معلومات عن القط البري

Kareman

اليوم سوف نتناول موضوع شيق و نادر عن حيوان” القط البرى” في هذا الموضوع سنتناول بعض المعلومات الجديدة والشيقة عن نوع جديد من الحيوانات ألا وهو حيوان ” القط البرى” والذى يسمى أيضا ” السنور البرى” إذ سنتناول بعض من المعلومات الجديدة و الحقائق المدهشة عن حياة حيوان القط البرى وسوف نعرض صفاته الجسمية وسلوكه بين أفراد نوعه وموطن سكنه وطعامه وغيرها من الحقائق الجديدة والمعلومات ، كل ذلك معنا من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا فقراتنا :

 

معلومات عن القط البري

القط البري

  • القط البرى أو يسمى “الهر البرى” أو ” السنور البرى”  ويسمى علميا بأسم ” Felis silvestris”وباللغة الإنجليزية هو “”Wildcat وهو عبارة عن قط يتسم بصغر حجمه ويتراوح طوله من 44 إلى 91 سم ، يتواجد القط البرى بكثرة في معظم أنحاء القارة الأوروبية بل والأجزاء الغربية من قارتى آسيا وأفريقيا .
  •  القط البرى يعتبر صنف أساسي من الأصناف المستأنسة في وقتنا الحالى ، كما يتميز أيضا بأنه صائد محترف للطيور والثدييات صغيرة الحجم كالأرانب والفئران ويتمكن أيضا من إصطياد الحيوانات المماثلة في الأحجام والأوزان .

أنواع القطط البرية

تمكن الخبراء والباحثين من جمع حوالى أربعين عينة من القطط البرية وكافة المناطق التي يعيش بها القطط البرية ، بعضها تم جمعه حديثا على هيئة جثث لبعض القطط البرية الميتة وبعضها كان قديما على هيئة حوافر وقام العلماء بالعديد من الأبحاث والدراسات على تلك العينات من القطط البرية وتوصل العلماء في عام 1940 إلى تواجد ثلاث سلالات من القطط البرية وهى كما يلى :

  • سلالة الغابة : وهي السلالة التي تعد الأساسية في القطط البرية.
  • سلالة السهول: وهى سلالة مشتقة من سلالة الغابة ولكنها أصغر من ناحية الحجم والوزن بل وفاتحة اللون إلى حد ما ، وذلها طويل وحاد أكثر من سلالة الغابة ، وقيل أن القطط الأليفة مشتقة من سلالة السهول.
  • سلالة الأدغال : وهى قطط برية ذات فراء شاحب اللون ، كما يتواجد على فرائها عدد من الأشكال العشوائية الغريبة كبعض الحلقات والبقع المبهمة.

حياة القط البري وبيئته

  • تنتمي القطط البرية لفصيلة السنوريات وهي حيوانات ليست إجتماعية كغيرها من الحيوانات بل تفضل العزلة غالبا ماعدا فترات التزاوج ، يسكن القطط البرية في مساكن مختلفة بحب بيئة القط البرى نفسه فمثلا :  تجد بعض القطط البرية تسكن في تجويف الأشجار وفي الشقوق الموجودة بالصخور وقد تجدها أيضا بين أغصان الأشجار الكثيفة ، وبعض الأدلة أكد بها العلماء أن القطط البرية سكنت جحور تتشابه مع جحور الثعالب الحمراء .
  • لكن عموما تفضل القطط البرية أى مسكن يكون حرارته معتدلة ودافئة ويبتعد عن تواجد الحشرات والبراغيث التي تسبب لها الإزعاج .
  • القطط البرية التي تعيش في المناطق الأوروبية الباردة قد تضطر للسير لمسافات بعيدة بَحثا عن مكان دافيء لاسيما في فصل الشتاء حيث تساقط الثلوج في كل مكان .

المخاطر التي تواجه القطط البرية

القطط البرية يهددها عدة عوامل حتى صارت في خطر وتناقص أعدادها بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة ، فتجدها من ناحية تتعرض للدهس من السيارات ومن ناحية أخرى تقع فريسة للصيادين من أجل أستغلال فرائها وجلودها في صناعة الملابس والمعاطف ، وبالتالي فأخطار الإنقراض تهدد القطط البرية بلا شك.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن القط البري)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.