التخطي إلى المحتوى
رواية الخروج من البلاعة pdf 2018 – نائل الطوخى

يمكنك من خلال موقع فكرة تحميل وقراءة رواية الخروج من البلاعة كاملة اون لاين للكاتب نائل الطوخي pdf ، تعد رواية ” الخروج من البلاعة ” من أهم الأعمال الكتابية للمؤلف نائل الطوخى ، ومن أهم الروايات التى توافرت بمعرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام .

فيما يأتى سنقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية الخروج من البلاعة pdf للمؤلف والكاتب نائل الطوخى ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتب الرواية نائل الطوخى وأيضاً روايته ” الخروج من البلاعة ” وبعض الإقتباسات الهامة للرواية .

مؤلف رواية الخروج من البلاعة نائل الطوخي

هو الأديب والصحفى المصرى نائل الطوخى ، ولد نائل الطوخى فى الكويت الشقيقة عام 1978 ميلاديًا ، ولم يلبث بها طويلًا حيث إنتقل إلى مصر فى عام 1981 لإكمال دراساته بها ، حيث أنه التحق بجامعة عين شمس بمدينة القاهرة المصرية وتخرج من كلية للآداب قسم اللغة العبرية فى عام 2000م .

يعمل الكاتب نائل الطوخى فى الكتابات الصحفية فى بعض الصحف العربية ، كما أنه يعمل فى الترجمة من اللغى العبرية إلى اللغة العربية ، كما أنه يعمل محررًا لقسم الرأى فى موقع ” مدى مصر ” ، وله مدونة خاصة به تحت عنوان ” هكذا تحدث كوهين ” .

أهم أعمال الكاتب نائل الطوخى

  • مجموعته القصصية تحت عنوان ” تغييرات فنية ” عام 2004 .
  • رواية ” ليلى أنطون ” نشرت عبر دار ميريت عام 2006 .
  • رواية ” بابل مفتاح العالم ” نشرت عبر دار ميريت عام 2007 .
  • رواية ” الألفين وستة ” نشرت عبر دار ميريت عام 2009 .
  • رواية ” نساء الكرنتينا ” نشرت عبر دار ميريت عام 2013 .

  • رواية ” الخروج من البلاعة ” التى نحن بصددها الآن .

أهم الجوائز التى حصل عليها نائل الطوخى

  • حصل الكاتب الصحفى نائل الطوخى عام 1997 على جائزة نادى القصة عن رواية تحت عنوان ” أوراق مسيرة أفريقية ” بالقاهرة .
  • كما حصل أيضًا على جائزة جريدة أخبار الأدب المصرى عام 1998م عن قصته القصيرة تحت عنوان ” دمشق ” .

تحميل رواية الخروج من البلاعة pdf عصير الكتب

تتناول رواية الخروج من البلاعة للكاتب نائل الطوخى حكاية فتاة مصرية تدعى ” حورية إسماعيل عبد المولى ” أثناء قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير عام 2011 وما حدث خلالها ، ويلقى الضوء على علاقة هذه الفتاة بأهلها وابنها وأزواجها أثناء الثورة وبعدها والتغييرات التى طرأت عليها وعلى الساحة المصرية جمعاء وأثر ذلك على الشعب ككل وعلى ” حورية عبد  المولى ” بشكل خاص حيث كانت هى بطلة روايته .

إنضمت رواية ” الخروج من البلاعة ” إلى سباق الروايات التى صدرت مؤخرًا وعرضت بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49 هذا العام ، حيث أصدرت دار ” الكرمة ” للنشر والتوزيع رواية ” الخروج من البلاعة ” للكاتب الصحفى ” نائل الطوخى ” وحققت الكثير من المبيعات حتى الآن ، فالكاتب الصحفى نائل الطوخى معروف بين القراء والمتابعين وله جمهور عريض ينتظر أحدث أعماله ليقتنيها .

بعض الإقتباسات من رواية الخروج من البلاعة

«ما يمكنني قوله إن قصتي بدأت هنا، في هذه الأيام بالتحديد، قصتي التي لن يصدقها أحد ممن يرون بعيونهم وليس بقلوبهم. قصتي التي أنضجتني على نار هادئة ورمت بي رغيفًا طازجًا أمام الدنيا أتحدى عفانة العالم وحشراته ونفاقه، أتحدى البشر الجالسين في البلاعة ولا يريدون مغادرتها وأوهب الجمال للدنيا، أيوة، أوهب الجمال للدنيا. فكروا في كلمتي هذه واحكموا فيها بنفسكم وأنا راضية بحكم الجميع».

“المعلومة، رغماً عن كونها كائناً متناهي الصغر، أو لكونها كذلك (فتاريخ الإنسان يخبرنا أنه نجح دائماً في السيطرة على الأشياء الكبيرة وفشل مع الأشياء الصغيرة)، هي العنصر الأهم في القصة البشرية، وهي تعمل بالضبط مثل الجرثومة، صغيرة وغير عاقلة ولكن بيديها قلب مستقبل أمم.”

«كانت الحكمة المستفادة..هي أنها أرتها ماذا يفعله الزواج بلا حب. الزواج بلا حب،ولو حتى بعد رحيل الزوج، يحولنا إلى هياكل عظمية، أشباح تمشي محتمية بالحيطة، تصرخ خوفًا في كل لحظة،وترى في أية قطة مارة وحشًا لا يرحم. وعكسه الحب،الحب يرفع رؤوسنا عاليًا»

يمكنك كتابة رأيك في الرواية، وأهم الإقتباسات او الجمل الذي أعجبتك في الرواية من خلال التعليق..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *