التخطي إلى المحتوى

موعد امتحانات الترم الأول في الجامعات 2020، جدول امتحانات الكليات للعام الدراسي 2020، بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات المصرية، موضوع جديد نقدمه لكم من خلال مقالنا الييوم عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات والكليات المصرية، وذلك عبر موقعنا موقع فكرة.

موعد امتحانات الجامعات والكليات المصرية 2020 :

قارب الفصل الدراسي الأول على الانتهاء في الكليات والجامعات المصرية، وما هي إلا أيام قليلة وتبدأ امتحانات نهاية الترم الأول بالجامعات والكليات المصرية، وينتظر الطلبة والطالبات موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول حتى ينالوا قسطاً من الراحة في أجازة نصف العام ويعودوا نشيطين في الترم الثاني.

وقد أوضح المجلس الأعلى للكليات المصرية والجامعات أن آخر يوم دراسي يوافق نهاية عام 2019، حيث أن آخر أيام الدراسة الخاصة بالنصف الأول من العام الدراسي 2019 / 2020 هو يوم الثلاثاء الموافق الحادي والثلاثون من شهر ديسمبر الجاري لعام 2019، ومن ثم تبدأ الترتيبات لأداء امتحانات نصف العام الأول للمرحلة الجامعية لعام 2019 /2020.

وقد قرر المجلس الأعلى للجامعات المصرية موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2019 /2020 للكليات والجامعات المصرية، وحدد موعداً بدايته يوم السبت الموافق الرابع من شهر يناير لعام 2020.

  تسويات الازهر الشريف 2020

مدة امتحانات الجامعات المصرية الفصل الدراسي الأول 2020 :

من المؤكد أن امتحانات النصف الأول للعام الدراسي 2020 للكليات والجامعات المصرية سوف تبدأ في يوم السبت الموافق الرابع من شهر يناير لعام 2020، وسوف تستمر مدة الامتحانات ثلاثة أسابيع على أن تنتهي آخر امتحانات مقررة في جميع الكليات والمعاهد والجامعات على مستوى الجمهورية في يوم الخميس الموافق الثالث والعشرون من شهر يناير لعام 2020.

ومن المعروف أن امتحانات الكليات والجامعات المصرية تستمر مدة ثلاثة أسابيع على الأكثر، ويتبع نظام الجامعات مع الطلبة راحة يوم بين كل مادة والأخرى بحيث يكون أيام الامتحانات في الأسبوع ثلاثة أيام يتم امتحان ثلاث مواد فيها لكل كلية وذلك حتى يتسنى للطلبة والطالبات فرصة لمراجعة المادة التي تليها.

موعد امتحانات العملي والشفوي في الجامعات المصرية 2020 :

من المعروف في نظام الجامعات وجود متاحانات عملية للكليات العملية مثل الهندسة والطب غيرها وامتحانات شفهية لكليات أخرى، ويكون موعد تلك الامتحانات غالباً قبل الامتحانات الرسمية لنصف العام الدراسي.

وقد قرر المجلس الأعلى للجامعات والكليات المصرية بدء الامتحانات العملية والشفهية في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وبالتحديد يوم السب ت الموافق الثامن والعشرون من شهر ديسمبر لعام 2019، وتستمر بعدها الامتحانات إلى أن تنتهي في الخميس الثالث والعشرون من شهر يناير 2020.

  موقع غياب الثانوية العامة بالرقم القومي 2020

موعد أجازة نصف العام في مصر 2019 / 2020 :

بعد الانتهاء من أداء جميع الامتحانات الخاصة بالجامعات المصرية، يبدأ الطلاب والطالبات والأساتذة أيضاً بالشعور أنهم في حاجة إلى راحة ولو فترة قليلة، وبمجرد انتهاء آخر يوم في الامتحانات للفصل الدراسي الأول، تبدأ أجازة نصف العام، حيث الراحة والسكينة وتصفية الذهن وتنقية العقل حتى يستطيع الطلاب والطالبات العودة مرة أخرى للدراسة بشغف وتركيز وانتباه وجدية في الفصل الدراسي الثاني.

ومن المقرر أن الدراسة ستبدأ في يوم السبت الرابع والعشرون من شهرر يناير عام 2020 وسوف تنتهي في يوم الجمعة السابع من شهر فبراير 2020، على أن تتم العودة مرة أخرى للدراسة للفصل الدراسي الثاني في يوم السبت الموافق الثامن من شهر فبراير لعام 2020، حيث تستمر مدة الأجازة الخاصة بنصف العام حوالي أسبوعين.

 

قدمنا لكم متابعينا الكرام موعد امتحانات الكليات والجامعات المصرية الفصل الدراسي الأول لعام 2019 /2020، وفي انتظار اسئلتكم واستفساراتكم من خلال التعليقات، وسوف يقوم الفريق المختص بالرد عليكم في أقرب وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.