التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة
رواية الجريمه والعقاب

تحميل وقراءة اون لاين رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة عبر موقع فكرة، رواية الجريمة والعقاب هي من أشهر الأعمال للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي وتحتوي هذه الرواية علي مشكلة حيوية وتعاصر هذا العصر وهي جريمة لها علاقة بالمشاكل الأجتماعية ، وايضا المشاكل الأخلاقية للواقع ، وهذا الراوي كتب هذه الرواية في نفس الوقت الذي كان فيه في أحد المعتقلات ، وكان معتقل بسبب تهمة سياسسة وقد عاش الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي مع المعتقلين والمسجونين وقد تعرف عليهم ودرس ما هي حياتهم وظروفهم وتحتوي هذه الرواية عن جريمة قتل شاب.

نبذة عن رواية الجريمة والعقاب

رواية الجريمة والعقاب تعد من أهم الروايات التي كتبها الكاتب الكبير فيودور دوستويفسكي ، وهي نشرت في مجلة روسيه ، وقد تميز الكاتب الروسي دوستويفسكي أن له قدرة كبيرة على التعبير بشكل كبير عن النفس البشرية ومكوناتها ، وهذا الكاتب يطغو علية النزعة الفلسفية في معظم أعماله ، ومحور الرواية تدور حول ، دوافع الجريمى من منظور بطل الرواية ومحور هذه الرواية هي الصراع النفسي وهي الألم والحزن المخيم علي القصة منذ بدايتها الي نهايتها .

من هي الشخصيات المحورية في الرواية

بطل الرواية هو روديون رومانوفتش راسكولينكوف وهو شاب بالغ من العمرثلاثة وعشرون عامًا ، وهو أيضًا طالب جامعي سابق ، وهذا بطل الرواية وهو مثقف وله أفكاراٌ جريئة ينتج عن هذه الأفكار بقتل عجوز مرابية.

البطلة الثانية في الرواية هي صونيا سيمونوفنا مارميلاردف وهي الأبنة الكبري لرجل تعود علي السكر ، وهذه الفتاة خجولة ، وهي بريئة علي الرغم من أنها تضطر إلي ممارسة البغي لمساعدة اسرتها ، وكانت تلك الفتاة تبيع جسدها من أجل أطعام الأخوها من أبيها وهو كان ترك وظيفته بعد أن ادمن الخمر ، وقد صور صونيا بأنها الجميلة التي جمالها دفعها للتضحية بهذا الجسد من أجل اطعام الصغار.

الشخصية الثالثة في الرواية هو ديمترى بروكوفيتش رازميخين وهو صديق راسكولينكوف .

بروفيري بيتروفيتش وهو المحقق المسؤول عن حل قضية اليونا ايفانوفا المرابية واختها اليزبيث .

ماذا يقصد راسكولينوف وما هي النظرية المقصوده

والمقصود هنا هو تقسيم البشر الي نوعين نوع عادي ونوع آخر غير عادي والغير عاديين هم المتفوقون الذين لهم الحق في تجاوز القانون ، وتفسير ما يرونه هو الأفضل دائماٌ ، والفئة الثانية فهي مكونه من رجال يتميزون بأنهم جميعاٌ لهم جرائم متنوعة ولها اشكال وأساليب متنوعة في تدمير الحاضر في سبيل الأفضل ، وهو مبدأه أن يخطو فوق جثة وايضاٌ فوق بركان من الدم وضميرة مرتاح، ويسرد بأن كل شىء رهن فكرته واهميتها له .

الصراع النفسي في الرواية

،

بطل الرواية حدث له حمي بعد قتله للعجوز المرابية وشقيقها وجعلت براسكولينكوف طريح للفراشوبعد أن شفي ، ظهرت عليه أعراض حمي أخري جعلته طريح للفراش ، وصار بعدها يهذي دائمًا، وهذا عقاب هذا الشخص ، وبعد الذهاب الي القسم للأعتراف بالجريمه ، علي الرغم من أن القضية ليس بها أي أدلة علي ادانته ، وهذا الشخص كان يشعر بالفشل وتحول حلمه الي سراب وجعلته يندم علي هذه الجريمة.

اقتباسات عن رواية الجريمة والعقاب

 

 

”إننا نستطيع عند اللزوم أن نحمل إلى السوق كل شيء فنبيعه فيها : -الحرية -الطمأنينة وحتى راحة الضمير ! ألا فلتتحطم حياتنا إذا كان في ذلك سعادة لأولئك الذين نحبهم“

ما العقل إلاخادم الأهواء لمُخيف جدًا أن مصدرنا الوحيد للحقيقة يستطيع أن يبرر الخطأ كما يفعل مع الصواب تماما

“لو اضطر الانسان الى التدقيق في كل الناس لأخفق في العثور على شخص ممتاز واحد”*

– غياب الرأي السديد وانهيار الإرادة الصلبة يستوليان على الإنسان كما يستولي عليه مرضٌ من الأمراض .

كلما اشتدت ظلمة الليل، ازدادت النجوم تألقاً، كلما كان الشجن أعمق، كان الله أقرب.

لقد بكوا في أول الأمر ثم الفوا ثم تعودوا إن الإنسان يعتاد كل شيء، ياله من حقير.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.