التخطي إلى المحتوى
يمكنك كتابة سؤالك او استفسارك في التعليقات بالاسفل، وكذلك يمكنك قراءة التعليقات الاخرى للبحث عن استفسارك ولمشاهدة اراء الزوار في المقال..

اليوم سنقدم لكم موضوع شيق حول “عالم القطط” فى هذا الموضوع سنتناول معلومات جديدة قد تفيد الكثيرين ممن يهتمون بشئون الحيوانات  وتربية الحيوانات الأليفة فى منازلهم إذ سنتناول بالشرح معلومات حول القطط وتركيبها الجسدى ونومها والتكاثر عند القطط وتغذيتها وأساليب تنظيفها والأمراض الشائعة التى قد تصيبها ، كل ذلك من خلال موقع فكرة فتابعوا فقراتنا :

 

القطط

القطط تعتبر من الحيوانات الأليفة التى يميل لها الإنسان ويفضل الإنسان تربيتها فى المنزل ، لكن القطط كانت متوحشة منذ آلاف السنين إلا أن الإنسان استطاع السيطرة عليها و استئناسها ولكن لحد يومنا هذا يتواجد فى مناطق متفرقة من العالم قطه متوحشة مفترسة لا يستطيع الإنسان الإقتراب منها أو العبث معها بأى شكل كان .

تركيب جسد القطة

يتميز جسد القطة بالمرونة الشديدة مما يمكنها من القفز وبكل سهولة ولدى القطط حواس قوية تتمكن من خلالها القطط التعرف على الأماكن بطريقة سهلة ، فقد تجد حاسة الشم لدى القطط قوية وحاسة السمع قوية جدا أيضا .

النوم لدى القطط

تنام القطط لفترات طويلة جدا خلال النهار فتجد القطة تتراوح ساعات نومها من 13 وحتى 20 ساعة تقريبا ، تعشق القطط النوم فى الشمس مهما كانت درجة حرارة جسمها .

التزاوج عند القطط

  • تتراوح أعمار القطط من ثلاثة عشر وحتى خمسة عشر سنة وبالتالي فأعمارها تعتبر من القصيرة وحتى المتوسطة تقريبا لكن فى حالة حسن رعايتها والاهتمام بها فإنها قد تعيش حتى التسعة عشرة عاما ، القطط تتسم بالألفة والوفاء لمن يملكها وتعشق التسلية واللعب والمعاملة اللطيفة كما أنها حيوانات لطيفة وذكية وتعتمد على نفسها .
  • فترة التزاوج عند القطط تكون فى الشهور التالية : شهر يناير ، شهر فبراير ، شهر مارس ، شهر يوليو ، تحمل القطة لمدة 63 يوم وتضع حوالي من ثلاثة لثماني قطط صغار ،غالبا يموت بعضهم ويعيش الباقى .
  • القطط حيوانات تعشق النظافة لذا فور الولادة تنظف القطة صغارها ، كما أنها تبحث عن مكان هادئ وآمن يصلح للولادة لذلك فهى تحتاج لصندوق نظيف أو كرتونة جديدة أو ماشابه لكى تضع فيها صغارها دون مراقبة من أحد الفضوليين فهى تحب الخصوصية أيضا .

تغذية القطط

للقطط طعام خاص بها ويفضل تنويع الطعام الذى يقدم لها فهى تفضل المعلبات والالبان ، ولا يفضل أبدا إجبارها على طعام هى لا تفضله .

تنظيف القطط

القطط حيوانات أليفة تحب النظافة ، لذلك فهى تحاول دائما أن تنظف نفسها بنفسها من خلال لعق جسدها بهدف التنظيف كما أنها دائما ما تنكت الشعر الزائد عنها وتحتاج لمساعدة الإنسان فى أن يمشط شعرها بإستمرار .

أمراض قد تصيب القطط

هناك عدد من الأمراض الشائعة التى قد تصيب القطط ولعل أشهر هذه الأمراض هو مرض “العطاس ” الذي من أعراضه : زيادة إفرازات العين والأنف وقد تصاب بالحمى أيضا ، لذا فهى بحاجة لزيارة الطبيب البيطرى والتطعيم فى عمر 8-9 أسابيع ، وهناك أيضا مرض خطير هو مرض ” التهاب الأمعاء المعدي” وهو واحد من أخطر الأمراض التى قد تصيب القطط وقد يتسبب فى وفاة القطط نظرا لخطورته وهو مسئول عنه أحد الفيروسات .

الزوار شاهدوا ايضًا :

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (مالا تعرفه عن عالم القطط)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.