التخطي إلى المحتوى
دعاء الضيق مكتوب
دعاء لفك الكرب وازالة الضيق

دعاء الضيق والحزن والاكتئاب والخوف مكتوب مستجاب ، ادعية الضيق الشديد قصير مستجابة مكتوبة ، ادعية إزالة الحُزن والهم من خلال موقع فكرة في الكثير من الأحيان يمر الأنسان بضيق وهذا يرجع لأسباب كثيرة ، ويحتاج أن يلجأ الي ربه وهو المعين علي التخلص من الهموم والنكد، ويشعرون باليأس الشديد ، ولكن الأنسان القريب من ربه سبحانه وتعالي لا يستسلم لهذه الهموم ويؤمن بقضاء الله وقدرة وهو الذي يزيل الهم والغم والفزع ، ولكن من شر وط إستجابة الدعاء أن يكون العبد يحسن الظن بعبده ، وأن يكون لحوح في الدعاء ويطلب من الله عز وجل أن يزيل الدعاء همه وغمه والنكد الذي يعيش به وأن يفرج الله هذا الهم .

 

دعاء الضيق والحزن

من الدعاء المستجاب لآزالة الهم والنكد والحزن والضيق ، من شرط الدعاء أن يكون الأنسان قريب من ربه سبحانه وتعالي ، وعندما يصيب الأنسان بضيق وهم وغم وحزن ويأس من كثرة المشاكل ، والأنسان المؤمن لا يستسلم لأحزانه وأن يكون هناك يقين بأن الرب سوف يخرجه من همه ونكده والضيق الذي يلجق به وأن نحسن الظن بالله سبحانه وتعالي وعن يقين أن الله سوف يحقق له رغبته وطلبه .

دعاء الضيق والهم والحزن

أسألك باسمك العظيم وسلطانك القديم، وأسالك اللّهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء أن لا تبقِ لي هما ولا حزناً ولا ضيقاً ولا سقماً إلّا فرجته، وإن أصبحت بحزن فأمسيني بفرح، وإن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وإن كنت بحاجه فلا تكلني إلى سواك، وأن تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي، اللّهم إنّك لا تحمّل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالاطاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا كما بأعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء تفريج الهم والحزن الشديد

الله سبحانه وتعالي يبتلي المؤمن بكرب وضيق وهم وحزن ، وعلي الفرد أن يكون علي يقين أن ربه سبحانه وتعالي سوف ينجيه من همه وحزنه وأنه سوف يفك كربه ، وعلي المؤمن أن يناجي ربه ويطلب منه دائما تفريج الهم بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية

دعاء الضيقة النفس وفك الكرب

لكل دعاء آداب وكلمة دعاء معناها الصلاة ، ويجب الدعاء والتضرع والتذلل الي الله عز وجل أن يلبي لنا الدعاء ، وأن يتمسك بالصلاة دون انقطاع وأن يكون علي رضا وقناعة وثقة في الله عز وجل أن هذه المشاكل سوف تحل وأن الصعاب سوف تزول وهذه المحن هي ابتلاءات وهي خيرا بإذن الله ، والقرب من الله هو الحل الوحيد وهو حل لجميع المشاكل ، وأن يدعو العبد في جوف الليل بالدعاء لآزالة الهم ورفع الضيق .

ادعية الضيق والاكتئاب

هناك أدعية لفك الكرب والضيق وهي لها روحانيات وفيها أيضا تذلل الي الله أن الله سبحانه وتعالي سوف يفك الكرب ويزيل الضيق ، والله سبحانه وتعالي هو الخالق وهو الأعلم به وبما يتعبه وينغص عليه حياته وما يشقيه وما هو الضيق الذي يلحق به ,

 

دعاء لتفريج الهموم وفك الكرب والضيق

لقد تعلمنا من الأنبياء والرسل آداب الدعاء الي خالقهم ، والأنبياء من أكثر الناس من عانوا وأصيبوا بالهم والشقاء جتي يصل الدين والدعوة المكلفين بها ، وهناك أدعية كثيرة تفك الكروب وتزيل الهم والضيق من القرآن الكريم والسنة النبوية وأن الله سوف ينظر اليهم ويستجيب لهم عندما يكون هناك يقين بأن الله سوف يحقق لهم ما يرغبون فيه .

 

دعاء لآزالة الهم والحزن والضيق

لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، العليّ العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له الحليم الكريم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له ربّ السموات والأرض وربّ العرش العظيم، والصّلاة والسّلام على أشرف المرسلين سيّدنا محمّد عليه الصّلاة والسّلام.

اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضائك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي. اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.

ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوّجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد. اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال. ربّي لا تكلني إلى أحد، ولا تحوّجني إلى أحد، وأغنني عن كلّ أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، وهو الواحد الفرد الصّمد، لا شريك له ولا ولد، خذ بيدي من الضّلال إلى الرّشد، ونجّني من كلّ ضيقٍ ونكد.

اللهمّ إنّي أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، والفوز بالجنّة، والنّجاة من النّار، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلّا فرّجته، ولا حاجةً من حوائج الدّنيا هي لك رضا إلّا قضيتها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

يسعدنا مشاركة دُعاءك المفضل من خلال التعليقات ليتم اضافته..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.