التخطي إلى المحتوى
رواية قواعد جارتين pdf 2018 #كاملة – عمرو عبدالحميد

يمكنك تحميل رواية قواعد جارتين pdf من خلال موقع فكرة كاملة او قراءة اون لاين رواية قواعد جارتين لعمرو عبد الحميد مع مجموعة رائعة من الإقتباسات، تعتبر قواعد جارتين هي إحدى الروايات الصادرة في شهر يناير في 2018 عن دار عصير الكتب للنشر والتوزيع بمعرض القاهرة الدولي  في دورته التاسعة والأربعين ، لنفس كاتب رواية ثنائية أرض زيكولا الكاتب المصري عمرو عبد الحميد ، وهي من نوعية الخيال العلمي أو الفنتازيا كما أنها بعيدة عن تلك السلسة كما أنه بعيده عن الطبيبة أسيل وكل ما يخص أهلها وقومها ، وقد لاقت الرواية إقبالًا كبيرًا من قِبَل زوار المعرض.

 

عن الكاتب عمرو عبد الحميد

مواليد عام 1987 بمحافظة الشرقية ، وقد تخرج من جامعة المنصورة في عام 2010 في كلية الطب حيث تخصص بقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة.

أعمال عمرو عبد الحميد

كانت بدايات عمرو عبد الحميد في عام 2008 حينما بدأ بكتابة روايتين قصيرتين يحملان عنوان كاسانو وحسناء القطار ، وبدأ مشواره الروائي بالفعل حينما صدرت له رواية أرض زيكولا عام 2010 تحديدًا في شهر أكتوبر والتي أصدرتها في بداية الأمر دار صرح للنشر والتوزيع ، تلتها دار نشر أخرى في عام 2015 وهي دار عصير الكتب للنشر والتوزيع ، وقصد أعقبها بجزء ثان بعنوان أمارينا في عام 2016 وتحديدًا في شهر يناير ، أما روايته قواعد جارتين فهي صادرة في شهر يناير من العام الجاري.

نبذة عن رواية قواعد جارتين

رواية قواعد جارتين للكاتب عمرو عبد الحميد الذي يعود من جديد بتحفة فنية في غاية الجمال والروعة وبفكره النقي المبدع الذي لا غبار عليه وبفكرته اللامعة التي أحسن افختيارها ،فالرواية تتحدث عن الفضول في أبشع صوره وهو الفضول القاتل والذي يتخلل عقلك حينما تجد امرًا مبهمًا من حولك ، فيدفعك الفضول من أجل اكتشاف الغموض مما يتسبب في ارتكابك للعديد من الحماقات ، وربما في معظم الأوقات يدفعك ذلك الفضول إلى النجاح ، ولكن في هذه الرواية ماذا سيفعل الفضول القاتل بالبطل وإلى أين سيذهب به ، ذلك البطل الذي يريد أن يترك أثرًا في حياته من أجل أبنائه وأحفاده لكي يفتخروا بها ، وأحداث الرواية ستجيب عن التساؤل هل سيتطيع ذلك أم لا ؟ ، وهل سيدفعه فضوله إلى مكان ما منعزل أم ان الحب هو الذي دفعه إلى ذلك المكان ، أم أنها المحاولة لإثبات النفس هي التي دفعته إلى ذلك؟ .

اقتباسات من رواية قواعد جارتين

كان اثمه الحقيقى … أنه نشأ حالماً

وأخرج زفيره وهو يقول :

– ليس للحالمين مأوى غير السجون أو الجنون  ..

قلت :

– فى البلاد الظالمه فقط ياصديقى ..

يجب أن نضع في الاعتبار أن من لديه السلطة هو من يكتب التاريخ.

يهذب العمل الصالح المجرمين كالعلم تماما، دعهم يجدون أنفسهم التائهه منذ سنوات طويلة ،لابد وأن ارواحهم قد عانت كثيرا.

إن جارتين لم تنس أبدا ما فعله العجزة بحضارتها..لذا لا يعيش على أرضها من يعبر عامه الخمسين.

ماذا لو وجدت نفسك بأرض اقصى ما يمكنك بلوغه بها هو خمسون عامًا.. ليست هذه القاعدة الوحيدة فحسب، بل هناك ما هو أكثر من ذلك .

اراء قراء رواية قواعد جارتين

رواية قواعد جارتين للكاتب عمرو عبد الحميد الذي يعود من جديد بتحفة فنية في غاية الجمال والروعة وبفكره النقي المبدع الذي لا غبار عليه وبفكرته اللامعة التي أحسن افختيارها ،فالرواية تتحدث عن الفضول في أبشع صوره وهو الفضول القاتل والذي يتخلل عقلك حينما تجد امرًا مبهمًا من حولك

صور من معرض الكتاب

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *