التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية الزعفرانة 2018 pdf – أحمد سلامة

تحميل وقراءة رواية الزعفرانة 2018 pdf اون لاين عبر موقع فكرة للكاتب أحمد سلامة بعد مرور خمس سنوات بالتمام والكمال يطل علينا الكاتب الروائي المصري أحمد سلامة بمخطوطة راقية تُدعى زعفرانة تأسر العقول وذلك عقب روايته العظيمة محطة الرمل ، فرواية زعفرانة هي إهداء إلى أصحاب الذوق الرفيع.

حول رواية الزعفرانة

تدور أحداث رواية الزعفرانة للكاتب أحمد سلامة في عدد من الاجواء حيث يتم التنقل بين أحداثها بكل سلاسة ويسر ، فنجد يحي ذلك الشاب الذي يشعر بحمله لروح العجوز الذي ينتظر الموت هذا إضافة لماضيه وحاضره وشعوره المتناقض تجاه ابنة عمه فتارة يحبها وتارة يحتار في أمرها ونشأته مع جده في ظل غياب والده ووالدته ، وكل ما فعلته به الحياة ثم يترك كل ذلك ليعيش في الصحراء وحيدًا ولقائه بياسمين اليونانية لجدة مصرية التي تُصاب بمرض نادر وتلقى في الحياة ما تلقى وتلك الأحداث التي تأخذ مجراها ، وفي نهاية المطاف تستقر بمصرالفرعونية وترتبط مع يحيي بلغز يتم اكتشافه من خلال أحداث الراوية لتشعر وكأنك تقرأ رواية بوليسية فالسر يكمن في أحداث مرت عليها آلاف السنوات.

استطاع أحمد سلامة في تلك الرواية البراعة في توصيف أدواته الخاصة بتحريك المشاعر وامتلاك حواس القراء حيث استطاع أن يتجول بالقارئ في شوارع القاهرة بهدوئها الليلي وصخبها النهاري وجمال أبنيتها ورائحة شوارعها العتيقة ، ليأخذه بعد ذلك في رحلة إلى مدينة الأسكندرية ببحرها المجنون وهوائها النقي المنعش ورائحته الخلابة ورماله الرائعة الساخنة ، ثم لا يكاد يستقر به مدينة الغردقة التي تحمل الحزن والشحن والعشق والعاطفة والغموض إلا أن يذهب قبلها إلى اليونان بموسياقها الرائعة وألوانها الزاهية ، وفي الآخر يجد القارئ في رحلته الأخيرة هي التي تربط بين الزعفرانة بالأقصر والغردقة والتي يمتزج فيها الحاضر بالماضي ويكشف فيها عن سر لقائه بالسيدة جميلة.

 الكاتب أحمد سلامة

هو كاتب وروائي مصري وتخرج من كلية الطب وحاليًا يعمل كطبيب للأمراض الباطنة ، هذا بالإضافة لعضويته في إدارة تحرير أول كتب للمدونيين المصريين “سلسلة مدونات مصرية للجيب ” ، هذا إلى جانب كونه مستشار للنشر والتحير بدار دون للنشر والتوزيع.

 

أعمال أحمد سلامة الأدبية

حرر الكاتب المصري أحمد سلامة عدد من الكتب الأدبية لمجموعة من المؤلفين والكتاب خلال عدة سنوات ،أما أول أعماله الرواؤية هي رواية محطة الرمل والتي صدرت عام 2013 وطبعت بعدة طبعات إلى الآن ، ورواية الزعفرانة هي ثاني أعماله الأدبية.

قراء رواية الزعفرانة

أشاد قراء رواية الزعفرانة بإعجابهم الشديد بتلك الراوية وإبداع أحمد سلامة في كتابتها وتأليفها وترابط الأحداث بأسلوب سهل وشيق وسلس ، باعتبار أن تلك الرواية ليله صيفية هادئة تم قضائها في الساحل مع صديق ما واستعادة الذكريات والطفولة والمراهقة فيما بينهم ، هذه بسبب أن الرواية أيضًا تعطي فكرة وهي أن الحب قد يأتي بعد الزواج بفترة ويكون أعنف وأقوى من الحب الأول وهذا يأتي من خلال فك عقد الرجل النفسية أو المرأة.

اقتباسات رواية الزعفرانة

  • يقول يحيى
    – لكني أسألك فعلا لماذا أنت وحيدة؟ واضح من كلامك أنك تؤمنين بالعلاقات المستمرة وتدعمين فكرتها
    – مازلت أبحث عمن لم يجدني بعد
    وفي حوار آخر ترد ياسمينا عندما أخبرها يحيى أن العلاقات مؤلمة
    – العلاقات في رأيي لا تؤلم.. وكذلك الحب.. أعتقد أن ما يؤلم هو ما تظنه وقتها أنه حب.. ينما يكون مجرد رغبة في الإحتفاظ بإحتياج شخص ما إلى وجودنا.
  • وهل للوحدة رائحة؟

  • إن كان للخوف رائحة.. للحزن رائحة.. وللاشتياق ألف رائحة.. فكيف برائحة الوحدة؟ وهي مزج من هذا كله؟

  • “عندما تفرح، أفرح. وعندما تحزن، أحزن. وحين تكونَ، أكونُ أنا أيضًا.لأنني أنت، وأنت أنا”

  • وهل للوحدة رائحة؟

  • إن كان للخوف رائحة.. للحزن رائحة.. وللاشتياق ألف رائحة.. فكيف برائحة الوحدة؟ وهي مزج مِن هذا كله؟

  •   ربــاه، لم كل من أحببتهم  أمـا أن يفارقوني و إمـا أنا مفارق لهم.

  • لم يكن عليها سوى أن تبتسم، ليتغير التاريخ كله بعد ذلك ..

    شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.