التخطي إلى المحتوى
متي يصادف موعد عيد الام 2018
موعد الأحتفال

نتابع عبر موقع فكرة موعد عيد الام 2018 بالهجري والميلادي وتاريخ عيد الام في العالم العربي ، يتم الأحتفال بعيد الأم من كل عام وهذا في معظم الدول العربيه ، في يوم الحاديوالعشرين من شهر مارس من كل عام ، وهذا اليوم يعتبر أقل تقدير لدور الأم في حياتنا ، وهناك بعض البلاد يحتفلون بعيد الأم في نفس تلك اليوم وهذا الأحتفال تقديرا لما تفعله الأم من دور عظيم ومهما تم  من عمل احتفالات لا نستطيع أن نوفي حقها .

تاريخ عيد الام 2018

عيد الأم من كل عام يتم الأحتفال به يوم الحادى والعشرين من مارس ويحتفل بهذا اليوم الكثير من دول العالم وخاصة الدول العربية وهذا الأحتفال تقديرا منا لهذه السيدة التي بذلك ما في وسعها لأسعاد أولادها ولها دور عظيم في حياة أبنائها ، وهي دائما وأبدا تفني حياتها من أجل راحة وأسعاد اولادها وتعمل بكل طاقتها في تربية الأبناء وتنشئتهم بطريقة صحيحه ، والأولاد في هذا اليوم يقدمون لأمهاتهم الورود والهدايا تعبيرا منهم عن حبهم لها وتقديرا عن العطاء الذي بذلته من أجلهم .

متى يصادف عيد الام 2018 بالهجري والميلادي

الأحتفال بهذا اليوم وهو يوم الأم يختلف من دولة الي دولة والعالم يحتفل بيوم الأم في الحادي والعشرين من شهر مارس وهذا اليوم هو أول يوم من فصل الربيع وله دلالاله علي أن الأم هي ربيع حياة أبنائها وحياتهم التي تنير لهم الطريق .

وهناك بلدان أخري تحتفل في يوم مختلف عن البلاد العربيه فهي تحتفل في يوم الأحد الثاني من شهر مايو وفرنسا تحتفل في الأحد الأخير من شهر مايو والنرويج تحتفل في الأحد من شهر فبراير.

وهناك معارض فنيه تبدع في هذا اليوم من رسومات الأطفال للأمهات ، ويتم تجميع هذه الصور وعرضها في أكبر معارض فنيه ، ويتم توزيع جوائز معنويه عليها تدعم تلك الموهبة ، وهناك أيضا دول عربيه يتم بها هذا الفن من قبل المدارس تشجيعا منهم علي تنمية موهبتهم وايضا تقديرا لحبهم لأمهاتهم والتعبير منهم بالصور .

تاريخ عيد الأم بالهجري 1439

الأحتفال بعيد الأم يوم الأربعاء 21 مارس وهذا اليوم يعتبر يوم عيد فهو يقدم فيه الأبناء الهدايا ويتقابل بعضهم البعض عند الأم متحابين وفي جو اسري جميل تقديرا لست الحبايب واحتراما لدورها العظيم الذي لا يقدر بمال.

وبالنسبه لطلبة المدارس يقدمون الهدايا للمعلمه في المدرسه وهناك بعض الأزواج يقدمون الهدايا لزوجاتهم تقديرا منهم لدورها العظيم في خدمة أولادها وزوجها ورعايتهم .

تاريخ عيد الأم بالميلادي

للأم فضل كبير بل أفضال في حياة أبنائها ويصعب حصر هذه الأفضال ، في جميع مراحل حياتهم المختلفة والأم كل يوم تعطي الجديد من الرعاية والتفاني في رعاية ألأبناء والزوج وتضحى بالكثير من أجلهم وراحتهم والحفاظ علي سلامتهم وصحتهم.

ويوم الأم يعتبر من الأيام العظيمة التي تمجد الأم في دورها العظيم في حياة أبنائها وعلي الأبناء الأحتفال بهذا اليوم وتقديم الهدايا القيمه للأمهات مع التمنيات من الأولاد للأم بكامل الصحه والعافيه .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *