التخطي إلى المحتوى
تحميل روايات أجاثا كريستى pdf اون لاين 2018

قراءة اون لاين تحميل روايات الكاتبة العبقرية أجاثا كريستى pdf ،  حيث تعد روايات الكاتبة أجاثا كريستى من أشهر الروايات البوليسية وأكثرهم مبيعًا على مستوى العالم فى مختلف العصور  ، لم يستطع أى أحد على مستوى العالم أجمع أن تتخطى أعماله مبيعات أجاثا كريستى سوى شكسبير ، حيث تمت ترجمه أعمال أجاثا كريستى إلى أكثر من مائة لغة على مستوى العالم والرقم فى تزايد إلى الآن .

   

فيما يأتى سنقدم لحضراتكم من خلال موقع فكرة نسخة من مجموعة روايات الكاتبة والروائية الأشهر بالعالم أجاثا كريستى  ، والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتبة أجاثا كريستى وعن بعض من أعمالها  .

من هى المؤلفة والكاتبة أجاثا كريستى

أجاثا كريستى هى أشهر روائية إنجليزية على الإطلاق على مستوى العالم ولدت عام 1890 م كانت والدتها إنجليزية الجنسية ووالدها أمريكى الأصل ، كانت أسرتها ميسورة الحال وتلقت أجاثا تعليمها فى المنزل كما كان العرف المتبع أنذاك ، كانت والدتها هى من شجعتها على الكتابة وكانت السبب الرئيسى فى إكتشاف أجاثا كريستى موهبتها فى كتابة القصص فبدأت بكتابه القصص القصيرة القابضة للقلوب  بسبب موت معظم أبطالها ، ثم وجدت نفسها تلقائيًا تتجه إلى كتابة روايات الجرائم وكان ذلك أثناء إشتراكها فى الصليب الأحمر أثناء الحرب العالمية الأولى ونشرت أول رواية لها تحت عنوان ” قضية غامضة ” .

تزوجت أجاثا كريستى مرتين ، المرة الأولى كانت من الرجل العسكرى البريطانى الذى احتفظت بلقبه إلى الآن ” أرتشي كريستي ” وأنجبت منه فتاة ، ثم انفصلت عنه للعديد من الأسباب وبعدها تزوجت من عالمًا للأثار تجولت معه فى الشرق العربى فى العديد من البلدان وشجعها على الكتابة وهيأ لها الجو المناسب لها وكان خير زوج وخير معين وكان الأمل الذى تنشده أجاثا كريستى طوال حياتها وهو يدعى ” ماكس مالوان ” عالم الآثار المعروف الذى كان يصغرها سننًا .

لٌقبت أجاثا كريستى بملكة الجريمة لما كانت تتميز أعمالها دائمًا بالانتماء إلى مجال الجريمة والأعمال البوليسية ، قامت الكاتبة أجاثا كريستى بعمل الكثير من الكتب حتى أنه عند بلوغها الخامسة والثمانين من العمر كانت قد قامت بتأليف خمسة وثمانون كتابًا بمعدل كتاب لكل عام ، وإن دل ذلك فإنه يدل على قدرتها الفائقة على الكتابة وخيالها الواسع وطموحها اللامحدود .

توفقت أجاثا كريستى عام 1976 م خلفت ورائها إرثًا أدبيًا ضخمًا ما زال إلى الآن موجود على الساحة الأدبية ومازال لديه قرائه ومعجبينه برغم إختلاف العصور والأزمان .

بعض أعمال أجاثا كريستى

رواية قضية إستايلز الغامضة  – ورواية العدو الغامض – ورواية جريمة فى ملعب الغولف  – ورواية تحقيقات بوارو – ورواية ذو البدلة البنية – ورواية شارع الأحلام  – رواية أسرار المداخن  – ورواية مقتل روجر أكرويد – ورواية الأربعة الكبار  – ورواية لغز القطار الأزرق  .

ورواية لغز المنبهات السبعة – ورواية شركاء فى الجريمة – ورواية السيد كوين الغامض  – ورواية خبر العملاق – ورواية جريمة فى القرية – ورواية لغز سيتافورد – ورواية خطر فى البيت الأخير  – ورواية كلب الموت – ورواية جريمة فى قطار الشرق السريع – جريمة فى بلاد الرافدين .

جريمة قتل فى الإسطبلات – ساعة الصفر – رواية موت السيدة ماغنتى – رواية ركوب التيار – رواية والابنه هى الابنه –  ورواية خداع المرايا -ولقاء فى بغداد – إنتقام العدالة – الجريمة النائمة وغيرهم الكثير … بعض الإقتباسات من روايات اجاثا كريستى

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *