التخطي إلى المحتوى
اجمل ما قيل من عبارات عن الأب 2018
عبارات عن الاب

اجمل ما قيل من عبارات عن الأب 2018 المتوفي العايش تويتر كلام جميل ورائع بحق الاب عبر موقع فكرة، الأب هو العطاء والسند والحياة والقدوة ، يعتمد عليه الأطفال في حياتهم وواجباتهم وكيفية التزامهم ، وهو الحنان وهو النور الذي يضيء لهم الحياة ، نتعلم من الأباء حب الحياة وكيف نعيشها ، والأحساس بالأمان .

وتجدر الأشارة الي أن الحياة بوجود الأب هي السعادة والرضا والحب والأمان والطمئنية ، وهي أيضا التقرب الي الله والفوز بالجنة ، والأب هو نعمة من الله وعند التمني بالحصول علي الدنيا والآخرة هي دائما ارضاء الأب والقيام علي خدمته وكيفية احتياجاته وهو نعمة من الله عز وجل

كلام جميل عن الاب

تربيه الأبناء : من أهم الأشياء هو دور الأب في تربية الأبناء وخلق مناخ جيد وآمن لأطفاله وعائلته وإعطائهم الحب والعطف والحنان

دور الأب في مساعدة الأبناء علي خلق بيئة آمنه للطفل ويعطية احساس بالثقة والحنان والحب والدفء

أكدت الدراسات أن الأطفال لمن هم الأب في حياتهم تكون مشاكلهم وسلوكياتهم هادئة ويتميزون عن غيرهم ممن هم الأب غير موجود في حياتهم

البنت دايماً حبها لأبوها يبقى كبير مهما كان ومهما صار يبقى الأب حبيب بنته الأبدي.

_الاب : طمأنينه وسلام

لا حُب إلا حُب الأب ولا امان إلا امانه

ويبقى الأب اول قدوة ، اول بطل ، اول حب

إليك يا أبي إليك يا سندي في هذه الحياة إليك يا من زرعت في طموحاً صار يدفعني نحو الأمام إلى مستقبل ناجح أحبك يا أبي. حين تتكلّم عن عمق الحب فقط انظر لمكانة الأب في قلب ابنته. أبي يا صاحب القلب الكبير..يا صاحب الوجه النضر..يا تاج الزمان.. يا صدر الحنان.. أنت الحبيب الغالي.. وأنت الأب المثالي.. وأنت الأمير.. لو كان للحب وساماً.. فأنت بالوسام جدير.. يا صاحب القلب الكبير. الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرتين، لذلك نحن لا نملك إلّا أباً واحداً. اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة و لا تجعله حفرةً من حفر النار.

سلوكيات الأب نحوأبنائة

من أهم العلاقات السلوكية في كيفية سماع كلام الأب والتواصل معه وتبادل الأحترام ، وكيفية اعطاء النصائح الأبوية وبها يجد الأب أن كلامة مسموعا ، وهذا بخلاف أن يكون الأب مختفي ويعطي تعليماته عن الصح والخطأ .

الأب هو القدوة الحسنة

الأب هو القدوة الحسنه ومن المعروف أن الطفل دائما يقلد الأب دائما فيما يعمل ودائما الأب في نظر اطفالة هو المثل الأعلي والقدوة الحسنة وهو مثال للأمانة والتواضع ودائما الطفل ينفذ تعليمات وأوامر الأب والعمل علي استخدام السلوكيات الجميلة الهادفة .

ابي يا من غرّست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي..يا من كنت لي أُماً في الحنان، ومعلماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد..نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي..بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل..ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك. ليس هناك فرح أعظم من فرح الابن بمجد أبيه، ولا أعظم من فرح الأب بنجاح ابنه. أبي أنت تزرع الحب والأمل في قلبي منذ سنين، وتخلع الحقد واليأس لتزرع بدله الحنين.

كلمات عن الاب المتوفي

يصعب علي الأب اظهار الحب ولكن أفعالة هي المؤشر الوحيد لأظهار تلك الحب وهو يبذل جهد كبير في التعبير عن الحب لأبنائة ، ويتمثل في الأحضان والقبلات والأب ايضا هو مصدر الحنان وإعطاء الأمان فى البيت كلة.

اللهم أرحم ابي وأجعل مثواه الجنة.

يارب ارحم أبي.

يا رب ارحمابي حتى لا يبقى من الرحمه شيء واغفر له حتى لا يبقى من المغفره شيء اللهم اجعله من أهل الفردوس الأعلى واجمعني به يارب.

غآدر إلى السمآء ولم يغآدر قلبيً يعيش بدآخلي رغم الفرآق اللهم أرحمً (أبي) وأجمعنيً بهـ في جنتگ.

اللهم ارحمأبي بقدر ضعفي أمام غيابه وحزن قلبي بفراقه وذكرياته التي لا تغيب عني اللهم أغفر لأبي وأجمعني به في جنتك .

اللهم ارحمأبي وعوضه عن كل ألم اصابه في الدنيا بالجنه،اللهم ارحمه برحمتك الواسعه وكن له الرفيق الاعلى.

اللهم ارحمأبي وعوضه عن كل ألم اصابه في الدنيا بالجنه،اللهم ارحمه برحمتك الواسعه وكن له الرفيق الاعلى

ويبقى الأب اول قدوة ، اول بطل ، اول حب.

 

 

 

 

 

 

كلام عن دور الاب في المجتمع

دور الأب لا ينتهي عند سن معين فعلي الأب أن يكون متواجد دائما وعلي حسب ظروفه المهنية ، وأن يكون متفاعل ومتجاوب مع الحياة اليومية للأبناء ، وفي وقت الشدة وعند احتياج الأبناء له ، ومتابعة حياتهم وتطوراتها من مرحلة الي مرحلة ، وهناك مراحل تمر بالأبناء وهم اطفال صغار يجتاجون من الأب مشاركتهم في قراءة القصص قبل النوم ، وهذه اللحظات تعمل على تقارب الأب من اطفالة ذهنيا وفكريا وتساعد علي علاقة طيبة لا تنسي طول العمر .

ابي لو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري وقدّمته إليك ولو كنت أملك أن أهديك عمري لسجلت أيامي باسمك، ولكن لا أملك سوى الكلمات الكثيرة من صادق التعبيرات فلتكن هي هديتي لك. والدنا العزيز أدامك الله لنا ذخراً طيلة الزمان. نعرف قيمة الملح عندما نفقده، و قيمة الأب عندما يموت. ضحّى والدي بحياته من أجل العائلة عندما كنت صغيراً، كان من أشجع وأحكم الأشخاص الذين عرفتهم في حياتي، سأفتقد ضحكتة الغالية كثيراً. يسألوني ما أجمل عطر لديك، قلت رائحة أبي في ملابسي بعد ما أضمه. من لا يستطيع أن يقوم بواجب الأبوة، لا يحق له أن يتزوج و ينجب أبناء.

أجمل ما قيل في حب الاب

تناول وجبات الغذاء مع الأبناء والأسرة جميعها هي التي تساعد علي خلق روح الحب والود وزيادة العلاقات الهامة بينهم ، ومنها الحديث سويا اثناء الغذاء وهذا كله يساعد على الشعور بالأنتماء والأحساس بالأمان

عشق رجـلاً جَعَلني فَتاةَ مُدَللة ..رَجُل لا مَثيل لَه..هُو مَصدر ثِقَتي وكلُ شَيء بِحَياتي..فَعفواً يا رِجَال العَالم لَستم كأبِي. ليس أرق على السمع من كلام الأب يمدح ابنه. أن تفقد أباك معناه أن تفقد السماء التي تجود بنبع الحب والحنان. يطاردني طيف والدي دائماً، ذهب بعيداً وأنا مشتاقٌ إليه. أعظم من في الوجود، أبي العزيز، قنديل ظلامي ونور أيامي. الأب هو الشخص الوحيد الذي لا يحسد ابنه على موهبته. إني مدين بكل ما وصلت إليه وما أرجو أن أصل إليه من الرفعة إلى أبي. الكون على اتّساعِـه لا يضاهي أبداً سعة قلب أبي. أب واحد أفضل من عشرة مربين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *