التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية صوفى pdf لهدى انور 2018

قراءة اون لاين تحميل رواية صوفى للكاتبة المؤلفة هدى أنور pdf عبر موقع فكرة، تعد رواية صوفى  هى أول الأعمال الكتابية للكاتبة هدى أنور بعد فترة إنقطاع دامت لأكثر من أربعة عشر عامًا .

فيما يأتى سنقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية صوفى pdf للمؤلفة والكاتبة هدى أنور ،  والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن كاتبة الرواية هدى أنور وأيضاً روايتها صوفى .

من هى مؤلفة رواية صوفى

هى الكاتبة المصرية الجنسيةهدى أنور وهى كاتبة ومؤلفة مقيمة بالقاهرة ، تخرجت من جامعه القاهرة بحصولها على بكالوريوس الإقتصاد والعلوم السياسية ، ولكنها لم تقف عند هذا الحد وإنما أكملت سيرها الذى تفضله وإتجهت إلى دراسة الأدب العربى بكلية الأداب جامعه القاهرة قسم اللغة العربية .

وبرغم ذلك إلا أنها إنقطعت عن الكتابة الروائية لمدة أربعة عشر عامًا كاملين ، ولكنها عادت إلينا فى النهاية بالرواية التى نحن بصددها الآن وهى رواية صوفى .

وبعد ذلك قامت الكاتبة هدى أنور بالإستفادة مما مرت به والتجربة التى عايشتها وقامت بإطلاق مبادرة تحمل عنوان ” مبادرة المعتكف الكتابى ” لتقوم عن طريقه بتدعيم المواهب الأدبية وطريقة مجابهتهم للظروف والتحديات والعقبات التى تواجههم فى حياتهم فتؤدى بهم إلى التوقف عن الكتابة والإبداع والإبتكار ، كما تهدف هذه المبادرة إلى تقديم يد العون والمساعدة للمبدع والمؤلف المتعثر على المستوى الفردى ، كما أنها تقوم على إثراء وتقوية الثقافة  والأدب بمصر بعدة طرق  ، وتأمل بإخراج جيلًا جديدًا من الأدباء والمبدعين مؤسسين بعناية فائقة .

نبذة مختصرة عن رواية صوفى

تتناول رواية صوفى للكاتبة هدى أنور العديد من مختلف الجوانب فى حياة الأشخاص ، كما أنها تتعمق وتغوص داخل الأعماق البشرية فيستطيع كل قارئ أن يجد نفسه هو بطل هذه الرواية أو من يعيش أحداثها فيتألم لما يتألمه البطل ويفرح لما يفرح به البطل ويشعر تمامًا مثلما يشعر وكل ذلك يحدث بسبب بعضًا من المواقف التى ذكرت فى هذه الرواية ، فيعيش القارئ بعضًا من حالات الحب والعشق أو حالات الألم والأوجاع أو حتى فى كيفية إتصاله بربه أيًا كانت ديانته .

قامت الكاتبة هدى أنور بنشر روايتها ” صوفى ” فى معرض القاهرى الدولى للكتاب هذا العام فى دورته الـ48 ، وأٌقيم حفلًا خاصًا بتوقيع الرواية يوم الجمعة الموافق 3 فبراير 2018 بجناح دار ليان للنشر والتوزيع ، حيث كان الإصدار الأول للرواية التى نحن بصددها الآن وهى رواية ” صوفى ” عام 2016 ، وترشحت هذه الرواية للفوز بجائزة الرواية العالمية البوكر وأيضًا رٌشحت للعديد من الجوائز الأخرى .

كانت تهدف الكاتبة هدى أنور من خلال روايتها ” صوفى ” إلى أن يعيد القراء تقييمهم لأنفسهم ولمن حولهم مرة أخرى ، أن ينظروا إلى ما مروا به وتخطوه .

بعض الإقتباسات من رواية صوفى

“الليلة أنا لا أتصنع، الليلة أسقطت كل حواجزي وهدمت الجدران فيما بيننا في ثورة عارمة غير متوقعة على الزمن والأقدار وعلى نفسي الغليظة، الليلة أثور على كل العهود بألا أسقط وألا أترك لنفسي العنان، أحرر أحصنتي الحبيسة داخل فؤادي، أتركها لترمح في مراعي عينيها بلا قيود، بلا حدود”.

 

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.