التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

اليوم سنقدم لكم موضوع مميز وجديد حول ” الحيوانات البرية” فى تلك المقالة سنتناول بعض المعلومات التى قد تكون جديدة على البعض وقد تفيد الكثيرين ممن يهتمون بشئون الحيوان إذ سنتناول بالتفاصيل معلومات جديدة حول الحيوانات البرية وأماكن تواجدها وأشهر أنواعها ، كل ذلك من خلال موقع فكرة فتابعوا فقراتنا :

من هى الحيوانات البرية ؟

“الحيوانات البرية wild animals” تشكل الحيوانات البرية جزء مهم فى المملكة الحيوانية ولا يمكن الإستغناء عنها ، وهى تعيش طليقة وحرة فى البرية بخلاف الحيوانات الأليفة ، فتجد الحيوان البرى يعتمد على نفسه فى إيجاد المأوى والغذاء دون تدخل بشرى كما أنها أيضا أكثر عرضه للإنقراض بسبب الصيد الجائر أو بسبب إفتراس الحيوانات الأقوى منها بخلاف الحيوانات الأليفة التى يرعاها الإنسان .

أين تعيش الحيوانات البرية ؟

تتواجد الحيوانات البرية غالبا فى المناطق شبه الخالية من البشر كالمناطق الصحراوية القاحلة والغابات وغيرها ، وتعتبر الأماكن الخالية من مساكن البشر بيئة تناسب الحيوانات البرية لأنهم يعتبرون البشر من أهم الكائنات التى تهدد بقائهم .

أنواع الحيوانات البرية

الحيوانات البرية فى أعدادها وأنواعها متعددة وكثيرة وسوف نذكر أكثر الحيوانات البرية شهرة فيما يلى :

  • الأسد: هو حيوان من فصيلة الثدييات وينتمى أيضا لفصية السنوريات ، وهو من الثدييات الآكله للحوم ، وللأسد أسماء عديدة مثل : ضرغام ، الليث ، السبع ، الراهب ، وأنثى الأسد تسمى بـ “اللبؤة” وصغير الأسد يطلق عليه” الشبل ” ومنزله ” عرين ” وصوته ” زئير”.
  • النمر: يعتبر أسرع الحيوانات البرية بدون منافسة ، يمتلك حاستى شم وسمع قويتين جدا ، ينتمى النمر لفصيلة السنوريات، يتواجد فى مناطق شمال إفريقيا ويمتلك جسد قوى ورشيق وفرو مخطط ومنقط .
  • الزرافة: تعتبر الزرافة من أطول الحيوانات البرية بلا منازع كما أنها تعتبر واحدة من الثدييات التى تعيش فى القارة الإفريقية ، لها جسم طويل ورقبة مرتفعه جدا ، فترة نوم الزرافه قليلة للغايه تصل لدقائق معدودة كما أنها من آكلى العشب ، إذ تتغذى على أوراق الأشجار العالية .
  • الحمار الوحشيّ : يعتبر من الثدييات التى تمشى على أربع أرجل ، يسمى بالحمار المخطط أو الحمار العتابى أيضا ، ينتمى لفصيلة الخيليات ويعيش فى القارة الإفريقية ، يتشابه شكله العام منع هيئة الحصان ، ولون جسمة أبيض مخطط باللون الأسود والأسد يعتبر أشد أعدائه .
  • الثعلب : يعتبر من الحيوانات التى تنتمى لفصيلة الكلبيات ، سريع جدا هذا الحيوان ويتسم بالمكر والدهاء الشديد ، يملك حاستى شم وبصر قويتين وغذائه على القوارض والحشرات والطيور والأرانب.
  • الكنغر: واحد من أشهر الحيوانات الجرابية أو ذات الجراب ، إذ تضع فيه صغترها الذين لم يكتمل نموهم بعد بهدف الرعاية من المخاطر ، هو الحيوانا الأكثر شهرة فى القارة الأسترالية ، يتسم بالقفز فى حركته  وهو مايميزه عن غيره من الحيوانات البرية.
  • الغزال: هو واحد من أنواع الظباء وهو ينتمى لفصيلة الثدييات ، يتواجد فى جنوب غرب القارة الآسيوية وكذلك يتواجد فى إفريقيا ، يعتبر من أقدم الحيوانات البرية إكتشافا ، وهو حيوان حذر للغاية ويتميز بالسرعة العالية فى حالة أراد الفرار أو الهروب من أعدائه .

الزوار شاهدوا ايضًا :

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن الحيوانات البرية)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.