التخطي إلى المحتوى

ادعية رمضان مكتوبة قصيرة 1442 ، حيث نقدم في هذا المقال مجموعة من الأدعية المتنوعة والجديدة ومنها الوارد عن رسول الله عليه الصلاة والسلام عن شهر رمضان وعن فضل هذا الشهر المبارك نقدم أدعية يمكن إرسالها للأهل والأصدقاء على الواتس اب أو مواقع التواصل الإجتماعي ويمكن أن تقال بظهر الغيب وهي في كل الحالات وقاية للإنسان ونجاة من الهم والكرب.

ادعية رمضان مكتوبة للاصدقاء

يأتي شهر رمضان مرة كل عام وفيه تُفتح أبواب الجنة وتُغلق أبواب النار وتصفد الشياطين أي تُسلسل وتلقى في البحر وينادي منادي من قِبل الله أن ياباغي الخير أقبل ويا باغي الشر أدبر ويوسع في رزق المسلم ويسود الحب والوئام ويقل الشر كما أن في هذا الشهر جعل الله الأجور مضاعفة في الصدقات والطاعات والتسبيحات وأذكار الصباح والمساء الأجور مضاعفة إلى مائة ضعف أو أزيد.

يكثر الخير في رمضان وتكثر موائد الرحمن وكذلك الزيارات العائلية وإفطار الصائمين كما أن من أفطر صائمًا في رمضان فله أجر زائد أجر صيامه ولا ينقص من أجورهم شئ  وإفطار الصائم ليس شرط كثرة الطعام وإعداد ما لذ وطاب وامتلاء المائدة بالأطعمة فيكفي بضع تمرات من البلح أو مزقة لبن أو جرعة من ماء وهذا تخفيف من لم يستطع على إطعام الصائم.

ولكن من وسع عليه الله في الرزق فالأفضل أن يكثر من الإطعام في هذا الشهر الكريم ويكثر من الصدقات وقد جعل الله في هذا الشهر المبارك زكاة رمضان طعمة للفقير وطهارة من الرفث والفسوق للصائم وهي فرض على كل مسلم بالغ عاقل ولا يًقبل صيام رمضان إلا بها ومتاح إخراجها في أي يوم من شهر رمضان والأفضل إخراجها قبل العيد حتى يتسنى للفقير شراء ما يلزم لأهل بيته وأبنائه وإدخال الفرحة والبهجة عليهم في هذة الأيام.

دعاء آدم عليه السلام

« ربنا إنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين»

دعاء نوح عليه السلام

«رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات ولاتزد الظالمين إلا تبارًا».

 دعاء هود عليه السلام

«إني توكلت على الله ربي وربكم ما من دابة إلا هو آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم».

دعاء إبراهيم أبو الأنبياء عليه السلام

«رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء»، «ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم».

دعاء يوسف الصديق عليه السلام

«فاطر السموات والأرض أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلما وألحقني بالصالحين».

دعاء شعيب عليه السلام

«وسع ربنا كل شيء علما على الله توكلنا ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين».

دعاء موسى عليه السلام

«رب بما أنعمت علي فلن أكون ظهيرا للمجرمين رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي».

دعاء سليمان عليه السلام

رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين.

دعاء أيوب عليه السلام

« رب إنى مسني الضر وأنت أرحم الراحمين»

دعاء يونس عليه السلام

« لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

دعاء يعقوب عليه السلام

«إنما أشكو بثي وحزني الى الله»

دعاء محمـد صلى الله عليه وسلم

«اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار».

 دعاء المؤمنين

« ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين».

أفضل أدعية رمضان 2018

اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.

اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ.

اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك ، ولك الحمد ، وصلى اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى أهله وصحبه أجمعين.

اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ وَابْنُ عَبْدِكَ، وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ، أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَدَاً مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيْبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرْآنَ العَظِيِمَ رَبِيِعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاَءَ حُزْنِي، وَذَهَابَ هَمِّي، اللَّهُمَّ عَلِّمْنَا مِنْهُ مَا جَهِلْنَا، وَذَكِّرْنَا مِنْهُ مَا نُسِّيِنَا، وَارْزُقْنَا تِلاَوَتَهُ آناءَ اللَّيْلِ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيِكَ عَنَّا، وَأَعِنَّا عَلَى إِقَامَةِ حُروفِهِ وَحُدُودِهِ، وَلاَ تَجْعَلْنَا مِمَّنْ أَقَامَ حُرُوفَهُ وَضَيَّعَ حُدُودَهُ يَا رَبَّ العَالَمِيِنَ، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ.

رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الّذِيِنَ سَبَقُونَا بِالإِيِمَانِ وَلاَ تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِيِنَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيِمٌ.

 

  دعاء ايام الحج مكتوب

أدعية قنوت رمضان مكتوبة

شهر رمضان هو ترتيبه التاسع بين الشهور الهجرية ويسمى شهر القرآن فقد نزل القرآن على رسول الله في ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر لما فيها من الرحمات وتتنزل الملائكة من عند ربهم يؤمنون على دعاء المسلمين ويرفعونها إلى الله ومن رضي الله عنه يتقبل دعاءه في هذة الليلة المباركة والدعاء فيها مستجاب.

ويسمى شهر رمضان بشهر الصبر فالمسلم يترك طعامه وشرابه وشهواته في نهار رمضان إبتغاء مرضاة الله وليس هذا فحسب بل أمر الله عز وجل وكذلك نبيه عليه الصلاة والسلام أن لا يرد المسلم الإساءة بالإساءة فمن ساب المسلم أو قاتلة وتعارك معه فليقل إني صائم إني صائم ويكررها لنفسه حتى لا ينساق خلف الفعل السئ وهذا ترويض للنفس على حسن الخلق ومعاملة الناس بالحسنى ولين الجانب.

اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها .. وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة .. اللهـم اٍنا

نسألك اٍيمانـًا كاملاً .. ويقـينـًا صادقـًا .. وقـلبًا خاشعًا ..ولسانًا ذاكرًا ..وتوبة نصوحة .. وتوبة

قبل الموت .. وراحة عند الموت .. والعـفـو عـند الحساب .. ونسألك الجنةَ ونعـيمَها .. ونعـوذ

بك من النار .. يارب العالمين.

اللـهم اٍنا نسألـُك موجباتِ رحمتـِك .. وعـزائمَ مغفرتك .. والغـنيمةَ من كل بـِر .. والسلامة من كل

اٍثم .. والفوزَ بالجنة.. والنجاة من النـار .. يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم اغـفـر لنا ذنوبنا .. ووسـّع لنا خُـلُــقـنا .. وطيّب لنا كسـبنا .. وقنـِّعـنا بما رزقـتنا .. ولا تـذهِب

قـلوبـَـنا اٍلى شيء ٍ صرفـتَـه عـنـّـا.

اللـهُم اٍنا نعوذ بك أن نَضِـل أو نـُضَـل .. أو نَـزِل أو نُــزَل .. أو نَجهـل أو يُجهَل علينا .. أو

نظـلِم أو نـُـظـلم .

اللهُـم اٍنا نسألك عـيشةً نقـيةً .. وميتةً سويةً .. ومـَرَداً غـير مخـزٍ ولا فـاضِـح.

اللـهم رضِـّنا بما قضيت لنا .. وعافنا فيما أبقيت .. حتى لا نُحِب تعجـيلَ ما أخّـرت .. ولا تأخير

ما عجّـلت.

اللـهُم اٍنا أعـوذ ُ بك من زوال نعـمتِك .. وتحـوّل عافيتـِك .. وفَجأةِ نِقـمتـِك .. وجميعِ سَخطـِك.

اللهم اٍنا نعوذ ُ بك من يومِ السوء .. ومن ليلةِ السوء .. ومن ساعةِ السوء .. ومن صاحبِ

السوء .. ومن جـار السوء في دار المـُقـامة.

اللـهم اٍنـا عـبيدُك .. بنو عبيدك ..بنو اٍمائك .. نواصِـينا بيدك .. ماضٍ فـينا حُكمك .. عـدلٌ

فينا قضاؤك .. نسألك بكلِ اسم هـو لك .. سمّيتَ به نفـسَـك .. أو أنزلتـَهُ في كتابك .. أو

عـلّمته أحـداً من خلقـِك .. أو استأثرت به في عـِلم الغـيبِ عندك .. أن تجعـل القرآن ربيعَ

قلوبنا .. ونورَ صدورنا ..وجَلاء حُـزننا .. وذهاب هـمِنا وغـمِنا .

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسـلم.

ادعية رمضان جميلة

دعاء اليوم الأول

اَلّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِالغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياًعَنِ المُجرِمينَ .

دعاء اليوم الثاني

اَلّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

دعاءاليوم الثالث

اَلّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

دعاء اليوم الرابع

اَلّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ .

دعاءاليوم الخامس

اَلّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

دعاء اليوم السادس

اَلّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ .

دعاء اليوم السابع

اَلّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ ، وَ جَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ ، وَ ارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ ،بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ .

دعاء اليوم الثامن

اَلّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ .

دعاء اليوم التاسع

اَلّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

دعاء اليوم العاشر

اَلّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .

دعاء اليوم الحادي عشر

اَلّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ .

دعاء اليوم الثاني عشر

اَلّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَ الْعَفافِ ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ و َالكَفافِ ، وَ احْمِلني فيهِ عَلَىالْعَدْلِ وَ الْإنصافِ ، وَ آمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ .

دعاء اليوم الثالث عشر

اَلّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَ الْأقْذارِ ، وَ صَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَ صُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ .

دعاء اليوم الرابع عشر

اَلّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ .

دعاء اليوم الخامس عشر

اَلّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدري بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ .

دعاء اليوم السادس عشر

اَلّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِبإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .

دعاء اليوم السابع عشر

اَلّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ ، وَ اقضِ لي فيهِ الحوائِجَ وَالآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ وَ السُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَ آله الطّاهرينَ .

دعاءاليوم الثامن عشر

اَلّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وَ خُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ .

دعاء اليوم التاسع عشر

ألّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وَ سَهِّلْ سَبيلي إلىخيْراتِهِ ، وَ لا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ .

دعاء اليوم العشرين

ألّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان ، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِالقُرانِ يامُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين .

ادعية رمضان 2020

صيام رمضان له فوائد عظيمة على النفس والروح وعلى الجسد فالفوائد معنوية ونفسية وعضوية فهو راحة للنفس وتقوية للإيمان ونقاء للصدر والقلب ونزع الغل والحقد من النفوس وزرع المحبة والود للناس كما أنه يعالج الشح والبخل بالنفقة على الأهل والأقارب وإكرامهم وكذلك التصدق على الفقراء والمحتاجين وإطعامهم وهذه من الخصال الحميدة.

  دعاء البرق والرعد مكتوب

كما له جميل الأثر على الروح من حب العبادة وكثرة الصلاة والتسبيح والذكر وقراءة القرأن وهذا يرتقي بالروح ويسمو بها فضلًا عن الراحة الجسدية التي ينالها الصائم في الصوم يساعد على خفض نسبة السكريات في الدم مما يريح البنكرياس ويقي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية وكذلك وقاية من الأمراض الجلدية وكذلك وقاية من النقرس وغيرها من الأمراض الأخرى.

يا رب اجْعَلْ صِيامي فيهِ صوم الصّائِمينَ ، وأيقظني اللهمم فيهِ عَن غفلة الغافِلينَ، وَاعْفُ عَنّي يا ارحم الراحمين.

يارب قَرِّبْني بالصوم اِلى مَرضاتِكَ، وباعد به اللهم مِن سَخَطِكَ وغضبك ، وَوَفِّقني فيهِ لتلاوة اياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ وجودك يا رحمن يا رحيم.

اَللّهُمَّ هب لي فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وابعد عني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي فيه نَصيب مِن الخَيْرٍات ، بِجودِكَ يا جواد.

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلىتنفيذ اوامرك ، وارزقني فيهِ تلاوة ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني ان اشكر نعمتك، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ يا حفيظ.

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المسبحين، وَاجعَلني مِن عِبادِكَ الصادقين المخلصين، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بعفوك يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

يا ربي لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وازحني فيهِ مِن موُجِبات غضبك بعفوك وَاَياديكَ يا الله.

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى الصيام والقيام وتلاوة القرآن ، وابعد عني الهَفَواتِ وَاالثامِ، وَارْزُقني ذِكْرَكَ بِدَوامِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ من أضل

 

اللهم اهـدِنا فيمَن هديت .. وعافـِنا فيمـَن عافيه .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك

تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك

الشكر على ما أعطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.

اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا

مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا

على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. و اجعـل

الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا .

اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادن ـا .. و اجعـل

الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.

اللهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن اغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً

فـتوَفـنا غير مفتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العـالمـين .

اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغـفـر لهُم وارحمهُم

وعافهم وأعفو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغسلهم بالماء والثلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

وارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحدنا.

اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمنا .. وأعتق رقابنا من النـــار .

اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمنا .. وأعتق رقابنا من النـــار .

اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمنا .. وأعتق رقابنا من النـــار .

اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العليم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.