التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية كلارا pdf 2018 – منال سالم وحنين الحسينى

قراءة اون لاين تحميل رواية كلارا للكاتبتين منال سالم ، وحنين الحسينى  pdf عبر موقع فكرة ، حيث تعد رواية كلارا  أحد أهم أعمال المؤلفة منال سالم وأول أعمالها الورقية وتعد التجربة الثانية للكاتبة حنين الحسينى ، وحازت الرواية على إستحسان الكثير من القراء .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية ” كلارا  ” للكاتبتين والمؤلفتين منال سالم وحنين الحسينى    pdf  ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتبة منال سالم وأيضاً الكاتبة حنين الحسينى ، كما نقدم نبذة مختصرة عن روايتهما  ” كلارا  ” وملحقة بمقدمة الرواية وبعض الإقتباسات الهامة منها .

من هن مؤلفى رواية كلارا

سنبدأ أولًا بالحديث عن الكاتبة والروائية الشابة منال سالم التى ولدت عام 1986م فى محافظة بورسعيد ، عُينت كمدرسة للغة الإنجليزية بمدرسة ببورسعيد وذلك حسب شهادتها حيث أنها حاصلة على بكالوريوس كليتى الآداب والتربية لقسم اللغة الإنجليزية بجامعه طنطا .

لقد نالت الكاتبة منال سالم درجة الماجستير فى الصحة النفسية ، وحصلت على دبلوم فى الصحة النفسية كما أنها قد حصلت أيضًا على دبلوم المهنية فى علم النفس ، كما تميزت بأسلوبها السلس والرائع ولغتها القريبة من شريحة كبيرة من القراء وتنوعها من اللغة العربية الفصحى إلى اللغة العامية أكسبها شعبية كبيرة من الجمهور .

لقد حصلت الكاتبة منال سالم على شهرتها من خلال مواقع التواصل الإجتماعى حيث أن جميع رواياتها إلى الآن إلكترونية ما عدا رواية ” كلارا ” التى نحن بصدد عرضها الآن ورواية ” ذئاب لا تعرف الحب ” والتى نتناول الحديث عنها فى مقال أخر منفصل  ، صدرتا هاتين الروايتين ورقيتين بمعرض الكتاب لهذا العام .

وسنختم حديثنا بالكاتبة الصغيرة حنين الحسينى التى لم تبلغ من العمر سوى سبعة عشر عامًا ومع ذلك ساعدتها موهبتها فى كتابة الروايات فلم يقف السن عائقًا أمامها وبدأت بالدخول إلى عالم الروايات مبكرًا ولها رواية ورقية نشرت فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ48 تحت عنوان ” كونينى ” .

نبذة مختصرة عن رواية كلارا

بدأ التفكير بعمل رواية كلارا حينما قررت الروائية الصغيرة حنين الحسينى أن تعرض العمل المشترك مع الكاتبة الشابة منال سالم وتلقى الاقتراح هذا ترحيب الأخيرة به كثيرًا وبدأت كلتيهما فى كتابة الرواية ، وتناولت الرواية إسقاطًا سياسيًا وإجتماعيًا ونفسيًا ورمزيًا من خلال شخصية البطلة ” كلارا ”  .

تدور أحداث الرواية حول فتاة شابة جميلة تُدعى ” كلارا ” تكتشف وهى فى مقتبل حياتها أنها كانت تعيش أُكذوبة كبيرة منذ ولادتها فتعمل فى محاولة إصلاح هذا الأمر ، حيث أنه ومنذ نعومة أظافرها كان يتم تأهيلها لتقوم بشئ محدد ولكن بخوضها للتجربة تكتشف أنها كانت على خطأ .

مقدمة رواية كلارا

انتفض جسدها ودبت فيه رعشة قوية أخرجتها من شرودها حينما وجدت تلك الأيادي تقبض على ذراعيها لتجذبها للداخل.
شعور طاغي بالهلع بدأ يتسرب إلى خلاياها وهي تسير مجبرة بصحبتهم..
حاولت الحفاظ على هدوئها، ولكن أي سكينة يُمكن أن تتواجد وتلك الأعين الشيطانية تتربص بها

بعض الإقتباسات من رواية كلارا

” كانت كفينوس في طلتها ، تخطف الأنظار ، تسلب العقول ، لم يجرؤ احد علي النظر اليها ، فقد صارت ملكه ، إنها ( قربان الإله) “

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.