التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية الكونت دي مونت كريستو pdf لألكسندر دوما 2018

قراءة اون لاين تحميل رواية الكونت دى مونت كريستو pdf ، للكاتب الشهير إلسكندر دوماس ، تعد روايته الدونت دى مونت كريستو من الروايات العالمية التى حققت أعلى نسبة مبيعات على مستوى العالم حيث أنها تٌعتبر من الخمسين كتاب الأكثر مبيعًا على مستوى العالم ، كما أنه قد تمت ترجمتها إلى العديد من اللغات المختلفة ، كما تم تحويلها إلى أفلام ورسوم كرتونية وأعمال مسرحية أيضًا ولاقت نجاحًا كبيرًا .

وفيما سيأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة pdf من رواية الكونت دى مونت كريستو للمؤلف والكاتب العبقرى إسكندر دوماس ، والآن سنقوم بعرض سيرة ذاتية مصغرة  للكاتب إسكندرية دوماس ونبذة مختصرة عن روايته التى نحن بصددها الآن ” الكونت دى مونت كريستو ” .

من هو مؤلف رواية الكونت دى مونت كريستو

هو الكاتب ” دوما ديفى دى لا باليتيري ” الذى إشتهر بإسم ” ألكسندر دوما ( الأب ) ” ولد الكاتب الكسندر عام 1802م ببلدة باريس فى فرنسا ، ويعتبر من أكثر الكتاب الفرنسيين شهرة  ، فلقد ترجمت له العديد من الأعمال إلى أكثر من 100 لغة ، وتميزت رواياته بالمغامرات ، كما تم تحويل رواياته فى أوائل القرن العشرين إلى ما يقرب من 200 فيلمًا سينمائيًا .

تٌوفى الكاتب ألكسندر دوما عام 1870 م ولم يتمكن من الإنتهاء من أخر رواياته تحت عنوان ” فارس سانت هيريمن ” فقام الباحث كلود شوب بإكمالها وتم نشر الرواية عام 2005 وأصبحت من أكثر الروايات تحقيقًا للمبيعات كما أنها ترجمت إلى الإنجليزية عام 2008 بعنوان ” الفارس الأخير ” .

وتخليدًا لذكراه قامت السلطات الفرنسية عام 1970 بإطلاق محطة ألكسندر دوما باريس مترو تكريمًا وتيمنًا باسمه ، كما قامت السلطات أيضًا بإعادة ترميم منزله الريفى الواقع خارج مدينة باريس وقامت بإفتتاحه كمتحف للجمهور والقراء وأعدته مكانًا أثريًا .

نبذة مختصرة عن رواية الكونت دى مونت كريستو

تدور أحداث هذه الرواية حول قصة حقيقة مستوحاة من الواقع ، وكانت للرواية المصرية ( الملاح التائه ) دور كبير فى هذه الرواية ، ألف هذه الرواية الكاتب الشهير ألكسندر دوما وعاونه فيها الكاتب أوجست ماكيه .

تتناول الرواية الأحداث التى حدثت فى بداية حكم لويس الثامن عشر ، ومغادرة نابليون بونابرت لجزيرة إلبا الفرنسية ، فتحكى عن هذا الشاب البحار الصغير البسيط ذو التسعة عشر عامًا الذى خانه أصدقائه ، وتم الحكم عليه بأنه متأمرًا مع نابليون بونابرت وتم إلقائه بالسجن .

وتدور أحداث الرواية تباعًا خلال أربعة عشر عامًا استطاع بعدها الفرار والذهاب لجزيرة مونت كريستو والحصول على الكنز الموجود بها ويعود شخصًا ثريًا وذات سلطة قوية ويبدأ رحلته فى الإنتقام الممنهج فى من تسبب فى إلقائه بالسجن كل تلك المدة وتدور الرواية حول أحداث شيقة ومثيرة ومغامرات كثيرة .

بعض الإقتباسات من رواية الكونت دى مونت كريستو

إني لـ أعتقد إعتقاداً جازماً أنَّ السماء ما كانت لتخلق قلبين منسجمين مثل قلبينا ، و تسمحُ لنا [ بمعجزة ] بأن ننشأ معاً ، لو أنها كانت تريد أن تفرق بيننا آخر الأمر ..

رباه ! ماذا فعلت في دنياي كي أستحق كل هذه السعادة ؟!

يا إلهي .. إنَّ انتقامك قد يتأخر أحياناً ، و لكن كي يتم آخر الأمر على أكمل وجه !

و إياكَ أن تنسى يوماً أن حكمة البشرية جمعاء تتلخص في هاتين الكلمتين : [ انتظر ، و تذرَّع بالأمل ] ..

ليس في الدنيا سعادةٌ مطلقة و شقاء مطلق ، و إنما هناك مقارنةٌ بين حالةٍ و أخرى ، و من ذاق الألم و العذاب كان أقدر الناس على أن يحسَّ السعادة القصوى ..

ينبغي أن نعرف الموت كي نقدرِّ متع الحياة ..

لقد ملأت رأسها كي تخفف العبء الذي يثقل قلبها ..

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.