التخطي إلى المحتوى

موقع غياب الثانوية العامة 2020، متابعة غياب طلبة الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم، تابع غياب طلاب الثاوية العامة عبر الإنترنت، موضوع جديد نقدمه لكم من خلال مقالنا اليوم عن إمكانية متابعة غياب طلبة وطالبات الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم عبر الإنترنت، وذلك من خلال موقعنا موقع فكرة.

 الثانوية العامة :

اعتدنا منذ زمن طويل على أن الثانوية العامة هي شهادة مصيرية بالنسبة للطلبة وأولياء الأمور أيضاً، فعلى ضوء المجموع الذي يحصل عليه الطالب أو الطالبة يتحدد الكلية التي سيبدأ الدراسة وتكملة تعليمه بها.

ويعمل الأباء والأمهات في تلك الفترة جاهدين على توفير كافة سبل الراحة والهدوء، كي يهيئوا الجو المناسب ليستطيع أبنائهم وبناتهم المذاكرة بتركيز وتحصيل أعلى الدرجات، وبالتالي الحصول على مكان في كليات القمة.

ولكن يأتي الطلبة والطالبات في هذه المرحلة الخطرة ويتهاونوا في الحضور إلى المدارس ويعتمدون على الدروس الخاصة والمذاكرة في المنزل فقط، ولا يهتمون بالذهاب إلى المدرسة ولا يشغلون بالاً بنسبة الغياب وتأثيرها عليهم.

ولكن وفقاً لقرار وزارة التربية والتعليم فإن انقطاع الطالب أو الطالبة مدة خمسة عشر يوماً متصلة أو ثلاثون يوماً منفصلة يحول تلقائياً إلى نظام المنازل.

موقع متابعة غياب المرحلة الثانوية العامة بالرقم القومي :

حرصاً من وزارة التربية والتعليم على أبنائها وبناتها ومستقبلهم، وعملاً على راحة أولياء الأمور أيضاً فقد وضعت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها عبر الإنترنت خدمة متابعة غياب الطلبة والطالبات دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر المدرسة ومعرفة ما إذا كان الطالب أو الطالبة ينتظم بالفعل في الذهاب أم لا.

  جدول مواعيد قطارات الإسكندرية إلى المنصورة 2020

فالآن وبكل سهولة يمكن للآباء والأمهات متابعة فترات غياب أبنائهم وذلك عن طريق إدخال الرقم القومي على الرابط الخاص بمتابعة الغياب على موقع وزارة التربية والتعليم، ومن ثم يظهر أماماهم أيام الغياب الخاصة بأبنائهم.

ووضعت الوزارة خدمة المتابعة بشكل يومي لغياب الطلبة والطالبات حتى لا تحدث فترات غياب كثيرة مما يؤثر على الطلاب بالسلب وتحويلهم إلى نظام المنازل كعقوبة لهم على فترة الغياب الطويلة.

  • يبدأ ولي الأمر بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم وخدمة متابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة من هنا .    دليل مصر الشامل
  • بعد الدخول على الرابط أعلاه، تظهر الصورة السابقة ويبدأ ولي الأمر في اتباع الخطوات المكتوبة.
  • يسجل في خانة الرقم القومي رقم البطاقة الشخصية الخاصة بالطالب أو الطالبة.
  • ومن ثم يتبع باقي الخطوات باختيار سنة الميلاد والشهر واليوم.
  • ويقوم باختيار محافظة الميلاد وأخيراً النوع إذا كان يبحث عن ذكر أو أنثى.
  • بالضغط على زر تسجيل الدخول تظهر فترات الغياب التي حصلها الطالب أو الطالبة المرغوب الاستعلام عنهم.
  • بذلك يستطيع الأب أو الأم متابعة غياب أبنائهم وبناتهم طلبة وطالبات الثانوية العامة بكل سهولة وبضغطة زر وخطوات بسيطة عبر الإنترنت ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم.
  كيفية تقديم شكاوى المياه عن طريق الانترنت 2020

الفترة المسموح بها لغياب الطلبة والطالبات في الثاوية العامة :

قررت وزارة التربية والتعليم بأن المدة التي يمكن أن يتغيب فيها الطلبة والطالبات هي أقل من خمسة عشر يوما متصلة ولا تصل إلى ثلاثون يوماً منفصلة، حيث أن إذا كانت فترة الغياب للطالب أو الطالبة خمسة عشر يوماً متصلة، يتم تحويله من نظام الدراسة بالمدرسة إلى نظام المنازل، وكذلك إن وصلت فترة الغياب ثلاثون يوماً منفصلة يتم تحويل المتغيب أو المتغيبة إلى نظام المنازل أيضاً.

قدمنا لكم متابعينا الكرام كيفية متابعة غياب طلاب الثانوية العامة بالرقم القومي عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ويسعدنا تلقي أسئلتكم واستفساراتكم من خلال التعليقات وسوف يقوم الفريق المختص بالرد عليكم في أقرب وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.