التخطي إلى المحتوى
أنشطة افكار إبداعية لمعلمات رياض الأطفال جديدة

افكار إبداعية لمعلمات رياض الأطفال وكذلك افكار وسائل تعليمية لرياض الاطفال، كثير من معلمات رياض الأطفال يطمحن في كسب ثقة الطفل في الروضة ، ويبحثون عن طرق جديدة ومبتكرة لتنمية عقل ومهارات الطفل وقدراته الإستيعابية لما يشرح له ، يقدم لكم موقع فكرة الكثير من الأفكار الإبداعية لمعلمات رياض الأطفال والتى تجعلهم أكثر خبرة في كسب ثقة الطفل وتطوير أداءة في فترة قصيرة جدًا.

أفكار لألعاب بسيطة وسهلة لرياض الأطفال

في هذة الفقرة سنذكر عدد من الألعاب التي ننصح بها للأطفال في الروضة والتي تقوى ذاكرتهم وتوصل لهم المعلومة بطريقة بسيطة .

لعبة إشارة المرور

لتعليم الأطفال الأشكال الهندسية بطريقة سهلة وبسيطة يمكن أن تحضري ورق كرتون وقص الأشكال الهندسية الدائرة والمثلث والمربع والمستطيل ووضعهم في مستطيل كبير ولزقه جيدًا في عصا رفيعه أو عصا الشالميو وتلوينها بألوان جذابة كالأحمر والأصفر والأزرق وإعطائها للأطفال لتعليمهم الأشكال الهندسية بطريقة سهلة وبسيطة جدًا .

لعبة صندوق الألوان

بإمكانك أيضًا أن تقومي بكتابة الحروف التي ترغبين تعليمها للأطفال على ورق ملون ووضعها في صندوق كبير وأعطاءه للأطفال على أنه بائع وتذهبين له كمشتري وتطلبين منه حرف الألف مثلا بلون معين وهذة الطريقة تساعده على تعلم الحروف بشكل جيد والألوان أيضًا بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

لعبة الكرات الملونة

بأمكانك أحضار مجموعة من الكرات الملونة وصندوق كبير ووضع الكرات في علبه كبيرة وملعقه ووضع الملعقة في فم الطفل ووضع الكرة عليها وعلى الطفل أن يذهب بالكرة إلى الصندوق أدخال الكرة داخل الصندوق دون أن تقع منه ، وهذا يعلهمهم أن يتحكموا بنفسهم والتحكم بأعصابة لتحقيق هدفه .

طرق بسيطة للمعلمات لتنسيق وقت الطفل في الروضة

أما الأن فسنشرح الطرق المختلفة لتنظيم وقت الطفل داخل الروضة في المجالات المختلفة كي لا يكون هناك وقت ضائع له ويستفادوا الأستفادة القصوى بوقته في الحضانة.

وقت الأفطار : أولًا يجب أن يكون وقت الأفطار مبكرًا لأن تناوله الطعام يجعله أكثر نشاطًا في يومه ويساعده على التركيز ويزيد من قواه البدنية له.

وقت النشاط الحركي : عليكي القيام بأكثر من تمرين حركي للأطفال وذلك لتقوية عضلاتة وتنشيط الطفل لأستقبال يومه فالأول القيام بتمارين للذراعين والأرجل والبطن فهذا يزيد من طاقته وقدرته على التحمل وتجعله أكثر نشاطًا

الأنشطة الكتابية والتعليمية : اما الاُن فعليكي البدء الاُن بالأنشطة التعليمية فالطفل أصبح مستعد لأستقبال المعلومات والقيام بالكتابة والقراءة بصدر رحب ، وعليكي البدء بالأشياء الكبيرة والتخفيف مع الوقت حتي لا يمل الطفل مبكرًا .

وقت اللعب : قد يمل الأطفال من النشاط الكتابي والتعليمي فعليكي أن تجعليه يمرح ويلعب قليلًا فبأمكانك أن تتركيهم لفقرة الألعاب على الزحليقة أو المرجيحه ولكن يكون ذلك بطرق معينة أولها أن يقف الأطفال في طابور حتي لا يقع طفل في الأرض أو يتعرض للأصابة ، ثانيًا أن تكون موجودة معهم حتي لايؤذى الطفل إذا سقط لا قدر الله ، ويجب أن تكوني مطمئنة أن ليس لدى الأطفال ما يؤذيهم سواء أقلام أو نقود معدنية وما إلى ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.