التخطي إلى المحتوى

مرتبات شهر ديسمبر، موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2019، متى سيتم صرف مرتبات شهر ديسمبر 2019،  مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2020، تفاصيل صرف المرتبات عن شهور نوفمبر وديسمبر 2019 ويناير 2020، موضوع جديد نقدمه لكم عن موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2019 من خلال مقالنا اليوم بالتفصيل وذلك عبر موقعنا موقع فكرة.

وزارة المالية المصرية :

وزارة المالية المصرية، يرجع تاريخها إلى عهد محمد علي باشا، حيث كانت ديوان وليست وزارة أنذاك، وأخذت في التطور إلى أن أصبحت وزارة المالية الحالية.

وتهدف وزارة المالية إلى تطوير وتخطيط ورسم والسيايات المالية التي تخص الدولة، كما أنها تعمل على ترشيد وتنظيم الإنفاق الحكومي، وتقوم بوضع الضرائب في مشاريع اقتصادية مما يحقق النمو الاقتصادي للدولة.

وهي المنوطة بصرف مرتبات وأجور العاملين في الدولة عن طريق الهيئات والشركات التي يعمل بها المواطنون.

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2019 :

يعمل الجميع في أشغال كثيرة من أجل كسب المال والعيش حياة طظكريمة، وهناك العديد من الأعمال يقوم بها الجميع وأخرى لا يستطيع أن يؤديها سوى المؤهلون لها.

فهناك أشغال مثل الحسابات لا يمكن أن يقوم بها سوى الدارسون للحسابات مثل كليات التجارة، وكذلك مهنة الطبيب يجب أن يقوم بها من درس الطب وهكذا.

  جدول امتحانات نصف العام 2020 للأزهر

وفي نهاية المطاف فالجميع يعمل من أجل المال ومن أجل أن يستطيع أن يبتاع ما يريد عن طريق ذلك المال.

ومن المعروف أن جميع الهيئات والشركات تقوم بصرف مرتبات العاملين بها في آخر كل شهر عمل.

وتبدأ صرف المرتبات فعلياً لكل شهر من تاريخ الرابع والعشرون من الشهر، حيث يكون بانتهاء الشهر تم صرف جميع مستحقات العاملين من مرتبات.

يؤخذ في الاعتبار الأجازات الرسمية والعطلات فيتم صرف المرتبات في مواعيد أخرى متقاربة لها حتى لا يحدث خلل في نظام الماليات.

وقد قررت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر لعام 2019  من يوم الرابع والعشرون إلى يوم الثلاثون من ديسمبر 2019.

موعد صرف مرتبات شهر يناير 2020 :

وفي بدء العام الجديد قررت وزارة المالية أيضاً موعد صرف مرتبات وأجور شهر يناير 2020 في مواعيدها الرسمية للصرف من كل شهر، كالمعتاد.

  أهم الجامعات الخاصة المعتمدة في مصر 2020

ونظراً لوجود أيام عطلات رسمية تتخلل الأيام المعتاد لصرف مرتبات وأجور العاملين بالدولة، فقد قررت وزارة المالية تحديد أيام إضافية أخرى تعويضاً عن أيام العطلات التي تتخلل المواعيد المعتادة لصرف المرتبات لهذا الشهر.

ومن المتعارف عليه أن مستحقات العاملين والتي تشمل الرواتب والمكافآت وغيرها مما يستحق العاملون من مال يتم صرفها على فترتين في الشهر، حيث يتم صرف المستحقات المالية مثل المكافآت والحوافز وغيرها بخلاف الراتب في الفترة من يوم الثامن إلى اليوم العاشر من كل شهر.

بينما تحدد الفترة الثانية وهي لصرف الرواتب الأساسية للعاملين من يوم الرابع والعشرون إلى يوم الثامن والعشرون من كل شهر.

بالصور جدول وزارة المالية لصرف مرتبات شهور نوفمبر وديسمبر 2019 ويناير 2020 :

أوضحت وزارة المالية طبقاً للبيان الذي أصدرته عن مواعيد صرف مستحقات شهور نوفمبر وديسمبر لعام 2019 وشهر يناير لعام 2020، حيث أوضحت أيام صرف المرتبات المستحقة عن تلك الشهور بالتواريخ المحددة في الجدول.

  جدول موعد أتوبيسات شرق الدلتا من القاهرة إلى سانت كاترين 2020

ونعرض فيما يلي صورة توضيحية لتلك الأيام المخصصة لصرف المرتبات عن الشهور السابق ذكرها:

عرضنا لكم متابعينا الكرام مواعيد صرف الأجور المستحقة عن شهري نوفمبر وديسمبر 2019، ويناير 2020، وفي انتظار اسئلتكم واستفساراتكم من خلال التعليقات، وسوف يقوم الفريق المختص بالرد عليكم في أقرب وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.