معلومات عن طائر البومة

Kareman

اليوم سنقدم لكم مقال جديد حول” معلومات عن طائر البومة” وسوف نتناول معلومات شيقة عن طائر البومة ، إذ سنستعرض لكم معلومات جديدة حول طائر البومة عن طعامها والأضرار التي تلحق بالإنسان بسبب البومة وسوف نستعرض أيضا العلاقة التي ربطت بين البومة وبعض المشعوذيين وكذلك رأى الدين الإسلامى في التشاؤم من البومة ، فتابعوا معنا :

البومة

هى واحدة من الطيور الجارحة وتسمى بالإنجليزية  (The owl) ، طائر البومة له المقدرة على التكييف مع أى مناخ وتجده ينتشر في كل القارات عدا القارة القطبية الجنوبية ، البومة لها أنواع وسلالات عديدة مايصل إلى 130 نوع ، لها خصائص عديدة ، إذ تجد لها عيون كبيرة مستديرة ووجه مفلطح ومناقير معقوفة ورأسها تدور في كل إتجاه ، أكبر نوع من أنواع البومة هى البومة الرمادية في الولايات المتحدة الامريكية وأصغر نوع هى البومة القزمة وتتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية أيضا .

معلومات جديدة عن البومة

  • البومة من فصيلة الطيور الجارحة لكنها مسالمة تماما ولا تأذى الإنسان.
  • منح الله البومة ثلاثة جفون ، منهم واحد للرمش وآخر للنوم أما الثالث فتستخدمه بهدف الصيد.
  • تتمكن البومة من التكيف مع اى مناخ في العالم وتتواجد في كل القارات عدا القطب الجنوبى.
  • منح الله البومة عينان مستديران ملتصقان بالمخ لذا فهى لا تستطيع تحريكهما لكنها تمتلك قوة بصر خارقة.
  • البومة طائر مسالم لا يؤذى أحد لذا يلجأ لتربيته أصحاب المزارع لأنها قادرة على أن تخلصه من الفئران بصورة افضل من القطط .
  • تتباين البومة في أشكال وجهها وفي أحجامها أيضا .

 

طعام البومة

وفقا للأبحاث العلمية فإن طائر البومة مسالم تمامًا لاسيما مع الإنسان كما أنها تتناول ما يصل إلى خمسة آلاف فأر سنويا كما أنها تقوم بصيد الأرانب البرية وتأكلها.

أضرار البومة على الإنسان

  • يظن الإنسان ان البومة ممكن ان تسبب له الموت وتمتص دمه !
  • يظن بعض الناس أن البومة جالبة للنحس والحظ السيء!
  • يظن الإنسان أن هناك إرتباط وثيق بين البومة والسحر والشعوذة !

كل هذه المعتقدان والظنون خاطئة لا أصل لها من الصحة ، فالبومة في حد ذاتها مسالمة تماما وتخلص الفلاحين من أذى الفئران.

رأى الإسلام في التشاؤم من البومة

نهى الإسلام عن نشر الخرافات والأقاويل الغير صحيحة ، كما نهى الإسلام عن التطير أو التشاؤم ، قال رسولنا الكريم حينما سئل عن الهامة قال : “لا عدوى ولا طيرة ولا هامة” ، إذ أن البومة خلقها الله لخدمة الإنسان وليس لأذيته بأى شكل فهى تفيد الفلاحين كثيرا في الحقول الزراعية لأنها تقوم بصيد القوارض “الفئران” التي تسبب أذى كبير في الحقول وتعمل على إتلافها.

العلاقة بين البومة والسحر

إنتشر حول طائر البومة العديد من الخرافات والأساطير عبر العصور والأزمنة ،إذ كان كثير من الأشخاص يعتقد أن الساحر الشرير يتحول لبومة ويمص دماء الأطفال ويقلع عيونهم !

كما أعتقدت كثير من الشعوب بأن طائر البومة لو هبط فوق سطح منزل فإنه سيترك أعمال سحرية شريرة لذ يخافون من طائر البومة الجالب للنحس والفقر !

لكن الأبحاث العلمية نفت تماما هذه الشائعات وأعلنت أن طائر البومة مسالم لاسيما مع الانسان وليس له حول ولا قوة.

أنتهينا من خلال موقع فكرة من مقال حول “ (معلومات عن طائر البومة)” في حالة وجود أي استفسار يرجى ترك تعليقًا وسيتم الاجابة فورًا عليك.