التخطي إلى المحتوى
رواية بقايا مدينة 2018 pdf مشعل حمد

قراءة اون لاين تحميل رواية بقايا مدينة للكاتب المؤلف الشاب مشعل حمد  pdf عبر موقع فكرة ، تعد رواية ” بقايا مدينة ” أحد أشهر أعمال الكاتب مشعل حمد والتى أكسبته شهرة عالية وجعلت له قاعدة جماهيرية كبيرة بين قراء الوطن العربى .

وفيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية ” بقايا مدينة ” pdf للمؤلف والكاتب مشعل حمد ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية مشعل حمد وأيضاً روايته التى نحن بصددها الآن رواية ” بقايا مدينة ” ، ومقدمة رواية ” بقايا مدينة ”  .

من هو مؤلف رواية بقايا مدينة

هو الكاتب والمؤلف والروائى الشاب ” مشعل حمد ” ، الكويتى الجنسية ، بدأ الكاتب الشاب مشعل حمد حياته الروائية وهو فى سن الرابعة عشر من عمره ، فبدأ بكتابه بعض الروايات و المقالات ، فكان يكتب بعض المقالات لمجلة أسرار وبعض المقالات الأخرى أيضًا لمجلة الديرة .

لقد أسس الكاتب مشعل حمد فى عام 2008 مجلة طلابية فى إحدى الكليات الخاصة كما قام أيضًا بإنشاء نادى إعلامى بإحدى الكليات بدولة الكويت الشقيقة ، كما أنه إشترك فى العديد من المجاميع التطوعية التى تهدف إلى تنمية أفكار مجتمعه وأساليب إستغلال أوقات فراغ الشباب فى عمل أشياء نافعة وتفيدهم فى مستقبلهم .

لقد نال الكاتب مشعل حمد شهادة فى تنمية الذات وحصل أيضًا على شهادة فى الأدب ، وشهادة فى التطوع ، كما قام ببعض الدورات الخاصة التى حصل منها على العديد من الشهادات .

أهم أعمال الكاتب مشعل حمد مؤلف رواية بقايا مدينة 

  • أصدر الكاتب روايته الأولى بعنوان  ” بقايا مدينة ” التى نحن بصدد عرضها الآن . 
  • كما أصدر الكاتب أيضًا رواية تحت عنوان ” لرُبما خيرة ” .
  • وأيضًا أصدر روايته الأخيرة تحت عنوان ” وتمضى الحياة ” والتى قمنا بعرضها لحضراتكم فى مقال سابق . 

نبذة مختصرة عن رواية بقايا مدينة

تعتبر هذه الرواية هى أولى أعمال الكاتب مشعل حمد وأولى تجاربه الروائية بعد قيامه بكتابه العديد من المقالات التى حازت على إستحسان شريحة كبيرة من القراء مما أهله ليقوم بالمجازفة والدخول فى عالم الروايات بهذه الرواية .
تعتبر رواية بقايا مدينة هى رواية إجتماعية من الطراز الأول حيث أنها تتناول حياة  شاب يتحدى الصعاب ويقف فى وجه المشاكل التى تواجهه شامخًا بعض النظر عن إعاقته وصعوبة الزمن الذى يعيش فيه ، ثم تتناول الرواية قصة الحب الرائعة والصادقة التى يبنى عليها كثير من الأفعال والأقوال .
وأحدثت هذه الرواية صدى واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعى فمنها من قال أنها هادفه ولكن لغة الكاتب بسيطة وتكاد تكون ركيكة وأسلوبه غير ممتع ، ومنهم من قال أن الأحداث مملة وتكاد لا تذكر أصلًا وأنه لا يوجد هدف من الرواية ، ويوجد من أشاد بها وقال أنها تناقش قضايا مجتمعية متأزمة فى وقتنا الحالى .

مقدمة رواية بقايا مدينة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.