التخطي إلى المحتوى

سنتابع في هذا المقال نشرة كريم ريكانو REKANO من خلال موقع فكرة، والذي يستخدم لترطيب البشرة و تفتيحها وسنتابع أيضا في هذا المقال دواعي الاستعمال وكذلك موانع الاستعمال والبدائل وكذلك طريقة حفظ الدواء وسعره في الصيدليات.

 

ما هو دواء ريكانو

ريكانو كريم يتكون من مجموعة من العناصر الطبيعية مثل خلاصة الكاموميل و أكسيد الزنك و فيتامين ه‍ وزيت الزيتون و زيت الجوجوبا و البانثينول ، والتي تعتبر عناصر طبيعية مفيدة جدا للبشرة ، ويعتبر كريم ريكانو واحد من أهم الكريمات التي تعمل على ترطيب البشرة بالإضافة إلي أنه يعمل على المحافظة على نضارة الجلد ، كما يعمل الكريم علي حماية الجلد من التشققات التي قد تصيب البشرة .

 

  حبوب جانوميت Janumet لعلاج السكر او التخسيس

مكونات كريم ريكانو

  • فيتامين هـ

يعمل هذا الفيتامين علي التخلص من العديد من المشاكل التي تصيب الجلد، حيث يعتبر واحدا من أهم الفيتامينات تامفيدة للبشرة.، ويعمل الكريم علي جعل خلايا الجلد في حالة صحية ممتازة حيث يحتوي علي نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة .

  • خلاصة الكاموميل

خلاصة الكاموميل تعتبر واحدة النباتات الغنية بالاستعمالات المفيدة حيث تستخدم في علاج العديد من الأمراض مثل : علاج مرض الاكزيما الجلدية، و المساعدة على التخلص من حب الشباب.

 

  • اكسيد الزنك و البانثينول

يحتوي هذان العنصرين المهمين في كريم ريكانو علي العديد من الفوائد المهمة مثل : المساهمة في خفض التهابات الجلد التي تكون عادة مرتبطة بالطفح الجلدي، كما يعملان علي حماية الجلد من الاصابة بالسرطان.

  نشرة دواء بوناماكس BONAMAX علاج هشاشة العظام

 

  • زيت الجوجوبا و زيت الزيتون

يعتبر الزيتين من أهم المواد المكونة لكريم ريكانو حيث يتم استخدامهم كعناصر مرطبة بالاضافة الي استخدامات مهمة أخري .

دواعي استعمال كريم ريكانو

  • يستخدم كريم ريكانو في علاج حالات تشقق أو جفاف الجسم، مثل تشقق أي جزء من الجسم كالركبتين أو القدمين أو الكوعين، كما يمكن استخدامه أيضا علي حلمات الثدي .
  • من الممكن أن يتم استخدام الكريم في علاج حالات تشقق الجلد في فصل الشتاء، بالإضافة أيضا الي الالتهابات التي قد تصيب الجلد في فصل الصيف.
  • قد يستخدم كريم ريكانو في علاج الالتهابات التي تنتج نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترة زمنية طويلة.
  • من الممكن أن يتم استخدام الكريم بعد اجراء عملية الليزر بغرض القيام بتهدئة البشرة .

 

  نشرة دواء زيتوكسانال Zitoxanal مسكن للألم ومضاد للالتهابات


الجرعة المناسبة لكريم ريكانو

 

تختلف جرعة الكريم باختلاف حالة المريض ، حيث تكون الجرعة الاعتيادية لكريم ريكانو بمعدل مرة أو مرتين في اليوم علي حسب حالة المريض، و يتم استخدام الكريم عن طريق وضع طبقة رقيقة من الكريم علي الجلد، ثم يقوم المريض بعد ذلك بالتدليك برفق علي المنطقة التي تم وضع الكريم عليها .

 


سعر كريم ريكانو


سعر كريم ريكانو في الأسواق المصرية ٣٠ جنيه مصري للعبوة الواحدة بحجم ٥٠ جرام ؛ أما سعر لوشن ريكانو ب ١٣٥ جنيه مصري للعبوة الواحدة بحجم ٢٥٠ مل .

 

 

موقع فكرة غير مسئول تمامًا عن تناول الدواء بدون الرجوع بشكل مباشر الي الطبيب أو الصيدلي.

في حالة وجود أي استفسار أو سؤال حول الدواء يرجي اضافة تعليق من أسفل المقال عبر موقع فكرة وسوف نقوم بالرد في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.