التخطي إلى المحتوى

سوف نستعرض في هذا المقال تردد قناة الجزائر 24 من خلال موقع فكرة فهي قناة جزائرية تقوم بعرض الاخبار الحادثة في الجزائر بصوره متواصله وتتابع بصورة مستديمة أحداث الثورة الحادثة في الجزائر والتي سببها هو اعتراض الشعب المصري على نتائج انتخابات الرئاسة  فهي تعمل على توصيل معاناة الشعب الجزائري لجميع الوطن العربي بكل مصداقية دون أي تزوير أو زيادات.

اسباب الثورة الجزائرية

  • فإن من أسباب الثورة التي عرضتها القناة أو بمعني آخر احتج الشعب علي الانتخابات الرئاسية فقد رفض الشعب تماما ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لمدة خمس سنوات متواصلة والذي تم ترشيحه من قبل العديد من الأحزاب وهم على علم بحالته الصحية المتدهورة.
  • نظرا لهذا الرفض قام الرئيس بحبس عدد كبير من رجال الأعمال ومنعهم من الخروج من البلاد ولكن لم ييأس الشعب الجزائري مطلقا.
  • بالفعل أعلن الرئيس تأجيل الانتخابات ووعد الشعب بعد ترشحه مرة اخري ولكن الشعب لم يهدأ لأنه أراد التخلص من الحكومه بشكل كامل ومنع مد مدة الرئاسة لأي سبب سوي الحرب واستمر التظاهر والاحتجاج.
  • استمرت القناة في تغطية هذه الأحداث ونقلها بكل مصداقية في الوقت التي كانت هناك العديد من القنوات تزيف الحقائق وفي نفس الوقت استقال عدد كبير جدا من الإعلاميين نظرا لرفضهم كتمان ما يحدث ومخالفة ضمائرهم.
  • لكن في  نهاية الأمر أصدر قائد الجيش قرار بضرورة احترام قرارات الشعب وبالفعل قدم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة استقالته وتم عزل الحكومة بشكل كامل ،ومن هذا المنطلق استطاع الشعب الجزائري تحقيق مطالبه .

نبذة عن قناة الجزائر 24

  • هي قناة جزائرية حديثة ولكن بالرغم من ذلك يظل عدد مشاهدتها في تزايد مستمر نظرا لما تعرضه عن الثورة الناشبة  22 فبراير عام 2019 في الجزائر،فيصبح الكل حريصا على معرفة الأحداث والتطورات.
  • تتمتع بالمصداقية وعدم التحيز ونقل الأحداث علي حقيقتها دون إخفاء اي جزء .
  • احترام عادات وتقاليد المجتمع الجزائري وتقدير عقلية المشاهد لذا يقدم الفريق الفني للقناة محتوي بناء .
  • توفر القناة صفحة خاصة بها علي الفيس بوك تقوم عن طريقها بالتواصل مع الجمهور وتقوم بعرض مواعيد البرامج وضيوف الحلقات لتسويق المشاهد وجعله في انتظار الحلقات .
  • تتميز القناة بعدد من الإعلانات لمنتجات يحتاجها المشاهد بشكل كبير جدا وهي منتجات للبشرة والشعر والجمال وأدوات منزلية وغيرها ،كما أنه يتم الإعلان علي عقارات للبيع للكثير من كبري الشركات فنظرا لوصل عدد مشاهدات القناة لعدد كبير جدا يتصارع رجال الأعمال وأصحاب المعارض والشركات إلى عرض منتجاتها على القناة لتصل لعدد كبير من الناس فتزداد مبيعاتها وكذلك تزداد أرباح القناة.
  تردد قناه ام بي سي MBC العراق علي النايل سات 2020

تردد قناة الجزائر 24 علي النايل سات

القمرالترددFEC/SRالجودة
نايل سات10872 (V)27500 – 7/8SD
اسم القناة على قائمة القنوات “ Algérie 24


وكما ذكرنا أسباب الثورة الجزائرية فحرص الشعب الجزائري على الصمود والصبر خوفا من تكرار ما حدث للشعب المصري .

ونظرا لشعار القناة وهو الخبر لحظة بلحظة ونشر عدد كبير من المراسلين وسط هذه الأخطار وحرصهم الكبير على نقل الحقيقة الى المشاهد دون أي تزييف  وحرصها الشديد وإصرارهم على تغطية الحدث بالكامل منذ بدايته حتى نهاية القناة الشهرة والإعجاب من قبل كثير من الشعب الجزائري والشعوب العربية الأخرى .

في حالة وجود اي استفسار يرجي ترك تعليق أسفل المقال وسوف يتم الرد عليها من قبل فريق متخصص

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.