التخطي إلى المحتوى

ماهي شروط حساب المواطن للفرد المستقل 1441 ، حيث نقدم في هذا المقال شروط حساب المواطن أو الفرد من خلال الموقع الإلكتروني لرابط حساب المواطن وهذا البرنامج حساب المواطن يقدم مساعدات مالية للأسر من محدودي الدخل من المواطنين السعوديين للتخفيف عنهم من الأعباء المادية والمساعدة في الخروج من الهموم والكرب وإضفاء البسمة والسعادة على حياتهم.

موقع حساب المواطن تسجيل الدخول

توفر المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لخدمة الشعب السعودي وتقدم الحكومة السعودية برامج إجتماعية لمساعدة المواطنين على أعباء الحياة وتوفير حياة مستقرة ماديًا ويمكن التسجيل في الموقع الإلكتروني حساب المواطن وينتظر المتقدم الإسم على الموقع الإلكتروني وذلك بعد التقديم وملئ البيانات كالتالي :

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن ثم يقوم بالتسجيل برقم الهوية واستخدام كلمة مرور.
  • كتابة رمز التحقق المدون والمكون من أربعة أرقام ثم الضغط على كلمة بحث.
  • وسيقوم الموقع بالاستعلام عن الشخص وعند القبول سيتم عرض الاسم بالكامل ورقم الهوية.
  • يتم صرف المستحقات المادية بالتاريخ الميلادي وفي حالة العطلات الرسمية يكون صرف المبالغ المادية قبل يوم عشرة.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

حساب المواطن هو دعم حكومي نظمته المملكة العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ويستهدف برنامج الدعم بالدرجة الأولى المواطنين ذوي الدخل المنخفض ويمكن الإستعلام عن حساب المواطن بالدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وتسجيل رقم الهوية للمواطن وكتابة كلمة السر وفي حالة نسيان كلمة السر يمكن استرجاعها بسهولة بالضغط على أيقونة نسيت كلمة السر وإتباع التعليمات.

وخدمة حساب المواطن مقدمة للمواطن السعودي فقط ولمن حاصل على جنسية سعودية ويستثنى من ذلك الزوج ذو جنسية غير سعودية أو الزوجة وكذلك الإبنة والإبن الغير سعوديين كأن يكون الأب أو الأم جنسية مخالفة وكذلك شرط إستحقاق الحصول على حساب المواطن أن يكون المستفيد مقيم إقامة دائمة في المملكة.

ويمكن معرفة القيمة المستحقة من حساب المواطن عند التسجيل في الموقع وسيظهر القيمة المستحقة للشخص ويتم الصرف بدءًا من اليوم العاشر وقد تم صرف الدفعة 23 من حساب المواطن.

الاستفسار عن حالة إيداع في حساب المواطن برقم الهوية

للإستعلام عن المستحقات المادية من حساب المواطن يتم التسجيل في البرنامج والدخول على رابط حساب المواطن والتسجيل برقم الهوية وكتابة كلمة السر ثم الضغط على بحث ستظهر صفحة المواطن وإسمه بالكامل والمبلغ المستحق له وموعد الصرف.

مراجعة حساب المواطن

أصدرت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية برنامج أو نظام حساب المواطن وهو نظام يهدف إلى دعم الطبقة المحدودة الدخل من المواطنين السعوديين، وهذا الموقع الإلكتروني لحساب المواطن يمكن متابعته على الموقع الإلكتروني لرابط حساب المواطن ويمكن متابعته عبر السوشيال ميديا الفيس بوك وتويتر.

ويمكن مراجعة حساب المواطن برقم الهوية “1440”كما يمكن للمواطن معرفة منظومة وموعد الدفع من على الموقع نفسه أو من خلال الإتصال بخدمة العملاء من خلال هذه الأرقام التي سوف نبينها.

  • الرقم “19912” هو رقم حساب المواطن ويمكن والاتصال يكون من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساء وذلك بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس.
  • يمكن مراجعة الحساب عن طريق الدخول على هذا الرابط  “gov.sa ” حيث يمكن تسجيل الشكاوي والتواصل مع المواطنين على هذا الرابط على مدار الأربعة وعشرين ساعة.
  • يمكن مراجعة حساب المواطن من خلال برنامج تويتر “citizen care” من الساعة الواحدة مساءًا وحتى الحادية عشر مساءًا يوميًا ما عدا  يومي الجمعة والسبت من كل إسبوع.

  كيف اعرف رقم شريحة البيانات زين 1441

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.