التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

سوف نتحدث في هذا المقال عن عصفور الكناري من خلال موقع فكرة إن عصفور الكناري واحد من ألطف أنواع الطيور الاليفة شديدة الجمال ،والتي يسعى الإنسان إلى انتقائها ولكنها نادرة ويصعب الحصول عليها ،وفي هذا المقال سوف نتعرف على كل شىء يخص هذا النوع من الطيور ،وكيف يتم تربيتها .

خصائص طائر الكناري

  • إن عصفور الكناري حساس للغاية ففي حالة تهيئة الظروف المناسبة له والاهتمام به قد يصل عمره إلى عشرين عاما .
  • يتمتع عصفور الكناري بصوت رائع جدا ومريح لذا يسعى الإنسان إلى امتلاكه .
  • إن كل من يرغب في تربية هذا النوع من الطيور يجب أن يعلم أن الكناري يفضل اللعب واللهو وممارسة الرياضة وحركته كثيره ولا يفضل الاماكن الضيقه والحبسه ،لذا يجب على من يريد تربيته أن يحرص على وضعه في قفص متسع ويضع فيه اغصان ليتمكن العصفور من التنقل عليها فلا يمل .
  • يحب طائر الكناري الاستحمام بشكل كبير جدا فهو يفضل الاستحمام بصوره مستمره ولا تنقطع ،وهو شديد النظافة فلا يشرب من ماء استحمامه المتسخه فهو لا يستطيع شرب ألا المياه العذبة النقية ،لذا يجب أن يحرس كل من يريد تربيته أن يهتم بنظافته وتجديد الماء له يوميا .

صوت عصفور الكناري

  • إذا كان الشخص الراغب في تربيه الكناري كل همه الصوت و زقزقة عصفور الكناري ،عليه الحرص على تربية ذكر الكناري وذلك لأنه يستمر في إصدار أصوات الجميلة طوال الفصول عدا الصيف لأنه في هذا الفصل يقوم بتجديد ريشه .

التكاثر في عصفور الكناري

  • يختلف الذكر والأنثى في حالة طائر الكناري من حيث اللون واختلافات أخرى ،ينضج ذكر الكناري بعد سنة من عمره ويمكن ملاحظة مرحلة نضوجها حيث انه يحدث انتفاخ بسيط في البطن وكذلك يتغير شكل الأنف في الذكر والانثى ،ومن خلال هذه الاختلاف يتم التعرف أن النضوج في الذكر والأنثى قد تم .
  • بعد اكتمال النضج في الجنسين ،ورغبة المالك في إنتاج أفراد جديدة وحدث تزاوج في حالة وضع الذكر مع الأنثى فإنه سوف يقوم بضربها لذا يجب أن يقوم الإنسان بتهيئة القفص ووضع عش مناسب لكي يتم التزاوج .
  • بعد التزاوج تضع الأنثى بيضها في العش وتستمر في رعاية البيض حتى يفقس بعد مرور أسبوعين ،يتولى الذكر في بداية الأمر الاهتمام بالصغار لمدة تصل إلى شهر ونصف و تساعده الأنثى في ذلك .
  • ولكن بعد وصول الصغار الى سن ثلاث اسابيع يقوموا بالتحليق في القفص واكتشافه لذا يجب علي المربي عزلهم في قفص آخر .

نوم عصفور الكناري

  • إن عصفور الكناري مطيع يجب علي من يقوم بتربيته أن يغطي القفص الخاص بهم قيل نومه بقطعة قماش ،فهذا يخبرهم بانه قد حان وقت النوم ،وهذا جيد أيضا لتجنب غنائهم في الصباح والذي قد يسبب ازعاج .

غذاء طائر الكناري

  • يتغذى عصفور الكناري عندما ينشأ في البرية على الحشرات، والنباتات، والديدان، وبعض البذور.
  • ولكن عند القيام بتربيته في المنزل يتغذى على أي طعام يتم تقطيعه إلى أجزاء صغيرة مثل البذور، والمنتجات المفرومة، مثل الخضروات الورقية، والتوت، والتفاح، والكمثرى، والخوخ، والجزر المبشور، والفلفل، والبطاطس الحلوة ،والبيض المطبوخ .

 

في حالة وجود اي استفسار يرجي ترك تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليها من قبل فريق متخصص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.