التخطي إلى المحتوى

صور احتفالات راس السنة ٢٠٢٠ ، تختلف صور الإحتفالات بعيد الميلاد أو الكريسماس من بلد لآخر تبعًا للعادات والتقاليد المتبعة ففي دول الغرب تأخذ الإحتفالات طابع معين وفي الدول العربية مصر تأخذ أيضًا طابع أخر مختلف ولكن في النهاية يسود الحب والمرح جو الإحتفالات ولا مجال للشحناء أو الضغينة وسوف نعرض في هذا المقال بعض من هذه الإحتفالات وصور منها ونتحدث عن مظاهر الإحتفال في الدول العربية والأجنبية .

اجمل الصور عن السنه الجديده

صور احتفالات راس السنة ، تحتفل كثير من بلدان العالم بليلة رأس السنة الميلادية ولكن لا تتشابه في الطقوس ونظام الإحتفال وقد يكون فريبًا بعض الشئ في بعض البلدان مثل ما يحدث في أسيا الوسطى فعند منتصف الليل يتم عزف النشيد الوطني للبلاد في روسيا وهذا التقليد جاء من الإتحاد السوفيتي.

ومن أبرز الإحتفالات إحتفالات تايوان بهذة المناسبة حيث تقام الألعاب النارية من فوق ناطحات السحاب “تايبيه”  والتي تعد أعلى ناطحات سحاب في العالم كما تصنف من عجائب الدنيا السبعة كما يتم عرض تأثيرات رسوم متحركة وفي هونج كونج يتم  إطلاق تأثيرات بصرية  عروض بأضواء ليد قبل حلول العام الجديد بدقيقة واحدة .

رأس السنة الميلادية 2020

في أمريكا الجنوبية لا تختلف إحتفالات رأس السنة عن الدول الأخرى كثيرًا فعند منتصف الليل يتزاحم الناس في الشوارع والطرقات لمشاهدة الألعاب النارية ويمكن رؤية هذة الألعاب النارية والاحتفالات من شرفة المنزل وذلك لكثرتها و ملء السماء بها كما أن في الأرجنتين يتم عمل عشاء جماعي للعائلة وفي منتصف الليل يتناولون عصير التفاح أو الشمبانيا مع الأهل والأصدقاء وتستمر هذه الإحتفالات حتى طلوع الفجر.

وفي دولة البرازيل يُعد هذا اليوم رأس السنة هو يوم مهم وهو عطلة رسمي كما أنه بداية العطلة الصيفية ويقوم فيه البرازيليون بعمل وجبات جماعية للأهل والأصدقاء يتناولونها داخل المنزل أو في المطاعم أو نوادي خاصة  ومن مظاهر الإحتفال إطلاق الألعاب النارية وتناول العنب أو العدس وشرب الشامبانيا وهو المشروب التقليدي في هذه البلاد.

حفلات راس السنه 2020 في مصر

 إحتفالات رأس السنة في مصر قد تأخذ طابع مميز ومتنوع فنجد الأغاني والرقص والموسيقى والخروج إلى النوادي والملاهي والمتنزهات وتناول الأطعمة  خارج المنزل والغني والفقير يحتفل بهذه المناسبة فلا يقتصر الإحتفال على الأغنياء فقط وفي هذا اليوم يكون فرصة للتصالح ونبذ الخلاف فالشعب المصري بطبيعته يحب المرح والفرح.

وعادة الإحتفال برأس السنة هى عادة فرعونية قديمة توارثتها الأجيال والبعض يقوم بصنع الحلوى والكعك والبسكويت  وأشهى المأكولات من لحوم البط والأوز والأسماك المختلفة الطازجة والمجففة ومن العادات المتبعة قضاء خمسة أيام في المرح والفرح وأول يوم قد يذهبون لزيارة الموتى والدعاء لهم ثم يقضون بقية الأيام في اللهو والمرح.

 

  صور الكعبة المشرفة 2020

كم باقي على سنة 2020

كثير من الناس تستعد لهذه المناسبة وهى عيد الميلاد أو رأس السنة الميلادية والتجهيز لهذا اليوم من الأن من ملابس وهدايا لإهدائها للأهل والأصدقاء والتخطيط لقضاء أيام جميلة خارج المنزل وأيام قلائل وقد يهل علينا هذا اليوم وينتهي هذا العام بكل ما فيه من أحزان وأفراح ويبدأ عام جديد نأمل أن يكون عام سعيد على كافة الشعوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.