التخطي إلى المحتوى
اسماء بنات اسلامية 2019

اسماء بنات اسلامية صحابيات 2019 ومعانيها ، باقة رائعة من اسماء بنات اسلامية مميزة ، اسماء بنات من الجنة او من القرآن بالاضافة الي معنى كل اسم ، اسماء مواليد اسلامية رائعة تركية جديدة، العديد من الأسماء الإسلامية سواء كانت هذة الأسماء من القراٌن أو اسماء من الصحابيات الجليلات وشرح معاني هذة الأسماء تفصيليًا فأصبحت في الفترة الأخيرة موضة لتسمية البنات على أسماء الصحابيات والأسماء الأسلامية ، وسنركز اليوم على الكثير من الأسماء الغير منتشرة أو التقليدية .

أسماء بنات من القرآن الكريم او من الجنة

محتوى هذة الفقرة عن الأسماء البنات الغير منتشرة  والتي ذكرت في القرآن الكريم ، وشرح مفصل لمعانيها وانتمائها سواء لأصول عربية أو غيرها .

معني اسم سجدة

سجدة : من أكثر الأسماء التي ذكرت في القراُن الكريم هو أسم سجدة وهو من أجمل الأسماء الأسلامية ويعني لمس الجبهه للأرض أثناء السجود وقت الصلاة .

معني اسم حور

حور : يعتبر أسم حور من أكثر الأسماء الأسلامية الجميلة وإسم حور ذكر في القراُن  “الحور العين ” وهم ما وعد الله بهم الرجال الصالحين في الجنة ، وأسم حور فقط يعني بياض العين وسواد النني أو العين الجميلة الواسعة ، وهو أسم له أصل عربي .

معني اسم جنان

جنان : هذا الأسم من أكثر الأسماء الأسلامية غرابة في منطقة ولكنه جميل جدًا في معناه فهو جمع لكمة جنة والجنة ذكرت في القراُن كثيرًا وهي ما وعد بها الله الصالحين الذين يعملون الصالحات في حياتهم فهى أجرهم في الأخرة .

أسماء بنات إسلامية تركية

الاُن سنتحدث عن الأسماء التركية الإسلامية المنتشرة في تركيا ولكن غير ظاهرة في مجتمعنا  .

معني اسم أفيندار

أفيندار : يعتبر أسم أفيندار من الأسماء الإسلامية التركية وهو غير منتشر في وطننا العربي ولكنه منتشر في تركيا ، ويعني المراة العاشقة .

معني اسم سلافا

سلافا : من الأسماء التركية الإسلامية هو إسم سلافا وهو ظهر حديثًا في مجتمعنا العربي ويعني التحية والسلام.

معني اسم روهان

روهان : يعتبر أسم روهان من الأسماء الجميلة في معانيها وهو منتشر في تركية بالنسبة إلى الفئة الإسلامية هناك ويعني الوعد أو الأتفاق .

اسماء بنات اسلامية صحابيات

معني اسم جويرية

جويرية : من أفضل الأسماء الإسلامية هو أسم جويرية ويذكر أن أسم جويرية جاء تيمنًا بالسيدة جويرية بنت الحارث وهي كانت إحدى زوجات الرسول صلى الله علية وسلم ، وله أكثر من معني أولهم المرأة الصلبة أو القوية والثاني هو الجارية .

معني اسم حليمة

حليمة : يعتبر أسم حليمة من الأسماء الإسلامية الغير منتشرة ولكنها تعتبر أكبر الأسماء قيمة في أسماء الصحابة فهو أسم السيدة حليمة السعدية وهي من أرضعت رسولنا الكريم محمد صلى الله علية وسلم ويعني هذا الأسم المرأة الحالمة والصبورة والعاقلة .

معني اسم سودة

سودة : من الأسماء الأسلامية الأكثر انتشارًا في الفترة الأخيرة هو أسم سودة ويرجع أسم سودة لأسم السيدة سودة بنت زمعة وهي كانت من زوجات النبي صلى الله علية وسلم ، وترجع أصول هذا الأسم إلى الأصول العربية ومعناه ذات الأعين الواسعه الحادقة أو الأرض ذات النخيل .

قولنا من خلال التعليقات اكتر اسم عجبك ، ولو عندك اسم ومعناه غير الي موجودين في المقال يرجى اضافته من خلال التعليقات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.