التخطي إلى المحتوى
ادعية للوطن مكتوبة
افضل الأدعيه للوطن
دعاء لحفظ الوطن من الفتن مكتوب مستجاب من خلال موقع فكرة ، ادعية لحفظ الوطن دعاء للوطن والجنود، ادعية لحفظ الوطن مصر السعودية فلسطين سوريا العراق ليبيا اليمن  ، لوطن هو أغلي شىء علي قلب الأنسان ، ومن الواجب علينا المحافظة علي وطننا الحبيب ، وكل منا يحب بلاده ويدعو له بالحفظ والسلامه والآمان ، الوطن هو المكان الذي عشنا به وتربينا فيه ولنا به الذكريات الجميلة التي لا تنسي أبدا ، وكل منا يتمني أن يري بلاده أفضل البلاد ولها شأن كبير في جميع المستويات ، وهناك أدعيه كثيره عن حب الوطن .

أجمل ما قيل عن حب الوطن

الوطن هو الحضن والدفيء وهو المكان الذي ترعرعنا به ، أكلنا من خيرة ونشأنا تحت ظله ، والوطن يولد مع الأنسان ويولد معه حب الوطن وقد حثنا ديننا الأسلامي الحنيف علي حب الوطن والدفاع عنه والرسول صلي الله عليه وسلم عندما فارق مكه قال ما أطيبك من بلد واحبك الي قلبي .

تعريف كلمة وطن

الوطن هو السكن وهو الحضن والدفيء وهو المكان الأول الذي يراه الأنسان يولد معه يوما بيوم ، وهو المكان الذي يتنفس فيه ويلعب به ، وهو ساكن في قلوبنا ، والوطن كالأم التي لا يمكن أن نستغني عنها أبدا ، والوطن هو مسقط الرأس أو البيت الذي نعيش به ، وعند جمع كلمة وطن بمعني أوطان فهي المكان الذي نعيش فيه سواء كان مسقط رأسه أو المكان الذي ينتمي اليه .

مصر أم الدنيا وطننا الحبيب

مصر هي الشعب الطيب والتاريخ العريق وهي مركز للأدباء والشعراء ، وكلمة مصر أم الدنيا يحفظها المصريين وايضا كل العالم فدائما يقولون مصر أم الدنيا ، ومصر هي الدولة الوحيدة التي تم الحصول بها علي جائزة نوبل وهو الأديب المصري نجيب محفوظ ، والكيمائي أحمد زويل ، ودائما مصر الحضارة والثقافة والفن والموسيقي .

قيمة الوطن في الأسلام

ورد في الكثير من الآيات القرآنية علي حب الوطن وحب الأنسان للوطن الحب الفطري وتعلقه به ، وذكرت كلمة الديار بمعني الأوطان في قول الله تعالي الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ، حيث أن الديار الذين أخرجوا من وطنهم لشدة ارتباطهم به.

أفضل ماقيل عن الوطن مصر

مصر هي الدولة الكبري بالنسبه لدول العرب ، وفضلها علي كل الدول كبير ولكنها تمر الآن بأذمات كبيرة في هذه الفترة ، ووصفها الشعراء والأدباء أنها عصبة العرب ، وقال عن مصر سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، هي أرض يسمي فيها القيراط ، فإذا فتحتموها فاستوصوا بأهلها خيرا ، فأن لهم ذمه ورحما .
ومصر هي أول حضارة علي وجه الأرض وبها أعظم الحضارات التي مرت علي مر الزمان وهي بها آثار شامخة ، ويدل هذا علي عظمة مصر ولها مكانة عظيمة بين العالم ، وهي تتمتع بمكانة عظيمه بين دول العالم بوقوعها في وسط العالم العربي .

أجمل الأدعية لمصر وأهلها

  • للهم الطف بأهل مصر  اللهم احفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين

  • اللهم انصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار

  • ربِ انصر إخواننا وأهلنا في مصر و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم..
    ربِ رد كيد كل من أراد بهم السوء يا عزيز يا جبار..

  • اللهم تول أهل مصر برعايتك..اللهم احقن دمائهم …اللهم ول عليهم خيارهماللهم احقن دماءهم واحفظ أعراضهم و سلم ذراريهم و أموالهم.

  • نسألك اللهم أن تعصم دماء المسلمين وأموالهم وأن تجنبهم الفتن ما ظهر منها وما بطن ،وان تصرف عنهم شرارهم وجميع بلاد المسلمين .

  • نسأل الله أن يجعل لإخواننا هناك من كل هم فرجا ومن كل ضيق ومخرجا ويحفظهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  • اللهمّ إنا نسألك السلامة لأهل مصر،اللهمّ بدّل خوفهم أمنا، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، وولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.

  • اللهم احفظ المسلمين في مصر واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهماللهم اكفهم شر الأشرار وكيد الفجار وطوارق الليل والنهار إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن..

  • اللهم عجل الفرج وأرح العباد والبلاد ممن خربوها وأذلوا أهلها

  • اللهم كن لأهلنا في مصر ناصراً ومعيناًاللهم ارزقهم الأمن والأمان والسلامة والإيمان

  • اللهم اعصم دماء المسلمين و أعراضهم و أموالهم.

    يسعدنا مشاركة دُعاءك المفضل من خلال التعليقات ليتم اضافته..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.