التخطي إلى المحتوى
تحميل رواية شيروفوبيا pdf محمد نجيب عبد الله 2018

تحميل رواية شيروفوبيا 2018 pdf للكاتب محمد نجيب عبدالله ، قراءة رواية شيروفوبيا اون لاين عبر موقع فكرة ، وتعتبر رواية شيروفوبيا من أبرز أعمال الكاتب محمد نجيب والإصدار السابع له بعد قيامه بعمل أربع مجموعات قصصية وروايتين .

فيما يأتى سوف نقدم لحضراتكم من خلال موقعنا موقع فكرة نسخة من رواية شيروفوبيا  pdf للمؤلف والكاتب الدكتور محمد نجيب عبدالله ، والآن سنعرض لحضراتكم نبذة مختصرة عن الكاتب الدكتور محمد نجيب عبدالله  ،  وروايته الثالثة ” شيروفوبيا ” .

من هو مؤلف رواية شيروفوبيا

هو الكاتب الدكتور محمد نجيب عبدالله الطبيب البشرى ويعمل أستاذًا للأمراض الباطنة فى كلية طب جامعة القاهرة ، كما أنه عضوًا لإتحاد كتاب مصر ، وأيضًا عضوًا فى نادى القصة بنادى الصيد ، كما أنه عضوًا فى النشاط الأدبى داخل نادى 6 أكتوبر .

أعمال الكاتب محمد نجيب عبدالله

قام الكاتب محمد نجيب عبد الله بعمل 6 مجموعات قصصية وهم بالترتيب :

  • ما قبل وفاة الملك ، نشرت فى عام 2005 م.

  • عندما تموت القطط ، نشرت فى عام 2007 م.
  • العزف على أوتار بشرية ، نشرت فى عام 2008 م. 
  • كريستال ، نشرت فى عام 2014 م .

  • نوبة حنين .
  • وقائع بعض ما جرى .

لقد نجحت مجموعاته القصصية نجاحًا مبهرًا فى مصر والوطن العربى حتى أنه تمت ترجمه مجموعته القصصية تحت عنوان ” ما قبل وفاة الملك ” إلى اللغتين الإيطالية واللغة الفرنسية ، كما أنه حصل على العديد من الجوائز فى مجال القصة القصيرة وتمت مناقشة أعماله عن طريق كبار النقاد فى العديد من الأماكن .

كما قام الكاتب أيضًا بكتابه أربع روايات وهم بالترتيب :

  • رواية أسفكسيا .. أن تذوب عشقًا ، نشرت عام 2011 .

  • رواية المبتعدون لكى يقتربوا ، نشرت عام 2012 .

  • روايته التى نحن بصددها الآن ” شيروفوبيا ” ، نشرت عام 2014 .
  • رواية أشياء فى الحب تقتلنا .

كما أسس الدكتور محمد نجيب عبدالله صالونًا  أدبيًا باسمه فى عيادته بالجيزة حيث أنه يُقام بصفة شهرية . 

نبذة مختصرة عن رواية شيروفوبيا

تدور أحداث رواية شيروفوبيا حول ” مراد ” الذى يؤمن بمقولة أن للأشياء مقدمات تؤدى إلى الخواتيم ، لذلك كان الاحساس المسيطر عليه هو إحساسه بالهزيمة والألم ، حيث أنه كان كاتب شاب لو يكتمل حلمه بعد ولم يُنهى روايته ، كان والده يعمل سفيرًا فى إحدى البلاد سابقًا ، وعلى النقيض نجد البطلة سارة تلك الشابة المكافحة لتعيش بكرامه رغم ثراها فى صغرها إلى أن الثراء والعز سرعان ما تحولا إلى كابوسًا يطاردها فأُرغمت على الهرب من منزلها لتتهاوى مع الريح أينما ذهبت ، وسرعان ما تتطور أحداث الرواية ويلتقى البطلان ببعضهما البعض وتنمو بينهما علاقة شبه معقدة ستظهر خلال قراءة الرواية وتستمر الأحداث وتتشابك وتتعمق داخل النفس البشرية لمعرفة أسرارها .

تناول الكاتب محمد نجيب عبد الله العلاقات الإنسانية بمنظوره الشخصى والنفسى والفلسفى والرومانسى الخاص ، حتى أنه لم تخلو رواياته من وجود الفانتازيا وبعض الكتابات الملحمية والغير واقعية .

شاركنا بإفضل إقتباسة من وجهة نظرك في الرواية وكذلك رأيك في الرواية والكاتب وهل قرأت للكاتب قبل ذلك من خلال التعليقات بالإسفل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.