التخطي إلى المحتوى
دعاء للام مكتوب
افضل الادعيه للأم

دعاء للام الغالية الحنون بالشفاء ادعية لامهات المسلمين الاحياء والاموات دعاء لامي الغالية مكتوب مستجاب ادعية للام المتوفية مكتوبة ومستجابة من خلال موقع فكرة، إلي امي الغالية الأم هي أعظم وأجمل شيئ في الوجود وهبنا به الله عز وجل ، الأم هي الحب وهي الحنان والطمأنينة والسعادة ، وحضن الأم هو السعادة بعينه هي نعمة من الله ، وهي بسمة السنين وجمال الحياة ، وجودها يعطينا القوة والأصرار والعزيمة .

دعاء للام المتوفيه بعد وفاتها

الأم هي نبع السعادة وهي أفضل النعم التي أنعم الله علينا بها ، هي نبع الحنان والعظف والسعادة ، الأم هي كل الحب والعطاء والتضحية ، لا تكل ولا تتعب من العطاء المتواصل والسهر علي راحة أبنائها هي نهر متدفق لا يجف أبدا بالمزيد من الحب والعطف .

حب الأم نوع فريد ليس له أي نوع من المصالح حب صادق وطاهر ، وتعتبر الأم اولادها قطعة من روحها ، وعلاقة الأنسان بأمه هي أقوي علاقة في الوجود فهي علاقة راسخة وحميمة منذ بداية الخليقة ، ودائما الأنسان بحاجة الي أمه في مختلف مراحل حياته وحتي عندما يتقدم في العمر ، وفضل الأم لا يعد ولا يحصي فهي متعددة وكثيرة.

  • اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.

  • ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين.

  • أمي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها ومن كل ألم يسكن جسدها.

دعاء للأم الحنون

الأم تتحمل الكثير في أسعاد أولادها والسهر علي راحتهم ، وحروف كلمة الأم تعادل العالم بأجمعه ، فهي التي تعطي ولا تنتظر المقابل ، والأم هي الحياة وهي أيضا أساس الحياة وتستحق الحب والأحترام والتقدير ، هي الأمان والدفء والعطف

الأم كلمة رائعة عظيمة صادقة ومعبرة كلمة حركت رياح المشاعر في داخلي، وهزت سفن الإحساس في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني. الأم تلك الأم المثالية رمز المحبة والعطاء، والحب والوفاء، ستبقى مثالية، حنونة، جميلة وعطوفة مهما حطت بنا الأقدار وأودى بنا الإعصار.

 

دعاء للام الغالية

كرم الأسلام الأم وجعلها في العليين ووضع الجنة تحت أقدامها ، وجعل الله رضاها من رضا الرب ورضي الأم من الطاعات واقترنت برضا الله عز وجل ، ومن يعوق الأم يعيش معيشة ضنكًا ، ومن الواجب علينا ارضاء الأم والعمل علي طاعتها واسعادها ، والأم لها حقوق علينا وعلي أبنائها ، ومن الواجب التعامل معها بكل العطف والحب والحنان، ولا يجب أن نتعامل معها بغير ذلك بالعنف لا سمح وقدر الله في الجنة تحت اقدامها.

ادعية للام الحنون في عيد الام

معني كلمة بر الأم هي المعاملة بين الأبناء والأمهات ، يجب أن يتم التعامل مع الأم معاملة حسنة ، والسعي وراء رضي الأم ، والأم هي مصدر السعادة لأبنائها منذ الصغر وهي التي توفر لهم الراحه والحب والأهتمام ، وديننا الأسلامي الحنيف حثنا علي رضا الأم حيث أن الأسلام عظم مكانة الأم ووضعها في أعلي الأماكن ورفع من شأنها ، والقرآن الكريم كرم المرأة كثيرا وايضًا الأحاديث النبويه الشريفه فقد أوصت الأحاديث بالأم خيرا.

دعاء للامهات الاحياء والاموات

ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين أن اشكر لي ولوالديك إلي المصير

اجمل دعاء إلي امي الحبيبة

من أهم حقوق الأم علي أبنها هي المعاملة الحسنه وإظهار الحب لها والأبتسامة في وجهها ومجاملتها في الكثير من الأحيان.

  • الأعتراف بما تفعله الأم من مجهود وما قدمته من خدمات يجب اظهار الشكر والحب.
  • التعامل مع الأم باليين والهوان وليس بالعصبيه والتوتر.
  • العمل علي مساعدتها علي القيام بالصلوات ان كانت ذاكرتها غير سليمه وتذكيرها بالفرائض التي أمرنا الله بها.
  • يجب الأعتناء بها وعدم الكذب عليها والأستجابه لطلباتها ورعايتها عند الكبر وعدم رفع الصوت عليها مهما كان.

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك

اللهمَّ يا باسط اليدين بالعطايا، ابسط على والدتي من فضلِك العظيم وجودك الواسع ما تشرح بهِ صدرها لعبادتك، وطاعتك، والأُنس بِك، والعمل بما يرضيك، ودوام ذِكرك، وبارك لها في عُمرها بركة تهنئها بها في معيشتها، وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها، وعقلها، وجسدها، واغنها من فضلك، وأعِنها في حِلها وترحالِها وذهابها وإيابها، وأطل في عمرِها مع العافية في صحتها ودينها واجعل اللهمَّ آخر كلامها من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله، وأنزلها منازل الشهداء والصدقين في قبرها، ومدّ لها مد البصر وأنر طريقها، واكفها جوابِ الملكين، وثبّتها عند النزول في لحدِها، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تبلِّغها إياها، وأسبِغ عليها من سترك يا ستار، فلا تهتك لها ستراً، ولا تفضح لها أمراً لا في الدنيا ولا في الآخرة، ولا تشمِت بها عدوّ، ولا تجعلها أضحوكة لأحد، وثبت عليها عقلها ودينها وإيمانها.

أجمل الأدعية للآمهات بمناسبة عيد الام

 

ربّ ارزقني بر أمي، ربّي أدمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة.

يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.

ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين. اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.

ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.

اللهمَّ أجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها. اللهمَّ لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها.

اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين.

 

انتهي موضوع الدعاء الان ، من فضلك يمكنك الرد من خلال التعليقات اسفل المقال بكل سهولة عن أفضل دعاء تحبُه او تدعي لشخص عزيز عليك او بلدك لعلها تكون ساعة إجابة،ولا تنسونا من صالح دعاءكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.