًا مكان مشمس يلهو به الأطفال ويركبون الجمال والأحصنة ويتنزهون .

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد

ما هي أهمية الرحلات المدرسية

للرحلات المدرسية العديد من المميزات والتي تنفع الطفل تعليميًا وفي حياته بشكل عام وسنذكر بعض هذة المميزات الاُن.

  1. أول المميزات هو أن الرحلات تحفذ وتشجع الطالب كثيرًا على أن يفصل من الدراسة والتمتع بوقته ولكن بشكل مفيد وغير مهدر للوقت فهو يتنزه ويرفه عن نفسه ولكن في نفس الوقت يتعلم الكثير من المعلومات.
  2. الخروج من مود الروتين في الحياة فهي تجدد من نشاط الطالب وتحفذة على مذاكرة دروسة حتى يستطيع أن يطلب من والديه الذهاب إلى الرحلة مع مدرسته.
  3. تعلم الطالب الاعتماد على النفس فهو يتنزه بمفرده دون الاب والأم دون توجيهات من العائلة ويستطيع أن يميز بين الخطأ والصواب ، كما أنها تعطيه قدر كبير من الثقة في النفس
  4. تفيد الطالب بالكثير من المعلومات العامة في الأماكن التي يذهب إليها سواء كانت سياحية أو ثقافية أو غير ذلك فهي تمده بالكثير من المعلومات.
  5. تجعل الطالب يتعرف على حضارة بلادة وثقافاته كالذهاب كما تحدثنا في الفقرة السابقة إلى الأماكن التاريخية والثقافية.
  6.  يعيش الطفل جو ممتع وسط اصدقائه ومدرسيه خارج نطاق المدرسة والدروس والكتب.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الوطن

عبارات مؤثره عن المدرسة

قد تعلمنا في المدرسة ونحن صغار أن السنبلة الفارغة ترفع رأسها في الحقل، وأن الممتلئة بالقمح تخفضه، فلا يتواضع إلا كبير، ولا يتكبر إلا حقير. من فتح مدرسة أقفل سجناً.

الفقر والحرمان هما مدرسة الجندي الجيد.

من يفتح باب مدرسة يغلق باب سجن.

في المدرسة يعلمونك الدرس ثم يختبرونك أمّا الحياة فتختبرك ثم تعلمك الدرس.

مدير المدرسة في اليابان يأكل قبل الطلبة بنصف ساعة من مطبخ المدرسة للتأكد من أن الأكل سليم ولن يمرضهم.

في العالم العربي تعيش، كما دمعة في عيون الكريم المحنة تطردها يرجعها الكرم في العالم العربي تعيش تلميذ في حوش المدرسة من غير فطار عينه على الشارع وبيحيي العلم في العالم العربي تعيش، بتبص في الساعة وخايف نشرة الأخبار تفوت علشان تشوف ع الشاشة ناس في العالم العربي تموت.

إذا كانت الحياة تفرق الناس فإن المسجد يجمعهم ويمزجهم إنها المدرسة اليومية للتآلف والمساواة والوحدة ومشاعر الود.

الطفل الذي اقتصر تعليمه على المدرسة هو طفل لم يتعلم.

كل أصدقائي الذين لديهم أخوة الصغار يذهبون إلى الكلية أو المدرسة الثانوية، لدي نصيحة واحدة هي: يجب عليك أن تتعلم كيفية البرمجة.

التجارة مدرسة الغش.

بعد أن يدخل ابن الإمبراطور إلى المدرسة يصبح مثل بقية أولاد الناس.

الحرب هي المدرسة الحقيقية الواحدة للجراح.

الخبرة مدرسة جيدة، لكن مصروفاتها باهظة.

من فتح باب مدرسة أغلق باب سجن. الانسان الذي تعلم في المدرسة فقط هو انسان غير متعلم.

الكبار لا يذهبون إلى المدرسة ورغم ذلك يعرفون كل شيء في الدنيا.

في المدرسة لا نتعلم عن ماذا تتحدث الأعمال الادبية و إنما عن ماذا يتحدث النقاد.

الذهاب الى المدرسة يختلف عن التعليم. دار الحنان التجربة لا المدرسة.

كورس من العيال رأيتهم عائدين من المدرسة ينشدون : زي ما رحنا زي ما جينا لا اتعلمنا ولا اتربينا.

المرض مدرسة تربوية لو أحسن المريض الإستفادة منها لكان نعمة لا نقمة.

 

شعر عن المدرسة لأحمد شوقي:

أنا المدرسة اجعلني      كأمِّ، لا تملْ عنِّي ولا تفْزَعْ كمأخوذٍ       من البيتِ إلى السِّجن كأني وجهُ صيَّادٍ      وأَنت الطيرُ في الغصن ولا بُدَّ لك اليوْمَ       وإلا فغدًا مِنِّي أو استغنِ عن العقلِ      إذنْ عنِّيَ تستغني أنا المصباحُ للفكرِ       أنا المفتاحُ للذَّهنِ أنا البابُ إلى المجدِ     تعالَ ادخلْ على اليمن غدًا تَرْتَعُ في حَوْشِي      ولا تشبعُ من صحني وأَلقاكَ بإخوانٍ     يُدانونَكَ في السِّنِّ تناديهمْ بيا فكري     ويا شوقي، ويا حسني وآباءٍ أحبُّوكَ     وما أَنت لهم بابن

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن دور الشباب في المجتمع

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “موضوع تعبير عن الرحلات المدرسية”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.