التخطي إلى المحتوى
دلالات تفسير حلم شرب الخمر في المنام

نتابع عبر موقع فكرة دلالات حلم شرب الخمر في المنام حيث سنتابع تفسير رؤية الخمر في جميع الحالات من كتب التفسير والسنة ، الله تعالى لم ينهي عن فعل شئ إلا لسبب ما لا يعلمه إلا إلاه ويكون سببًا فيه نفع للبشر وكف الشر عنهم ، فالخمر من المنكرات التي حرمها المولى عز وجل ونهى الإنسان عنها ولكن استخدامها يكون في الضرورات كتلك التي ترتبط بالعلاج او إجراء جراحة ما وليس غير ذلك ، فالخمر يُذهب عقل الإنسان ويجعله مغيبًا جاهلًا للأمور التي قد يفعلها وقد ينتج عنها كوارث ومصائب أو أعمال إجرامية ، كما أنه يكون مغيبًا عن أداء الصلاة التي هي فرض أساسي فرضها الله على عبادة وعرفت بأنها عماد الدين حلمت اني أشرب الخمر ماهو تفسير الرؤية لأبن سيرين لابن كثير للنابلسي.

تفسير شرب الخمر في المنام ولم يسكر لابن سيرين

إذا رأى الحالم في منامه بأنه يقوم بشرب الخمر فهذا فال غير محمود يشير إلى المال الحرام الذي يأتي بدون جهد او تعب وقد يكون نتيجة لأكل أموال الناس بالباطل أو قد يكون نتيجة لرشوة ما ، وإذا رأى شخص آخر ينازعه في أن يشرب معه فهو إشارة إلى المال الذي يتنازع عليه مع غيره وتكون تلك المنازعة على قدر متساوٍ من الخلاف والخصومة بينهما.

 

تفسير حلم شرب الخمر بدون سكر للنابلسي

وعلى النقيض فيرى النابلسي أن الخمر في الحلم ما هو إلا دلالة على المال الحرام وإذا قام الحالم بشربه فهي إشارة إلى الذنوب والمعاصي التي يرتكبها أو قد يكون رزق وفير وخير واسع ولكن هذا يتحدد بناء على درجة قرب الشخص من ربه او بعده عنه وقوة أو ضعف إيمانه ، فشرب الخمر بمنازع هو دليل على التنافس ووجود كلام كثير وخصوم أكثر.

تفسير ابن شاهين لشرب الخمر في الحلم للفتاة العزباء

يرى ابن شاهين أن حلم الشخص بشربه للخمر حتى يسكر ويغيب عن الوعي هو دلالة على تملكه من المال الحرام وقد يكون ذلك المال مشبوهًا وجاء بطرق غير شرعية ومحرمة  ، وقد يكون مالًا مسروقًا أو من خلال الاستيلاء عليه بدون وجه حق من الغير أو أكل مال اليتامي.

دلالات تفسير حلم شرب الخمر بلذه للحامل او المتزوجة

يشير شرب الخمر في الحلم إلى الحزن والكرب والقلق والنكد ، وإذا شرب منها الشخص حتى يسكر ويغيب عن الوعي فتشير إلى الغنى الفاحش ولكن مع عدم شكر الله والتذمر والتبطر على نعمه حتى يغضب عليه الله ويسخط عليه ويحرمه مما هو فيه ، وإذا قام الشخص بتمزيق ملابسه نتيجه لسكره فتشير إلى الخسارة القريبة في المال وزوال النعم التي أنعم الله عليه بها.

اما إذا رأى أن غيره يشرب من تلك الخمر حتى يسكر ويغيب عن الوعي فهو إشارة لحصوله على مال حرام ونتج عنها منعة وسلطان وجاه وصيت كبير ، وإذا رأى انه قد سكر نتيجة لشربه الخمر فهو إشارة للمال والسطان والنفوذ والجاه ، فما السكر إلا إشارة لجهل شديد ، أما إذا رأى نفسه سكرانًا لكن دون أن يرى شربه للخمر فهو دلالة على شعوره بالقلق وعدم الراحة والخوف والاضطراب.

وإذا كان يرأى أنه يدعي السكر ولم يشرب الخمر فهي إشارة لتحايله على الغير وادعائه بالعجز عن القيام بامر ما وهو في الحقيقه لديه القدرة على فعل ذلك الامر بكل سهولة ، أما إذا كان شخص ذا صلاح وتقى ورأى أنه سكرانًا دون أن يشرب فهو أمر محمود يشير إلى قربه من الله وصلاح قلبه.

ويسرنا الإجابة على تفسير أحلامكم  من خلال التعليق أسفل المقال وسوف يقوم الفريق المتخصص بالرد عليه في اسرع وقت..

التعليقات

  1. مرحبا حلمت اني اشرب كحول طبي وكان بعض المعارف قالوا لي لا اشربي من هذاولكن نسيت وشربت الكحول .وكان الخمول الطبي غيو مملوء بانينكا نبيذ كان في قنينة زجاجية .وبعد ان شربت بدأت اضحك اني كيف نسيت انه كحول وشربت ؟مامعن هذا شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *