التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

سنقدم لكم اليوم موضوع نادر وجديد عن ” الدب الغسال” فى هذا الموضوع سنتناول بعض المعلومات الجديدة والمميزة عن نوع من الحيوانات النادرة ألا وهو حيوان ” الدب الغسال ” إذ سنتناول بعض من المعلومات الجديدة والعديد من الحقائق المدهشة عن حياة حيوان الدب الغسال وسوف نعرض صفاته الجسدية وسلوكه الإجتماعى وموطن معيشته وطعامه وطريقة تغذيته وغيرها من الحقائق والمعلومات ، كل ذلك ستجدونه من خلال موقع ” فكرة ” فتابعوا معنا فقراتنا :

ما هو الدب الغسال ؟

  • بداية حيوان الدب الغسال كانت حينما جاء مهاجر من قارة أمريكا إلى قارة أوروبا وتم ذلك منذ العشرات من السنين التى مضت وقد أستقر حيوان الدب الغسال فى مناطق أوروبية تحديدا فى إقليمي أيفل وإسن ذوي النباتات الخضراء فى دولة ألمانيا .
  • هذا الحيوان الأمريكى المهاجر المغترب يعود لقبه إلى كونه يفضل غسل الطعام قبل تناوله والتغذى عليه لذا يسمى بـ ” الدب الغسال ” ينتمي هذا الحيوان إلى فصيلة الثدييات الآكلة للحم ، حجمه يكاد يكون أكبر قليلا من حجم القطط ، ويتم اصطياده من أجل لحمه الشهى فرائه الجميل فى المنظر ويستخدم فى صناعة الملابس غالية الثمن ، يتسم هذا الحيوان بالحيوية والذكاء أيضا وله مخطم مضحك يدل على خبثه ومنظره يوحى بأنه ماكر بل ولئيم لكنه كسول جدا لا يهتم حتى بأن يكون له سكن يأوي إليه !
  • الدب الغسال يستغل يستغل أجحار الغير أو يكتفي بالحصول على تجويف بداخل أحد الأشجار لذلك يبدو متمسك بالمقولة القائلة : (عمل زهيد وعيش رغيد) ، كما أن الدب الغسال يهتم بشدة بالحصول على الأطعمة ثم ينام قليلا ويستيقظ للحصول على مزيد من الطعام بشراهة .
  • الدب الغسال حيوان ذكى للغاية ويأتى فى المرتبة الثانية بعد القرود ، يتمكن الدب الغسال بواسطة  قائمتيه الأماميتين الإمساك بالحشرات وهى محلقة بل ويستطيع فتح الأغطية اللولبية للأوعية من أجل الحصول على طعامه.

حقائق عن الدب الغسال

  • يستطيع الدب الغسال ذات الحجم الصغير صيد الأسماك ومن السهل عليه الإمساك بالرخويات المتواجدة فى المياه العذبة لكن يصعب عليه جدا فتح الأصداف إلا أن الدب الذكي يضع ذوات المصراعين فى أحد الأماكن الجافة لكى يتم فتحها بعد فترة قليلة دون مجهود يذكر.
  • الدب الغسال يهتم بغسل طعامه لسببين وهو أنه لا يحب طعم الرمال والطين والثانى أن الله خلقه بلا غدد لعابيه لذلك يهتم بأن يبل طعامه لكى يتمكن من هضمه فيما بعد.
  • يتطفل الدب الغسال على الآخرين ويحاول أن يسكن فى ديارهم بدون وجه حق إلا إذا تعرض لتهديد من أصحاب السكن وقتها يلوذ بالفرار.
  • تهتم الدبه الغسالة الأم بالتجول برفقة صغارها فى جميع أنحاء الغابة وتهتم بإطعامهم واللعب واللهو معهم وهم يجيدون الإختباء فى أى مكان آمن عند سماع ضجيج أو أى صوت عال .
  • يهتم الدب الغسال بتسلق قمم الأشجار العالية كنوع من حب الاستطلاع والفضول وأيضا بهدف الحصول على مأوى أو مكان آمن يختبأ به أو طعام يتغذى عليه .
  • الجدير بالذكر أن الدب الغسال عدو الكلاب والكلاب عدوا له وعند لقائهما يتشاجران بعنف شديد ، غالبا ما يلوذ الكلب بالفرار من الدب الغسال ويستطيع حيوان الدب الغسال الصمود أما كلاب أكبر منه فى الحجم .

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن الدب الغسال)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.