التخطي إلى المحتوى
دعاء تسهيل الولادة الطبيعة او القيصرية مكتوب

دعاء من اجل تسهيل الولادة الطبيعية او القيصرية للاخت ادعية تسهيل الولادة وفتح الرحم مكتوبة مستجابة باذن الله دعاء من اجل الولادة السهلة مستجاب مكتوب ، الحمل هو رغبة السيدات الاولى قبل وعقب زواجها ، فلقد وُلدت المرأة ووضع الله في قلبها الأمومة وحب الأطفال بالفطرة ، وحينما يتأخر حمل المرأة تشعر بالقلق والخوف هي وزوجها وأهلها وتسارع في عمل التحليلات اللازمة والوسائل التي تكون سبب في الإنجاب ، وحينما يمن الله عليها بالحمل تكون الولادة من أصعب الأزمات التي تواجهها المرأة في حياتها ، ناهيك عن التعب الجسدي والنفسي وحالات الاضطراب والقلق الذي يلازمها طيلة فتره حملها ، فيكفي حالة الخوف والقلق على وليدها حتى تضعه بأمان ، ويوم الميلاد وعند حدوث الطلق تتحمل الكثير من الآلام ، وفي خلال تلك السطور القليلة سنحاول البحث في ذلك الموضوع مع عرض لبعض الأدعية والآيات القرآنية التي يجب عليها ترديدها من وقت آخر ليخفف عنها الألم دعاء تسهيل الولادة ابن عثيمين مجرب ، ادعية ما قبل الولادة يارب سهل ولادتها وكذلك دعاء اللهم هون عليها الولادة.

علامات ودلائل تشير إلى الحمل

للحمل عدة دلائل إذا شعرت بها المرأة فيجب عليها أن تسارع لاستشارة الطبيب والمتابعة معه حتى يمر حملها بسلام ، ومن ضمنها:

  • الانتفاخ بسبب تغيرات المرأة الهرمونية والتي تلي عملية الإباضة ، وتأخر موعد الدورة الشهرية مع وجود حالات التشنجات أسفل الظهر وآلام في منطقة الظهر كآلام الدورة.
  • ألم وانتفاخ في الثدي وشعورها بالوجع والحساسية فيه ، وإذا وُجِدت خطوط زرقاء كان هذا تاكيدًا لحدوث حملها.
  • الإرهاق وكثرة النوم والصداغ والغثيان والقئ والشعور بالدوار بسبب انخفاض السكر في الدم.
  • الزيادة الغير طبيعية في الوزن بسبب الرغبة المستمرة في تناول الطعام.
  • كثرة الدخول إلى الحمام في أكثر من الأحيان.

بعض من الوصفات لتسهيل الولاد

هناك عدد من الوصفات مذكورة في الطب النبوي الشريف لتسهيل آلام الولادة وسلامة الجنين ، أولها حبوب التمر وأكل ما لا يقل عن ثلاث أو أربع حبات في اليوم ،  فهناك حبوب الحلبة التي يُشرب منها كوبًا يوميًا حتى الشهر التاسع ، أيضًا يمكن استخدام القرفة بمعدل كوب يوميًا ويمكن إضافة القليل من جوز الهند لتحسين طعمها ، ومشروب البابونج ، بالإضافة لأوراق الزعتر الطازجة التي تُغلى ويمكن شربها بارده أو ساخنة حسب الرغبة ، ومشروب اليانسون والمرمرية وتناول العسل الأسود حيث تُعتبر تلك الأعشاب هي بمثابة منشطات للرحم.

وسائل لتسهيل الولادة

تأمل كافة السيدات أن تمر مرحلة الولادة بأمان ويرغبون فى أن تتم على نحو سهل ودون أية مشاكل ، وهناك مجموعة من النصائح التى نقدمها لكم لتسهيل عملية الولادة والتى تتمثل فى الراحة والاسترخاء والبعد عن كل المشاعر والطاقات السلبية كالقلق والخوف والتوتر ، والعلاقة الحميمة وبخاصة في آخر الأيام حيث تساهم في اتساع عنق المهبل ولا بأس من القيام بالرياضة الخفيفة كالمشي.

كما تناول الطب النبوي عدد لابأس به من الوسائل والطرق التي تخفف من آلام الولادة وتساعد في تسهيلها ، وذلك من خلال تناول الأعشاب السابق ذكرها منذ قرب ميعاد الولادة ولكن يمنع استخدامها من قبل ذلك حتى لا تسبب في إلحاق الأذى بالجنين أو التعرض للإجهاض وفقدان الجنين ، وتلاوة الآيات القرآنية والاستغفار والصلاة على النبي وكثرة الدعاء منذ بدء الحمل وحتى الولادة.

أدعية مستحبة وقت الحمل والطلق

دبر كل صلاة : اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق

آية الكرسي والمعوذتين وسورة الإخلاص والزلزلة ويس و سوره الملك.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا .

دعاء الكرب  ( لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم ).

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم .

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.

قل اللهمّ مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء بيدك الخير إنّك علي كل شيء قدير.

اللهم أنت فارج الهم، ورافع الكرب، أنت الرحمن الرحيم الذي لا اله إلا أنت، اللهمّ إني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو اطلعت به أحد خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو احتفظت به في كتابك يا حي يا قيوم، اللهمّ إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، وبنورك الذي ملء أركان عرشك، أن ترحم حالي وتفرج همي، وتزيل الكرب عني، اللهمّ صلّ وسلّم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء تسهيل الولادة

آيات قرآنية لتسهيل الولادة

آية الكرسي : بسم الله الرحمن الرحيم (الله لا إله إلا هو الحي القيوم، لا تأخذه سنة ولا نوم، له ما في السموات وما في الأرض، من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه، يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم، ولا يحيطون بشيء من علمه، إلا بما شاء وسع كرسيّه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم.

سورة الناس : بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الناس، ملك الناس إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس).

سورة الفلق : بسم الله الرحمن الرحيم (قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شرّ غاسقٍ إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد ومن شر حاسدٍ إذا حسد).

سورة الكافرون : بسم الله الرحمن الرحيم (قل يا أيها الكافرون، لا أعبد ما تعبدون، ولا أنتم عابدون ما أعبد، ولا أنا عابدٌ ما عبدتم، ولا أنتم عابدون ما أعبد، لكم دينكم ولي ديني).

سورة الزلزلة : بسم الله الرحمن الرحيم (إذا زلزلت الأرض زلزالها، وأخرجت الأرض أثقالها، وقال الإنسان مالها، يومئذٍ تحدث أخبارها، بأن ربك أوحى لها يومئذ يصدر الناس أشتاتاَ ليروا أعمالهم، فمن يعمل مثقال ذرّةٍ خيراً يره، ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره).

بسم الله الرحمن الرحيم (إن ربّكم الله الذي خلق السموات والأرض في ستة أيام، ثم استوى على العرش يغشى الليل النهار، يطلبه حثيثاَ والشمس والقمر والنجوم مسخّرات بأمره، ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العالمين).

بسم الله الرحمن الرحيم (إذا السماء انشقّت وأذنت لربّها وحقت، وإذا الأرض مدت وألقت ما فيها وتخلت، وأذنت لربها وحقت).

ورد لتسهيل آلام الولادة

  • سورة الفاتحة سبع مرات وآية الكرسي وسورة الإخلاص والفلق والناس؛ كلّ منها ثلاث مرات، وسورة الزلزلة ومريم.

  • بسم الله (ثلاث مرات)، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر (سبع مرات )على موطن الألم.

  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ثلاث مرات.

  • حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (اقرئي الآية الكريمة سبع مرات).

  • الخمس آيات الأولى من سوره البقرة وأواخرها ابتداءً من (وآمن الرسول).

الأدعية المستحبة وقت الولادة

  • اللهم يا خالق النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس خلّصني ممّا أنا فيه.

  • يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم يا حي يا قيوم لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اخرج أيها المولود بقدره الملك والمعبود يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

  • يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد أخرجني من حلقة الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما يطاق وما لا يُطاق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافاً، لا شر فيه ولا ضر، اللهم واجعله من عبادك الصالحين وجنّبه الشيطان، واجعله نصرة وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.

  • يا خالق النفس من النفس يا مخلص النفس من النفس يا مخرج النفس من النفس خلّصني.

  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين .

    انتهي موضوع الدعاء الان ، من فضلك يمكنك الرد من خلال التعليقات اسفل المقال بكل سهولة عن أفضل دعاء تحبُه او تدعي لشخص عزيز عليك او بلدك لعلها تكون ساعة إجابة،ولا تنسونا من صالح دعاءكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.