التخطي إلى المحتوى

دعاء الزواج مكتوب ، دعاء لتيسير الزواج ، أدعية واردة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام لتيسر الزواج فالزواج هو حصن للرجل والمرأة وشركة تقوم على المودة والرحمة والإحترام وسوف نقدم في هذا المقال مجموعة من الأدعية التي يمكن لكل شاب وفتاه ولكل رجل وأمرأة ترديدها للحصول على الزوج أو الزوجة الصالحة الذي أو التي تقاسمه الحياة الزوجية وبناء أسرة سعيدة وإنجاب ذرية صالحة يسعد بها الزوجين ويسعد بهم المجتمع.

دعاء للزواج بسرعة

الزواج سنة الله في أرضه وقد وردت كثير من الآيات القرآنية التي تحث على الزواج وتوضح الزواج وأهميته للرجل والمرأة وقد قال الله عز وجل في كتابه : ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لأيات لقومٍ يتفكرون” وقد قال رسول الله عليه الصلاة والسلام “تكاثروا تناسلوا فإني مباهيٍ بكم الأمم يوم القيامة” ، فالزواج رباط مقدس بين الزوجين وآية من آيات الله والزواج من سنن الأنبياء والمرسلين وكثير منهم تزوجوا بأكثر من زوجة فقد قال الله عز وجل : “ولقد أرسلنا رسلًا من قبلك وجعلنا لهم أـزوجًا وذرية….”.

( اللهم يا مقلب القلوب ألف بين قلبينا، اللهم ألف بيننا، اللهم يا مالك القلوب ومثبتها أقذف في قلب هذا الشخص حبي إنك ولي ذلك والقادر عليه)).

((اللهم عفني مع من أحب وعجل بزواجنا في حلالك يا الله، اللهم يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين زوجني بمن أحب)).

(( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي و هي الزواج من فلان)).

دعاء تيسير الزواج مجرب

يجب قبل الشروع في خطوات مشروع الزواج الإختيار السليم لكلا الزوجين المبني على الدين والأخلاق والاحترام المتبادل فقد ورد عن رسول الله أن المرأة تُنكح لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها وقد أكد رسول الله على الصفة الأخيرة وهي الدين فقال عليه الصلاة والسلام فاظفر بذات الدين تربت يداك أي كسب وربح في الدين هو أساس الحياة والمرأة إذا كانت تتمتع بالدين حفظت زوجها وبيتها ورفرفت السعادة على بيتها.

وقد ذكر رسول الله : “أن خير النساء من إذا نظرت إليها سرتك وإذا أمرتها أطاعتك وإذا أقسمت عليها أبرتك وإذا غبت عنها حفظتك في  نفسها ومالك” وليس المقصود بأسرتك أن تكون بارعة الجمال ولكن أن تقبل زوجها بإبتسامة مشرقة وتكون لطيفة معه فرب جميلة ولكن سيئة الخلق سليطة اللسان كما  من صفات الزوجة الصالحة أن تطيع زوجها إلا في معصية وتحافظ على بيتها وعلى أسرار بيتها فلا تفشيها للغير ولا تسرف في أمواله وتحافظ على نفسها فلا تختلط بالرجال وإذا تحدثت لا تخضع بالقول والكلام اللين.

دعاء تعجيل الزواج في اسبوع

ياأرحم الراحمين (3مرات)

يامغيث اغثني (3 مرات)

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم(3 مرات)

اللهم اني ارجوك لا ارجو احدا سواك اللهم سخر لي قلب (فلان) وارزقني منه الذريه الصالحه

واجعلني اغلى الناس على قلبه

والوحيده في حياته وأن تجعلني جوهرة بين عينيه وان تجعل حبه دوما وليس يوما

سبحان ذي الجبروت الحي الذي لايموت سبوح قدوس رب الملائكة والروح الحي الذي لايموت

اللهم لين قلبه لي كما لينت الحديد لداود وسخره لي كما سخرت الريح لسليمان ورده لي كما رددت يوسف ليعقوب عاجلا وليس اجلا

واجعله نورا في قلبي واجعلني نورا في قلبه

وزينه في عيني وزيني في عينه

وانزع الشك من قلبه حسبي الله ونعم الوكيل

افوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد

رب اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

ياذا الجلال والاكرام ياذا الجلال والاكرام ياذا الجلال والاكرام

ياحي ياقيوم ياحي ياقيوم ياحي ياقيوم

دعاء لتعجيل الزواج في اسبوع من شخص معين

للزواج شروط يجب القيام بها فلابد لصحة الزواج وجود شهود على عقد الزواج كما يجب الإشهار ومن شروط الزواج أن تكون النفقة على الزوج  كالطعام والملبس والمسكن فقد ورد عن رسول الله أن يطعمها إذا طعم ويسكسوها إذا إكتسى ولا يقبح أو لا يهينها ولا يهجر إلا في البيت أي عند الغضب ونشوب الخلاف بينهما وإذا أغضبته فلا يهجرها أمام الناس ويجرح كرامتها وكبريائها ولكن يجعل ذلك في فراش الزوجية ، كما جعل الشرع للزوجة مهر أو هدية خاصة بها كالذهب ونحوه.

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصير . يا مجيب المضطر إذا دعاك..احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.

يا رب يا من تجيب الداعي إذا دعي يا من تقول ادعوني استجب لكم اسالك باسمك الاعظم ووجدك الاعلى أن ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجبته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين في السجود

الزواج هو سلوك شرعي وله فوائد عديدة وليس فقط لحفظ النسل البشري فهو تحصين للشباب والفتيات من الوقوع في الفاحشة والرذيلة وكذلك إشباع للغرائز الجنسية فضلًا عن المحبة والود والرحمة التي يزرعها الله في قلوب الأزواج بعضهم لبعض فقد ذكر رسول الله أن قال حُبب إليٍ من دنياكم النساء والطيب وجُعلت قرة عيني في الصلاة.

كما أن الزواج يقوي الصلات الإجتماعية بين الناس ويزيد الأواصر وصلة الدم واتساع دائرة المعارف.

اللهمّ إني أعوذ بك من بوار الأيم، وتأخّر الزّواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج (الزّوجة) وممّا آمل.

اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

 اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.

  دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.