التخطي إلى المحتوى
كتاب هكذا تكلم جلال الدين الرومى pdf – محمد حامد

قراءة اون لاين تحميل كتاب ” هكذا تكلم جلال الدين الرومى ” للكاتب المؤلف محمد حامد pdf عبر موقع فكرة، تعد رواية ” هكذا تكلم جلال الدين الرومى ” هى أهم أعمال الكاتب محمد حامد التى أصدرها عن دار إبداع للنشر والتوزيع عام 2016 .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من كتاب ” هكذا تكلم جلال الدين الرومى ” pdf للمؤلف والكاتب محمد حامد ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن مؤلف الكتاب محمد حامد  وأيضاً كتابه الذى نحن بصدده الآن كتاب ” هكذا تكلم جلال الدين الرومى ” ومقدمة هذا الكتاب ، وأيضًا بعض الإقتباسات الهامة فى هذا الكتاب .

من هو مؤلف كتاب  هكذا تكلم جلال الدين الرومى

هو الكاتب والمؤلف والروائى محمد حامد  الذى ولد بجمهورية مصر العربية وترعرع بها وتتلمذ على يد مدرسيها ، له قاعدة جماهيرية كبيرة تحب أعماله وتنتظرها من كل حين وأخر وتتابع أعماله أول بأول .

فيعد الكاتب محمد حامد من الكتاب الذين أثاروا أراء الجمهور بهم وإستطاعوا أن يضعوا لأنفسهم مكانة خاصة فى قلوب قرائهم مما يجعل القراء دائمًا مهتمين بكل ما يقدمه مؤلفهم المفضل من أعمال حتى يقدمون له من الثناء والمدح ما يستحقه أو أنهم ينتقدونه وينتقدون أعماله إن وجدوها أقل ما تستحق وإن وجدوا أن الكاتب كان يستطيع أن يقوم بعمل أفضل من ذلك بكثير .

أهم أعمال الكاتب والمؤلف محمد حامد

  • رواية ” نساء من ذاكرة التاريخ ” أصدرتها دار ومكتبة الهلال للنشر والتوزيع عام 2006 ميلاديًا .
  • رواية ” هل طرقت الباب ؟! ” أصدرتها أيضًا دار ومكتبة الهلال للنشر والتوزيع عام 2006 ميلاديًا .
  • رواية ” البنات والفيس ” التى واجهت موجه عارمة من غضب الجمهور على اللغة والكلمات والأسلوب وطريقة السرد .
  • رواية ” الحياة موتًا ” أصدرتها الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 1994ميلاديًا .
  • كتاب ” هكذا تكلم جلال الدين الرومى ” أصدرته دار إبداع للنشر والتوزيع عام 2016 وهو الكتاب الذى نحن بصدده الآن .

نبذة مختصرة عن كتاب هكذا تكلم جلال الدين الرومى

يعتبر كتاب ” هكذا تكلم جلال الدين الرومى ” هو كتاب يتناول مسيرة أسطورة من أساطير التصوف الإسلامى الفلسفى فى بلاد فارس ، حيث يعد جلال الدين الرومى من الذين سطر التاريخ أسمائهم من الذهب وتم تخليدهم فدخلوا التاريخ من أوسع أبوابه .

لقد أعلنها الكاتب محمد حامد صريحة أنه من الشاق والمتعب الكتابة عن علامة كبير وهو جلال الدين الرومى فكل شئ يحتاج إلى الإطلاع ويحتاج إلى الصبر والتنقيب الجيد ليستطيع الخروج بمعلومات حقيقية واقعية وفى نهاية المطاف فإن كل المصادر والكتب قد ظلمت جلال الدين الرومى ظلمًا شديدًا ولم توفيه حقه .

تناول الكتاب حياة مولانا ( كما يلقبه البعض ) جلال الدين الرومى وعلاقاته بمن حوله وخاصه علاقته بشيخه شمس التبريزى ، وكيف أثر الرومى فى الغرب ، وكيف إهتم المستشرقين به ، كما تناول أيضُا رباعياته كاملة وبعض القصص من المثنوى .

مقدمة كتاب هكذا تكلم جلال الدين الرومى

 

بعض الاقتباسات من كتاب هكذا تكلم جلال الدين الرومى

لو كان العالم كله مليئا بالأشواك، لكان قلب العاشق روضة للأزهار على الدوام

عدا العشق ـ عدا العشق، ليس لنا عمل آخر

أنت تواصل السفر وتصعد إلى السماء، وتتحرك جزءًا جزءًا، حتى يحررك الله

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.