معلومات عامة عن حيوان الكسكس

Kareman

الآن سنقدم لكم موضوع جديد حول ” حيوان الكسكس ” في هذا الموضوع سنتناول معلومات جديدة عن عالم الحيوانات وسنقدم معلومات حول حيوان من الحيوانات البرية الثديية ألا وهو ” حيوان الكسكس” وسنتناول حقائق عنه وعن نظامه الغذائى وعن حجمه وغيرها ، كل ذلك من خلال موقع” فكرة “فتابعوا فقراتنا :

معلومات عامة عن حيوان الكسكس

ما هو حيوان الكسكس ؟

حيوان الكسكس من الحيوانات الشجرية وهى تحيا على أغصان الشجر ولها مهارات مميزة في تسلق الأشجار ومن خلال تلك المهارة يتمكنون من الفرار من خطر الحيوانات المفترسة ، الكسكس ذو حجم متوسط بصورة عامة إذ يصل وزنه إلى 6 كيلوجرامات بحد أقصى ، يغطى جسده فراء غليظ أو سميك من الصوف ويختلف لونه فمنه الأسود والبنى والرمادى والأبيض ، يمتلك عيون مميزة في الرؤية في فترات الليل ويختلف لونها ما بين البرتقالي والأصفر والأحمر .

حجم حيوان الكسكس

حيوان الكسكس يتراوح وزنه من 3.3 إلى 13 رطلا وطوله من 15 سم وحتى 60 سم أى أنه متوسط في حجمه الذى يصل إلى 45 سم أو 18 بوصة ، يمتلك الكسكس ذيل يعتبر طويل من 13 بوصة وحتى 24 بوصة .

غذاء حيوان الكسكس

حيوان الكسكس ينتمى إلى الحيوانات البرية و يتناول غذائه على النباتات واللحوم ، فتجده يتناول أوراق الأشجار والفاكهة وأيضا يتناول الطيور والزواحف ذات الحجم الصغير والرخويات ،يعتبر الأنسان من أشد أعداء الكسكس إذ يقتلوه من أجل الحصول على لحومها وفرائها وكذلك من أعدائه الحيوانات المفترسة أيضا رغم أنهم قلائل بعد إزالة الغابات إلا أنهم متواجدين كالأفاعى ذات الأحجام الكبيرة والطيور الجارحة .

معلومات عامة عن حيوان الكسكس

حقائق عن حيوان الكسكس

  • حيوان الكسكس لو صادف عش طائر فإنه قد يهاجمه على الفور من أجل الحصول على الطعام ويستغل الطائر بطء حركة حيوان الكسكس الجرابى ويهرب منه .
  • حيوان الكسكس المنقط ذو الحجم المتوسط مثل القطط  يمتلك ذيل طويل يستطيع الإمساك بأغصان الأشجار ، يقوم حيوان الكسكس ببعض العادات فهو يخرج في الليل ليبَحث عن طعامه من لحوم ونباتات فهو يتناول الفاكهة وأوراق الشجر والحشرات وبعض الحيوانات ذات الحجم الصغير ، لكن يتسم بالبطء في الحركة لذا يتمكن الصياديين من صيدها بسهولة .
  • وكما هو معروف في الطبيعة أن الصياد نفسه من الممكن أن يقع فريسة وهو ما يتعرض له حيوان الكسكس فقد يتعرض أحيانا لافتراس الثعابين كبيرة الحجم والوزغات الضخمة .
  • قد يقع حيوان الكسكس فريسة في أيدى الصيادين و يتمكنون من القبض عليه من خلال تتبع الرائحة الخاصة به إذ يستغلون فراءه في صنع الأردية للرأس وتجميل الرماح ويستغلون لحومه أيضا .
  • لحيوان الكسكس أنواع مختلفة في شكلها وفي لون فرائها وينتشرون في الشمال الاسترالى وفي بعض الجزر الإستوائية .
  • الكسكس له رائحة نفاذة جدا وكريهة لدرجة أن أى إنسان يحتك بحيوان الكسكس لابد وأن يكون مضطرا لغسل ملابسه للتخلص من تلك الرائحة .
  • الكسكس حيوان خجول ليس إجتماعى وإذا تعرض لأى هجوم فإنه يصبح عدوانى قد يخيف من حوله بصوته وقد يعض أو يخدش  أحيانا.
  • أما عن أعمار حيوانات الكسكس فإنها تعيش في الحياة البرية  ما يصل إلى إحدى عشر سنة ثم تموت كسائر الحيوانات.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عامة عن حيوان الكسكس)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.