أسماء أولاد بحرف ب الباء 2024 جديدة ونادرة

بوسي

أسماء أولاد بحرف الباء جديدة ونادرة من القرآن 2021 دينية تركية ايضًا هو موضوعنا اليوم الذى يقدمه لكم موقع فكرة ، في الفترة الأخيرة ظهرت موجة جديدة للأباء والأمهات وهي تسمية أولادهم بحروف مشابهة لهم ، واليوم سنعرض الكثير من الأسماء التي تبدأ بحرف الباء بعضها ربما تسمعه لأول مرة وبعضها منتشر وبكثرة وبعضها نادرًا ما نجده سنتناول كل هذا تفصيليًا و نشرح معنى كل أسم منهم .

 

أسماء أولاد سهَلْة وبسيطة بحرف الباء

في هذة الفقرة سنتحدث عن بعض الأسماء السهَلْة في نطقها ومنتشرة في مجتمعنا والتي تبدأ بحرف الباء لذلك ننصح من يبَحثون لأبنائهم على أسماء تبدأ بحرف الباء بقراءة هذا الموضوع.

معنى أسم باسم

باسم : من أجمل الأسماء التي تبدأ بحرف الباء هو أسم باسم ، فهو يحمل معنى جميل جدًا هو الشخص صاحب الوجه المبتسم دون صوت مرتفع ، وهو من أكثر الأسماء انتشارًا بحرف الباء.

معنى اسم بلال

بلال : من أكثر الأسماء الجميلة التي تبدأ بحرف الباء هو أسم بلال فهو من الأسماء الإسلامية وسمي به مؤذن الرسول علية الصلاة والسلام بلال بن رباح ويعني كل ما يروى عطش الإنسان سواء كان ماء أو حليب وما إلى ذلك.

معنى اسم باسل

باسل : يعتبر أسم باسل من الأسماء الجميلة وسهَلْة النطق أيضًا ، وبالأضافة إلى أنه يحمل معنى جميل جدًا فهو يأتي من البسالة والشجاعة ويعني الرجل الشجاع .

معنى اسم بهي

بهى : يظهر معنى أسم بهي بمجرد نطقة فهو يرمز إلى شدة الجمال ويعني الرجل شديد الحسن والشكل المقبول.

أسماء أولاد غريبة ونادرة بحرف الباء

في هذه الفقرة سنتحدث عن أسماء غريبة ونادرة تبدأ بحرف الباء صعبة النطق وغير مألوفة للأذان وسنشرح معنى كل منها تفصيليًا:

معنى اسم باكر

باكر : من الأسماء الغريبة والنادرة التي تبدأ بحرف الباء هو أسم باكر وهو يعني سطوع الشمس صباحًا ، وله معنى اخر وهو النخل الملئ بالثمار.

معنى اسم باشق

باشق : يعتبر أسم باشق من أغرب الأسماء الموجودة والنادر ما نسمعها ويحمل معنى جميل وهو الرجل الحاد في نظره.

معنى اسم براق

براق : أصول هذا الأسم ليست عربية ولكنها تركية وهو من الأسماء النادر ما نسمعها ويعني المتلألأ أو الساطع.

أسماء أولاد من القرآن بحرف الباء

بدر : من أجمل الأسماء التي تبدأ بحرف الباء هو أسم بدر وهو يرجع إلى مرجعية إسلامية فهو يسمى تيمنًا بغزوة بدر ، ويعني هذا الأسم إكتمال القمر وسطوعه .

معنى اسم براء

براء : يعتبر أسم براء اسم علم مذكر وهو يطلق على الأولاد والبنات أيضًا ، ومعناه أسم براء البرئ من الأخطاء أي الشخص النقى والذى لا يشوبه العيب ، وترجع أصول هذا الأسم إلى الأصول العربية .

معنى اسم برهان

برهان : من الأسماء التي ذكرت في القرآن هو أسم برهان وترجع أصول هذا الأسم إلى الأصول العربية وله معنى جميل جدًا فهو يعني الشخص الواضح في حياته والصريح.

معنى اسم بيان

بيان : من الأسماء الجميلة والتي تبدأ بحرف الباء هو أسم بيان وهو أسم علم ويطلق على المؤنث والمذكر ويعني الغزال الجميل والرشيق .