التخطي إلى المحتوى

اجمل دعاء للحبيب في الصباح ، أدعية واردة عن رسول الله يمكن إرسالها للأهل والأصدقاء سوف نقدمها في هذا المقال مجموعة من الأدعية المختارة والجميلة يمكن أن يرددها الإنسان في أي وقت شاء من اليوم في النهار أو الليل ويمكن ترديدها داخل المنزل أو خارجه.

دعاء صباح جميل

مع بداية صباح جديد ويوم جديد يُستحب أن يبدأ الإنسان يومه بذكر الله ولا يُشترط أن يجلس الإنسان ليردد هذة الأدعيه أو أن يتوضأ أو يرتدي ملابس معينة فيجوز ترديدها قائمًا وجالسًا وراكبًا ومترجلًا ، ففي صباح جديد يحمد الإنسان ربه أنه رد إليه روحه فالله يتوفى الأنفس عند نومها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجلٍ مسمى.

ويستيقظ الإنسان على يوم جديد فيقول الحمد لله الذي أحياني بعدما أماتني وإليه النشور ثم ينهض من على فراشه ويصلي ويقول أذكار الصباح وهناك أدعيه كثيرة واردة عن رسول الله يختار من أيها شاء أةو يرددها جميعًا فكل دعاء له فضل وإذا خرج من بيته لا ينسى أن يقول بسم الله توكلت على الله اللهم إني أعوذ بك من أضل أو أُضل أو أذل أو أذل فيقال له هديت وكفيت ويتنحى عنه الشيطان أي يبتعد عنه.

صباح اليقين بآن رحمة خآلقي .أوسع من متآعب آلدُنيآ و شقآئهآ .

اللهم أعطنا في صباحك هذا ” من الخير فوق ما نرجو ،، وأصرف عنا السوء فوق ما نحذر.

اللهم في هذآ الصباح سخّر لنا من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خيرٌ لنا اللهم قلوبنا بين يديك فـ ارزقها الثبات والراحه وأجعل لنا في دروب التعب خير..  وازرع لنا في گل خطوة سعادة اللهم أرح ،، ثم هون ،، ثم أشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت .

صباح الواحد القيوم ورب العرش سبحانه صباح الفل والمشموم وياسمينه وريحانه صباح الصاحب المحشوم عن الزله وعربانه دعيت الله صباح اليوم يخصك من فضله وشانه .

اسأل الله أن يصبحكم صباح الآمنين  وأن يجعل يومك هذا يوما مباركا أوله صلاح وأوسطه فلاح وآخره نجاح وعفو وعتق ونجاة من النار وأن يكفيك الله من مهمات الدارين وأن يغفر لك ولوالديك ولأهلك ولسائر المسلمين .

إذا سجدت فأخبره بأمورك ســـــــــــــــــــراًً .. فإنه يعلم الســــــــر واخفى ..ولا تسمع من بجوارك , لأن للمحبـــــه أســــرار ..وابعث رسائل وقت السحر.. مدادها الدمع..وقراطيسها الخدود .. وبريدها القبــــول ..ووجهـــــــتها العـــرش ..وانتظر الجواب من رب العبــــاد .

اللهم أسعد من خطر ببالي ووفقه فان التوفيق من عندك وسهل اموره فان التسهيل من لطفك واجعل الفرحه والابتسامة عنوان مساءه وصباحه يوم معطر تختمه بذكر الله ويوم اخر تبداه بذكر الله .

اللهم أعط أصحاب هذه الوجوه الطيبه رزقا من رزقك وكرما من كرمك وعفوا من عفوك وشفاء من شفائك ولطفاً من لطفك وستراً من سترك ونزلاً في جنتك، واجعل لهم دعوة مستجابة في الليل والنهار وفي الأسحار وأصلح لهم أولادهم وأهلهم وبيوتهم وارحم والديهم واستر عليهم في الدنيا والاخرة واجعل خير أيامهم يوم تلقاهم يارب العالمين .

صّبًاحً الَسِعٌادٍهّ وٌ الَامًلَ ذِکْرتٌ أحًبً الَنِاسِ فُوٌجّدٍتٌکْمً بًيِنِهّمً وٌذِکْرتٌ أصّحًابً الَأخِلَاقُ فُوٌجّدٍتٌکْمً مًنِهّمً وٌذِکْرتٌ أصّحًابً الَوٌدٍ فُأنِتٌمً مًنِهّمً فُدٍعٌوٌتٌ الَلَهّ انِ يِجّمًعٌنِيِ بًکْمً تٌحًتٌ ظُلَ عٌرشُهّ .

جملك الله برقة النسائم .. وطيب ذكرك بطيب المسك ..وثبت همتك بثبات الجبال الراسيات ..وأسكن نفسك حياة دائمة الاشراق ..ورسم على محياك بسمة صادقة ..وسقى روحك إيمانا متصل الوثاق ..وغفر الله لنا ولك ولوالديك.

صپآح آلدرپ للچنة وپلپل شآدي پفنه وريحة الياس والحنة اقولها لگل آحپآپي آللهم آچعلنآ ممن يتمتعون پروح وريحان وچنة النعيم من الرحمن .

لكم في فؤادي منزل متفرد وحبكم في القلب حب مؤكد لما لا وأنتم إخوة الدين والهدى بكم تزدهي أيام عمري وتسعد لذا أقولها أرجو من الله أجرها أحبكم في الله والله يشهد .

رباه لا تطفئ شوقنا  وعلى دروب الخير ألف بيننا  رباه لا نرجو خلوداً فديارنا ليست هنا  وجنان خلدك حلمنا وترابها وطن لنا رباه فاجمعنا بها واجعل أعاليها سكناً لنا .

دعواتي أن تحتويك دنيا الفرح في كل أمر وأن ترعاك عين الرحمن أبد الدهر وأن يبارك الله لك في مالك وأهلك ويرفع منزلتك بين خلقه إن شاء الله ويجعل الخير في يومك وسائر أيامك.

صباح الخير دينية

مما لا شك فيه أن المسلم إذا بدأ يومه بذكر الله والصلاة على رسول الله سينال الخير والبركة في الوقت والمال والصحة وفضلًا عن زوال الهم والكرب فما أجمل أن يتوكل المسلم على ربه في كل أمور حياته ويخرج من بيته وهو قلبه ممتلئ بالحب لله والإيمان به وممتلئ بحب الناس ولا يحمل في قلبه كره أو ضغينة لأي شخص ويلقى كل الناس بالابتسامة المشرقة بإلقاء السلام والدعاء لهم.

أشياء بسيطة تؤلف القلوب وتجمعهم على المحبة فتبسمك في وجه أخيك صدقة وإلقاء السلام على من عرفت ومن لم تعرف ينال بهم المسلم ثلاثين حسنة وكل تسبيحة صدقة وكل تهليلة صدقة وكل تكبيرة صدقة غير أن بكل تسبيحة وتهليلة وتكبيرة شجرة في الجنة فالمسلم بهذه التسبيحات الصباحية يبني حدائق غنًاء في الجنة.

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيء قدير. ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده. وأعوذ بك من شرّ ما في هذا اليوم وشرّ ما بعده، ربِّ أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ربِّ أعوذ بك من عذاب في النّار، وعذاب في القبر.

اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النّشور.

أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد – صلّى الله علية وسلّم -وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً، وما كان من المشركين.

اللهم إنّي أسألك العافية في الدّنيا والآخرة، اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي، ومالي، اللهم أستر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديّ، ومن خلفي وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير. (من قالها في اليوم ( 100 ) مرّة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيّئة)

رسائل صباح الخير دينية للحبيب

الصلاة على النبي عند الصباح لها أعظم الفائدة فقط يردد المسلم بلسانه اللهم صلي على محمد أقل شئ عشر مرات فلا تكلفه مجهود ولا تأخذ من وقته الكثير إلا بضع ثواني ينال منها الأجر الكبير والجزل فالصلاة الواحدة بعشر حسنات فقد ذكر الله عز وجل  في كتابه : “إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين أمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما”.

والصلاة على النبي تكفي هم الإنسان وتقيه من الأحزان والغموم وتوسع رزقه ويبارك في عمره  وكما إن الصلاة على النبي تقي المسلم من الفقر والحاجة سبب لهدايته وجنبه الفواحش والرذائل ، وسبب لإستجابة الدعاء ورفع الدرجات في الجنة كما إنها سبب في شفاعة الرسول يوم القيامة.

صباحك حب برائحة الياسمين .. صباحك إني أحبك أحبك أكررها بالملايين

صباح الحـبّ كلّه، وشمس عمري وظلّه، مهما تغيّر الزّمان حبّك إنت في محلّه.

صباح الشّوق ودهن العود، صباح يحتويه الكون لأنّك أنت فيه موجود.

صباح الورد بكلّ ألوانه، صباح الرّوح بكل إحساسه، صباح الشّوق بكثر أوقاته.

أشرق الصّبح، فنظرت للسماء وتذكّرت عظمة الخالق، وآمنت بقدرته، يولج النّهار الليل، ويولج الليل بالنّهار، فسبحان الله العظيم.

الصّباح مبعث للتفاؤل، وولادة للأمل من جديد، لا تحسّ به إلّا إذا شممت نسماته، وأبصرت نوره، وملأت ثنايا روحك بنقائه و هدوئه.

لننهض فى تفاؤل، وننتظر صباحاً جميلاً يطلّ علينا، فتشرق فينا الشّموس، ويستيقظ فينا الأمل.

ابدأ صباحك بابتسامة، ودع كلّ من حولك يبتسم، و دع الحياة تشرق بألوانها الزّاهية، و أنعش روحك بالفرح والتّفاؤل.

عندي لك وردتين : ورده تبوسك وورده تداعب خدودك و تقول صباح الخير

رشة مطر تصحي احلى البشر قوم لتشرق الشمس و تفرح بشوفتك البشر صباح الخير

انا و عبير الورد و نسمة البرد نقول صباح الورد يا ورد

مافي اجمل من صباحك والشمس تنور حبايبك واكون من اول مسجاتك “صباح الخير”

صباح الخير يا ماسه يا نبض القلب واحساسه صباح ينشر العنبر لروح الزين وانفاسه

رسائل واتس اب صباحيه دينيه

أنعم الله على الإنسان بنعم كثيرة لا تُعد ولا تحصى فقد ذكر المولى عز وجل : “وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الله لغفور رحيم” وقد ذكر الله عز وجل في أنفسكم أفلا تبصرون فتكفي نعمة البصر وتكفي نعمة السمع وتكفي نعمة التنفس وتكفي نعمة الكلام وتكفي نعمة الصحة وتكفي نعمة الإسلام وكفى بها نعمة.

فعندما يأتي في قلب الإنسان النقمة على حياته عليه أن يتذكر هذه النعم التي في نفسه والتي من حوله حتى تهدأ نفسه وترضى.

 

يآربّ 」

فيّ هذآ اليوم أفتح لنا الخيّر

في كٌل الآموَر ،

ف نحّن لآحّول لنآ ولا قوّة

. . منّ دونكَ

اللهم ” صـبـح ” , آحبتي

بـ قلب منشرح , .

وهم منفرج !

وسعآدة تغمرهم , .

و رزق ينفعهم,.

وصحة يشكرونك عليهآ

آللهم آمين

‏عسّـىَ گلَ قلبَ `

صباح ھآليُوْوْوْمَ ~ يگوون مَرتآحَ . .

وصباحي ، ،

گومَهـ ” أمَآآنيَ “

يَ عسىَ رَبِيّ يَحقّقھآإ ،،

آصبحنآ و آصبح المُلگْ لله ..

[ لا إلہ إلآ الله ]

{.. الحَمدُ للهِ الذِي عآفانِي فِي جسَدي وردّ عَلي رُوحِي وأذِنَ لِي بذگرهِ ..}

صبآح آلخير و آلرَحمہْ و آلغفرَه ..

” صبآحٌ جميلٌ بذگر الله”

ربُيْ لآ تحُرمْنيُ ” مطُلبْيٌ } !

فْ ” أنتٌ ” وْحدٌكْ |~

… . مٌنْ يعٌلمْ كٌيفْ [ أ نٌ س جْ ] أحٌلآمْيٌ / كٌلْ مسٌآءْ ” !

وآنـٌآمْ .. عْلىُ [ ا مٌ لْ ] تُحقيٌقهْآ / فْ الصٌبآحْ

مسجات ادعية دينية صباحية

صباح الورد يا نبض الوجود، و أعذب شجونه، صباح ما يليق إلا بحبيبي و خاطر عيونه .

صباح الخير يا عيوني، صباحك كيف من دوني؟ أحبّ أسمع صوتك، وأحطّك جوّا عيوني .

لصباحك وردتين : وردة حمراء تقول أحبّك، ووردة صفراء تقول ليتني كنت عندك .

صباح الورد لأهل الورد، وصباح الشّوق لأهل الذّوق، وصباح الهنا لحبيبي أنا .

صباح الخير يا مصحصح، يا فلّ يا ورد مفتّح، أنا أبغى نهاري خير قلت برقمك أتصبّح .

أحبّ أصبّح بهداوة، نهارك هادي بطراوة، بطعم العسل والحلاوة، صباح الخير .

في صباح ساحر مع دعاء طاهر، أرسل باقة ورد معطّر، لأغلى من مرّ على الخاطر .

صباح الخير والشّمعة، صباح يمسح الدّمعة، أحبّك من نهار السّبت حتى ليلة الجمعة .

صباحك يليق بغلاك، صباح ينقصه نسمة هواك، ويا بخت اللي صباحهم اليوم معاك .

بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء، وهو السّميع العليم. (3 مرّات)

رضيت بالله ربّاً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد – صلّى الله عليه وسلّم – نبيّاً. (3 مرّات)

حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم. (من قالها 7 مرات كفاه الله ما أهمّه)

يا حيّ يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

قراءة آية الكرسي:” اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ “.

قراءة المعوّذات.

اللهم أنت ربّي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنّه لا يغفر الذّنوب إلا أنت. (من قالها حين يصبح مؤمناً بها فمات من يومه دخل الجنّة)

اللهم فاطر السّماوات والأرض، عالم الغيب والشّهادة، ربّ كلّ شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرّ نفسي، ومن شرّ الشّيطان وشركه، وأن اقترف على نفسي سوءاً أو أجرّه لمسلم.

  دعاء الفجر مكتوب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.