التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

سنقدم لكم اليوم موضوع جديد حول ” حيوان البندقوط” فى هذا الموضوع سنتناول معلومات جديدة عن عالم الحيوانات إذ سنتناول نوع  من الحيوانات الجرابية يسمى ” حيوان البندقوط ” وسوف نشرح معلومات عامة الحيوانات الجرابية بصفة عامة وحيوان ” البندقوط ” بصفة خاصة وسنتناول حقائق متعددة عنه من خلال موقع” فكرة “فتابعوا فقراتنا :

الحيوانات الجرابية

  • تعتبر الحيوانات الجرابية هى تصنيف متفرع عن فصيلة الثدييات والتى تتواجد بشكل أساسي فى أستراليا والعالم الجديد، تتشابه جميع الجرابيات فى أن لها جراب خاص تضع فيه الأنثى الأم صغارها فيه من أجل الحماية أو إكتمال النمو.
  • حوالى 70% من الجرابيات يستوطنون أستراليا وغينيا الجديدة وبعض الجزر القريبة ويوجد أنواع أخرى تتواجد فى أمريكا الشمالية والجنوبية .
  • عند ولادة أنثى الحيوانات الجرابية فإنها تلد صغار ليسوا مكتملين فى النمو ثم يزحف الصغير حتى يصل لحلمات أمه ويبدأ فى الرضاعة ويظل ملتصق بحلمات أمه لعدة شهور ثم ينفصل جزئيا عنها لكنه يمكث بجانبها ولو تم إزعاجه بأى شكلا كان فإنه يسارع فى إلتقاط حلمات أمه او الدخول فى جيبها البطنى  .

حيوان البندقوط

  • يعرف حيوان البندقوط ببعض الأسماء الأخرى مثل : الـ بانديكوت أو بانديكوت وباللغة الإنجليزية ” Bandicoot” ، هو واحد من الحيوانات الثديية الجرابية ،يتواجد فى أستراليا وغينيا الجديدة ، تغذيته على الحشرات والعناكب والفئران والديدان وبعض الفاكهه ، لونه بنى أو رمادى , وزنه صغير جدا أقل من كيلو جرام واحد !
  • حيوان البندقوط من الجرابيات صغيرة الحجم يتسم بالنشاط فى الحركة ويعمل بالحفر وهو يحب حفر الجحور التى تبدو فى شكل حلزونى ، حيوان البندقوط مظهره ما بين  شكل الفأر والكانجرو صغير الحجم .
  •  جعل الله لحيوان البندقوط مخالب فى نهاية قدميه الأماميتين لكى يتناسب ذلك مع عمليات الحفر التى ينشغل بها والجدير بالذكر أنه قد يستخدم رجليه الخلفيتين فى تنظيف ذاته ، يتغذى البندقوط على الفاكهة والخضروات ويتسبب هذا الحيوان فى أضرار بالغة للأراضى الزراعية لأنه يقرض جذور المحاصيل ، يصطاد الإنسان هذا الحيوان الجرابي بسبب لحمه الشهي و فرائه الثمين.

حقائق عن البندقوط

  • حيوان البندقوط يختلف كثيرا عن حيوان الكنجارو بالرغم أن كليهما من فئة الجرابيات إلا أنهما يختلفان فى فتحة الجراب ففى حالة حيوان البندقوط تجد فتحة جرابه فى الجهة الخلفية .
  • يفضل البندقوط أن ينام فترات النهار الطويلة متحوى حول ذاته كما تفعل الفئران وفى فترات الليل يغادر مكانه خوفا من أعدائه وقتها يحاول بكل سرعه حفر حجرا له.
  • تغير حيوانات البندقوط كثيرا على الأراضي والمحاصيل الزراعية والحدائق وهى تقدم خدمات للمزارعين لأنها تخلصهم من الفئران والحشرات لكنهم يتعمدون صيدها لأنها تضر المحاصيل الزراعية ومن ثم تحدث الخسائر .
  • فى فترات الليل الطويلة يخرج حيوان البندقوط ليبحث عن طعامه الذى يشمل على الطيور الصغيرة الحجم والبيض وبعض الخضروات والفاكهة والأرانب الصغيرة و الوزغات .
  • يوجد نوع من حيوان البندقوط يتميز بأنفه الطويل وهو حيوان جرابي يعيش فى تسمانيا وله فراء مخطط وتجده يخرج ليلا بحثا عن طعامه من خضروات وفاكهه وديدان و وزغات وبعض بيض الطيور.
  • منح الله حيوان البندقوط فى نهاية ذيله نوع من المهماز تمكن هذا الحيوان من السرعة فى الحفر بشكل يتفوق على سرعة الإنسان العادى الذى يستخدم الجاروف فى يديه.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن حيوان البندقوط)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.