التخطي إلى المحتوى
أجمل دعاء الزوج للزوجة 2018 مستجاب
أدعيه للزوجه

دعاء الزوج للزوجة الحبيبة مستجاب مكتوب ، الزوجه هي الأم والأخت والزوجة وكل شيئ وهي أساس البيت ، وقد كرمها الإسلام ورفع من شأنها ، والمرأة شريكة للزوج في حياته وتحمل المسئولية معه وتربية الأبناء والسهر علي راحتهم ، وقد رفع الأسلام من مكانة المرأة ومن قدرها وأكرمها بأمتيازات كثيرة .

والمرأه تشارك الرجل في أشياء كثيره منها المشاركة في الحروب وكانت المرأه في عصر الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم تشترك مع الرجل في الحروب ومعالجة المرضي والأعتناء بهم ، وكانت السيدة نسيبه بنت كعب المازنيه كانت معهم مشتركة فى الحرب وتعتني بعلاج جروح المصابين .

دعاء الزوج لزوجته في اول ليله

اختص الدين الأسلامي المرأة بتحمل المسئولية مع زوجها ، والمرأه هي المأوي لزوجها والسكن وتقوم وتعمل علي تخفيف متاعب الزوج وتساعده وترفع من الآمه ، والمرأة تتحمل الكثير من متاعب الحياة منها الحمل والولادة ، وتقوم بتنشئة وتربية الأولاد ، ومساعدة أولادها علي تحمل الكثير من الصعاب حتي تنشىء جيل صالح في المجتمع .

دعاء لزوجتي الحبيبة

كرم الأسلام المرأة في الأسلام بأن اعطاها ذمه ماليه خاصة بها وأعفاها من القيام بالمطالب الماليه الخاصه بالأسرة واختص بها الزوج فقط.

الدين الأسلامي جعل مسئولية المرأة عند الشهاده في المحاكم للزوج كفرد وهي نصف شهاده ويشترك معها أمرأه اخري

الدين الأسلامي جعل تكاليف الأسرة بالكامل حق الزوج والحياة الزوجيه ليست من عاتق المرأه

فريضة الحروب والقتال اختص الرجل بها وليست المرأه ولكن عند رغبتها فهي تشترك في الحروب لمعالجة الجرحي .

أهم حقوق المرأة في الأسلام

الدين الأسلامي اعطي المرأة المسلمة حقوق كثيرة منها الواجبات الدينة في المساواة في العبادات ، والدين الأسلامي كرم المرأة بأن جعلها أم والجنة تحت أقدامها

الحكمة من صلاة ركعتين ليلة الزفاف

الدين الأسلامي منح المرأة ذمة مالية خاصة ، حيث أن لها الحق في التصرف في أموالها كما تشاء وأيضا عملية البيع والشراء وعمل العقود مع أي فرد من أفراد الأسرة جميعا

والسعادة الزوجية هي من أهم أساسيات الحياة ويجب تكريم المرأة واحساسها بالسعادة وهذا من أهم مبادىء الدين الأسلامي الحنيف .

دعاء الزوج للزوجة ليلة الزفاف

هذه الليلة هي ليلة العمر وهي الليلة التي يتم فيها التعارف عن قرب بين الزوج والزوجه وهي أيضا بداية حياة جديدة بينهم ويجب علي الزوج يدعو لزوجته في تلك الليلة ، وعلي الزوج في ليلة الزفاف أن يضع يده علي يد زوجته ثم يسمي بالله ويقول بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك من خيرها وخير من جبلتها عليه ، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه.

ومن المستحب أن يصليا ركعتان خفيفتان ويدعوان الله عز وجل معا أن يصلح الله لهما حياتهما وأن يرزقهما بالذرية الصالحة ويبارك لهما في رزقهما وينعم عليهما بالسعادة.

أدعية الزوج للزوجه وايضا الزوجة للزوج

اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.

. “اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها..واكرر الدعاء الى الله باسمائه ا***نى التي تحمل معاني الرحمه والرأفه والود اللهم اني اسئلك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري ..

اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك .. اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى .. والحمدالله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباًإليك اللهم زدني قرباً إليك.اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا…اللهم اشفي زوجي وعافيه..اللهم واشرح صدره

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.