التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

سنقدم لكم فى يومنا هذا موضوع مميز حول ” حيوان الكوكا” فى هذا الموضوع سنتناول معلومات قد تكون جديدة على معظمنا وقد تفيد الكثيرين ممن يهتمون بشئون الحيوان إذ سنتناول بالتفصيل معلومات جديدة حول حيوان الكوكا وكيفية اكتشافه والتكاثر لدى حيوان الكوكا وعمره وحجمه وأساليب بعض الدول لحمايته من الإنقراض ، كل ذلك من خلال موقع فكرة فتابعوا فقراتنا :

حيوان الكوكا

حيوان الكوكا يسمى بالدلخ أو يسمى بالمبتسم ، هذا الحيوان يعتبر الوحيد الباقى من جنس الستينكويكسات ، هذا الحيوان من الحيوانات المهددة بالانقراض رغم أنه من الحيوانات التى تحميها أستراليا بل هو أشهر الحيوانات المحمية فى أستراليا تحديدا ، تشابه حيوان الكوكا فى حجمه مع حجم القطة المتوسطة وهو حيوان نصف ليلى ويتغذى على العشب .

اكتشاف حيوان الكوكا

حيوان الكوكا من أقدم الحيوانات التي تنتمي لفصيلة الثدييات والتى اكتشفها الأوروبيون ، إذ شاهده أحد الملاحين من هولندا ويدعى ” صامويل فولكير زوون” ووصفه بالقط فى عام 1658 ميلادية ، وشاهده أيضًا فى العام 1696 ميلادية قبطان بحرى يدعى ” ويليم دي فلامينج” ووصفة بأنه من الجرذان العملاقة وأطلق على الجزيرة التى شاهده فيها اسم ” عش الجرذان”.

تكاثر حيوان الكوكا

حيوان الكوكا شأنه شأن بقية الحيوانات ينجب ويتكاثر عن طريق التزاوج كشأن الثدييات الأخرى ولا يحدث عنده التزاوج عشوائيا بل فى مواسم محددة من العام وهى الفترة بين شهرى يناير ومارس ، فترة حمل أنثى الكوكا هى ثلاثون يوما تقريبا ثم تضع أنثى الكوكا صغارها فى حقيبة حفاظا عليهم لمدة سبعة أشهر ونصف شهر ثم تطلق سراحهم ، وترضع أنثى الكوكا صغارها لمدة أربعين أسبوعا.

حجم حيوان الكوكا

حجم حيوان الكوكا يعتبر صغير فوزنه يتراوح من 2.5 وحتى 5 كيلو جرام أما طول حيوان الكوكا فهو من 40 وحتى 90 سم وذيل حيوان الكوكا طوله من 25 وحتى 30 سم وبالتالى فحيوان الكوكا قصير إلى حد ما ، وبنية جسمه تعتبر بدينة وقصيرة ورأسه عريض وله أذنان على شكل دائرى ، يتمكن حيوان الكوكا من تسلق الأشجار الصغيرة ، حيوان الكوكا له فرو خشن باللون البنى معه اللون الرمادى ويتدرج حتى يصل إلى البرتقالى.

 

عمر حيوان الكوكا

  • حيوان الكوكا كما هو معلوم فهو متوسط الحجم وكذلك العمر ، وعمره قصير نسبيًا ، إذ يبلغ أقصى عمر لحيوان الكوكا هو 5 سنوات إن لم يكن أقل من ذلك.
  • حيوان الكوكا لا يخاف من البشر بصفة عامة ويتواجد فى جزيرة روتنيست، الجدير بالذكر أن تلك الجزيرة تحذر التعامل منع حيوان الكوكا بحكم القانون وتضع غرامة تصل إلى 300 دولار على المخالفين لذلك القانون ، وفى حالات التعدى وإحداث الضرر تتم المعاقبة بفرض غرامة 2000 دولار .

حماية حيوان الكوكا

وضحنا فيما سبق أن حيوان الكوكا يعتبر من الحيوانات الثديية المهددة بالانقراض ومن ثم إتخذت عدد من الدول إجراءات حازمة للحيلولة دون انقراض حيوان الكوكا ، مثلا تجد جزيرة روتنيست وضعت قوانين صارمة تحرم التعامل مع حيوان الكوكا حتى ولو بسلوك إيجابى ، وتلك الدول تهدف حماية هذا الحيوان الأليف من الإنقراض ومن ثم سنت تلك القوانين الصارمة بالرغم أن حيوان الكوكا نفسه لا يخشى التعامل مع الإنسان.

الزوار شاهدوا ايضًا :

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن حيوان الكوكا)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.