تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

Fakera Team

تحميل وقراءة اون لاين رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة عبر موقع فكرة، رواية الجريمة والعقاب هي من أشهر الأعمال للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي وتحتوي هذه الرواية علي مشكلة حيوية وتعاصر هذا العصر وهي جريمة لها علاقة بالمشاكل الأجتماعية ، وايضا المشاكل الأخلاقية للواقع ، وهذا الراوي كتب هذه الرواية في نفس الوقت الذي كان فيه في أحد المعتقلات ، وكان معتقل بسبب تهمة سياسسة وقد عاش الكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي مع المعتقلين والمسجونين وقد تعرف عليهم ودرس ما هي حياتهم وظروفهم وتحتوي هذه الرواية عن جريمة قتل شاب.

تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

نبذة عن رواية الجريمة والعقاب

رواية الجريمة والعقاب تعد من أهم الروايات التي كتبها الكاتب الكبير فيودور دوستويفسكي ، وهي نشرت في مجلة روسيه ، وقد تميز الكاتب الروسي دوستويفسكي أن له قدرة كبيرة على التعبير بشكل كبير عن النفس البشرية ومكوناتها ، وهذا الكاتب يطغو علية النزعة الفلسفية في معظم أعماله ، ومحور الرواية تدور حول ، دوافع الجريمى من منظور بطل الرواية ومحور هذه الرواية هي الصراع النفسي وهي الألم والحزن المخيم علي القصة منذ بدايتها الي نهايتها .

تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

من هي الشخصيات المحورية في الرواية

بطل الرواية هو روديون رومانوفتش راسكولينكوف وهو شاب بالغ من العمرثلاثة وعشرون عامًا ، وهو أيضًا طالب جامعي سابق ، وهذا بطل الرواية وهو مثقف وله أفكاراٌ جريئة ينتج عن هذه الأفكار بقتل عجوز مرابية.

تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

البطلة الثانية في الرواية هي صونيا سيمونوفنا مارميلاردف وهي الأبنة الكبري لرجل تعود علي السكر ، وهذه الفتاة خجولة ، وهي بريئة علي الرغم من أنها تضطر إلي ممارسة البغي لمساعدة اسرتها ، وكانت تلك الفتاة تبيع جسدها من أجل أطعام الأخوها من أبيها وهو كان ترك وظيفته بعد أن ادمن الخمر ، وقد صور صونيا بأنها الجميلة التي جمالها دفعها للتضحية بهذا الجسد من أجل اطعام الصغار.

الشخصية الثالثة في الرواية هو ديمترى بروكوفيتش رازميخين وهو صديق راسكولينكوف .

بروفيري بيتروفيتش وهو المحقق المسؤول عن حل قضية اليونا ايفانوفا المرابية واختها اليزبيث .

تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

ماذا يقصد راسكولينوف وما هي النظرية المقصوده

والمقصود هنا هو تقسيم البشر الي نوعين نوع عادي ونوع آخر غير عادي والغير عاديين هم المتفوقون الذين لهم الحق في تجاوز القانون ، وتفسير ما يرونه هو الأفضل دائماٌ ، والفئة الثانية فهي مكونه من رجال يتميزون بأنهم جميعاٌ لهم جرائم متنوعة ولها اشكال وأساليب متنوعة في تدمير الحاضر في سبيل الأفضل ، وهو مبدأه أن يخطو فوق جثة وايضاٌ فوق بركان من الدم وضميرة مرتاح، ويسرد بأن كل شىء رهن فكرته واهميتها له .

تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

الصراع النفسي في الرواية

،

بطل الرواية حدث له حمي بعد قتله للعجوز المرابية وشقيقها وجعلت براسكولينكوف طريح للفراشوبعد أن شفي ، ظهرت عليه أعراض حمي أخري جعلته طريح للفراش ، وصار بعدها يهذي دائمًا، وهذا عقاب هذا الشخص ، وبعد الذهاب الي القسم للأعتراف بالجريمه ، علي الرغم من أن القضية ليس بها أي أدلة علي ادانته ، وهذا الشخص كان يشعر بالفشل وتحول حلمه الي سراب وجعلته يندم علي هذه الجريمة.

تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

اقتباسات عن رواية الجريمة والعقاب

تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة تحميل رواية الجريمة والعقاب دوستويفسكي pdf كاملة مترجمة

 

 

”إننا نستطيع عند اللزوم أن نحمل إلى السوق كل شيء فنبيعه فيها : -الحرية -الطمأنينة وحتى راحة الضمير ! ألا فلتتحطم حياتنا إذا كان في ذلك سعادة لأولئك الذين نحبهم“

ما العقل إلاخادم الأهواء لمُخيف جدًا أن مصدرنا الوحيد للحقيقة يستطيع أن يبرر الخطأ كما يفعل مع الصواب تماما

“لو اضطر الانسان الى التدقيق في كل الناس لأخفق في العثور على شخص ممتاز واحد”*

– غياب الرأي السديد وانهيار الإرادة الصلبة يستوليان على الإنسان كما يستولي عليه مرضٌ من الأمراض .

كلما اشتدت ظلمة الليل، ازدادت النجوم تألقاً، كلما كان الشجن أعمق، كان الله أقرب.

لقد بكوا في أول الأمر ثم الفوا ثم تعودوا إن الإنسان يعتاد كل شيء، ياله من حقير.